القبول يا رب - شباب الطريقة الختمية بدائرة ود ابراهيم بأم بدة

مجموعة مدائح ختمية.. شباب الطريقة الختمية بمسجد السيد علي الميرغني ببحري


غير مسجل أهلاً ومرحباً بكم

العودة   منتديات الختمية > الأقسام العامة > المنتدى العام
التسجيل التعليمات المجموعات التقويم مشاركات اليوم البحث

المنتدى العام لقاء الأحبة في الله لمناقشة جميع المواضيع

بيان لجنة الضباط المفصولين والتعليق عليه

المنتدى العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-13-2011, 12:21 AM   #1
العوضابي

الصورة الرمزية العوضابي



العوضابي is on a distinguished road

افتراضي بيان لجنة الضباط المفصولين والتعليق عليه


أنا : العوضابي





بيان من لجنة الضباط المفصولين تعسفياً
December 12, 2011
" جريدة حريات "
بسم الله الرحمن الرحيم
لجنة الضباط المفصولين تعسفياً
الخرطوم : تل 0912215834
ل ض م ت / عادى / 4
11 ديسمبر 2011
السيد / رئيس جمهورية السودان
فخامة المشير / عمر حسن أحمد البشير
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الموضوع :- مطالب الضباط المفصولين تعسفياً
المرجع :
أ‌. خطابنا رقم 3 بتاريخ 21 أغسطس 2011
قال تعالى ( أذن للذين يقاتلون بأنهم ظلموا وان الله على نصرهم لقدير) 139 سورة الحج.
ويقول صلى الله عليه وسلم (ان المقسطين عند الله على منابر من نور عن يمين الرحمن – وكلتا يديه يمين – الذين يعدلون في حكمهم وأهلهم وما ولوا )
1 بكل إحترام وتقدير نكتب ونرجو أن نفيد سيادتكم بأننا كضباط مفصولين تعسفياً بدون مبررات شرعية أو قانونية قد طرقنا كل أبواب المسئولين بالدولة من أجل إيجاد حلول لقضيتنا المطلبية العادلة وبدأنا بباب سيادتكم بعد توجيهاتكم للجهات المختصة فى عيد الانقاذ الخامس عشر برد الحقوق لأهلها ولكن مع الأسف الشديد وحتى هذه اللحظة لم نجد من ينصفنا رغم إيداع هذه القضية للمحكمة الدستورية بتاريخ 1/7/2007 ولم يتم الفصل فيها حتى تاريخ اليوم.
2 فى أغسطس 2011 قام السيد رئيس اللجنة بمقابلة سيادتكم وذلك فى إجتماع الأحزاب ببيت الضيافة عقب أحداث النيل الأزرق الأخيرة وكذلك قام رئيس اللجنة بمقابلة السيد نافع على نافع مساعد رئيس الجمهورية والفريق أول ركن بكرى حسن صالح وزير رئاسة الجمهورية والذى أكد امام سيادتكم إستلامه للخطاب الموجه لسيادتكم وبالرغم من أنه وعد بتسوية الحقوق وحل القضية إلَا أننا لا زلنا فى الإنتظار الحل.
3 السيد الرئيس تعلمون سيادتكم الظروف المعيشية القاسية التى يعيشها الضباط المفصولين تعسفياً وأسرهم ومع كامل تقديرنا للمرحلة الحرجة التى تمر بها البلاد إلاَ أن ذلك لا يعنى الإستمرار فى الظلم وهضم الحقوق والتهميش الذى يتمثل فى إمتناع كافة مؤسسات الدولة من توظيف هؤلاء الرجال رغم مؤهلاتهم الأكاديمية الرفيعة ( العسكرية والمدنية ).
4. فخامة الرئيس لكل ما تقدم وسبق ذكره نرفع لسيادتكم مذكرتنا الأخيرة وبمثلما اننا جاهزون للإستشهاد من أجل وطننا الحبيب فإننا بنفس القدر جاهزون للإستشهاد من أجل نيل حقوقنا المهضومة ونأمل أن تكون إستجابتكم سريعة ومشفوعة بالحل العادل والناجع.
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
لجنة الضباط المفصولين تعسفياً .
( نقلا عن صحيفة حريات 12/12/2011 )
تعليق :
نعم أن هناك ظلم كبير قد وقع , وتعدى سافر علي حقوق الناس , وازلالهم , والحط من كرامتهم كبشر كرمهم الله ,..... , .. تم انزاله على أكثر من ثلث مليون نفس , ..... وبدم بارد دون أى احساس , أو شعور بالظلم , ..... لماذا ؟؟؟ ..... لا لشىء , الاّ لأن الانقاذ تبنت فى حكمها : " مبدأ التمكين "... الذى سبق أعطاه الأب الروحى لهم : " الصبغة الاسلامية "....... وهم لا يدرون أنه لا يعدو كونه مستمد من تعاليم : " تلمود اليهود " " وهذا المبدأ يعنى فيما يعنى: " تحويل مقدرة الأمة لصالح الحزب الحاكم وكوادره بحيث تصبح الدولة بكاملها وكأنها ضيعة تابعة للحزب يتصرف في أموالها وممتلكاتها دون حسيب أو رقيب. " .......... وكما هو معلوم فانّه لكى تطبق الانقاذ هذا المبدأ .......... في دولة نظامية تحكمها خدمة مدنية وعسكرية نظيفة , و في قمة الفعالية والانضباط , وأجهزة رقابية تستند على قوانين ولوائح تنفيذية صارمة وقضاء مستقل, دون وأد ذلك كلّه والقضاء عليه , ... كي تحول هذه الدولة إلى دولة تابعة له أي تصبح أو تحول من دولة الوطن إلى دولة الحزب,....... وهكذ ا تمت عمليات : " الطرد والاحلال " وطبقت في أبشع صورها المعروفة للجميع ...... وهذا ما كان محل دهشة واستغراب لنا جميعا مما دفعني حينها وكنت آنذاك خارج السودان إلى السؤال عن مدى مطابقة هذا العمل مع تعاليم ديننا الحنيف وموجهات الرسالة الخالدة والتي جاءت أصلا لإعطاء النموذج والمثال ألحى والعملي لإبراز وتطبيق: " الحكم الراشد " كما جاء به الوحي الالهى ومن ثم إسعاد البشرية جمعاء,.... فجاءت الإجابة من عدة مصادر أجملها في العبارة الآتية:
" إن الدولة التي تخل بمبدأ تكافؤ الفرص بين مواطنيها وتميز جهة معينة بسبب الانتماء أو أي سبب آخر وذلك بإعطائهم الأفضلية في الدخول للخدمة العامة من مدنية وعسكرية وتميز محسوبيها عن غيرهم في مجال العطاءات والمقاولات هذه الدولة قبل أن تكون ظالمة ومخالفة للإعلان العالمي لحقوق الإنسان, فهي مخالفة لشرع الله ومبدأ العدالة في الإسلام وتقع تحت طائلة الحساب أمام رب العزة قبل منظمات المجتمع الدولي. "
مذا يعنى هذا ؟؟؟ ....... يعنى تحويل دولة قائمة تستند فى حكمها علي العدالة , والمسواة التامة , بين مواطنيها , وفى ظل ديمقراطية , وحرية رأى , وقضاء مستقل , الى دولة قائمة علي : " الاستبداد فيالحكم"........... لماذا كل هذا ؟؟؟ ..... يحدثنا فى ذلك الشيخ : " الكواكبى "..... يقول : " إن أقلّ ما يجنىهولاى الولاة الطغاة المتسلطون على شعوبهم , هو تحويل الشعب إلى اناس يسحبون من أمعائهم وشهواتهم, .. لاشخصية لهم: فلا يعارضون ولا يقفون ضد ما يريده هولاء الطغاة. ... إذن فانه يتم بأمرهولاء المتسلطين وإصرارهم عليه وبذلك فهم يسعون إلى تخريب المجتمع وتدمير الإنسانالسليم والقضاء علي شخصيته وآدميته وجعله أقرب إلى مطالب جسده وإشباع شهواتهالبهيمية دون تحرز لحلال , أو حرام , وبالتالي لا يهم ما يجرى على الساحة من أمورسياسية أو غيرها , ولو كان فيها هلاكه وذريته من بعده,....... لا اعتراض ولا احتجاجولكن تسليم واستسلام للذبح والموت كما يراد له. .... ".......... (( ومن الناس من يعجبك قولهفي الحياة الدنيا ويشهد الله على ما في قلبه وهو ألد الخصام فإذا تولى سعى في الأرضليفسد فيها ويهلك الحرث والنسل والله لا يحب الفساد وإذا قيل له اتقى الله أخذتهالعزة بالإثم فحسبه جهنم ولبئس المهاد))

صدق اللهالعظيم.
نسأل الله سبحانه وتعالى أن يهدينا ويهديهم , وأن يعيدهم الى رشدهم , وينقذهم مما اشربو بت فى شبابهم , ورسخ فى عقولهم وتمكن منهم : من تعاليم وموجهات ضالة ومضلة , لا تمت بصلة من قريب ولا بعيد , لتعاليم وموجهات ديننا الحنيف والرسالة الخاتمة ,

آمين , آمين , آمين












العوضابي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
كاتب الموضوع العوضابي مشاركات 0 المشاهدات 3883  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:30 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
::×:: هذا المُنتدى لا يمثل الموقع الرسمي للطريقة الختمية بل هُو تجمُّع فكري وثقافي لشباب الختمية::×::

تصميم: صبري طه