القبول يا رب - شباب الطريقة الختمية بدائرة ود ابراهيم بأم بدة
مجموعة مدائح ختمية.. شباب الطريقة الختمية بمسجد السيد علي الميرغني ببحري
|
واحة رمضان الكريم كل عام وأنتم بألف خير وعافية... |
![]() |
|
![]() |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
#1 | |||||||||
المُشرف العام
![]() ![]() ![]() |
![]()
|
|||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
#2 | |||||||||
المُشرف العام
![]() ![]() ![]() |
![]()
|
|||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
#3 | |||||||||
المُشرف العام
![]() ![]() ![]() |
![]()
|
|||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
#4 | |||||||||
المُشرف العام
![]() ![]() ![]() |
![]()
|
|||||||||
![]() |
التعديل الأخير تم بواسطة علي الشريف احمد ; 07-27-2012 الساعة 11:58 AM. ![]() |
![]() |
#5 | |||||||||
المُشرف العام
![]() ![]() ![]() |
![]()
|
|||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
#6 | |||||||||
المُشرف العام
![]() ![]() ![]() |
![]()
|
|||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
#7 | |||||||||
المُشرف العام
![]() ![]() ![]() |
![]()
|
|||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
#8 | |||||||||
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
![]()
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد المبعوث بالدلائل والبرهان ، و صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد المبعوث فى التوراة والزبور والإنجيل والفرقان ، و صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد القائل أفضل الصدقة فى رمضان ، و صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد المنزل عليه : هل جزاء الإحسان إلا الإحسان ، و صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد وقنا شر وساوس الشيطان ، و صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد واغفر لنا ما يكون وما قد كان ، و صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد صلاة نرتقى بها إلى منتهى الفردوس فى أعلى الجنان .
|
|||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
#9 | |||||||||
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
![]()
إبن عيينة قال حدثنا بشير بن سلمان عن مجاهد بن عبد الله ابن عمرو أنه أمر بشاة فذبحت فقال لقَيِّمه أهديت لجارنا اليهودي منها شيئاً فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ثقفان حدثنا الثوري وجماعة قالوا أخبرنا محمر بن طلحة ابن مصرف كلاهما عن يزيد عن مجاهد عن عائشة رضي الله تعالى عنها قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (ما زال جبريل يوصيني بالجار حتى ظننت أنه سيورثه)
|
|||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
#10 | |||||||||
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
![]()
صلة الرحم تزيد فى الرزق والعمر قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " من سره ان يبسط له فى رزقه وان ينسا له فى اثره فليصل رحمه" رواه البخارى ومسلم |
|||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
#11 | |||||||||
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
![]()
من المنجيات -الصبر على البلاء- للسيد محمد بن علوى المالكى رضى الله عنه ومن المنجيات العظيمة - الصبر على بلاء الله والشكر لنعماء الله والزهد فى الدنيا الشاغلة عن الله . أما الصبر-ففضائله عظيمة . وحاجة المؤمن اليه فى الاحوال كلها داعية وعامة وماورد فى الصبر عن الله تعالى . وعن رسوله صل الله عليه واله وسلم من الامر والترغيب كثير منتشر .. قال الله تعالى : ( يا ايها الذين آمنوا استعينوا بالصبر والصلاة إن الله مع الصابرين ) وقال تعالى ( وبشّر الصابرين ) وقال تعالى : والله يحب الصابرين ) وقال تعالى لنبيه عليه الصلاة والسلام : ( واصبر وماصبرك الإ بالله ) (واصبر لحُكم ربك فإنك بأعيننا ) وقال تعالى : ( وجعلنا منهم ائمة يهدون بأمرنا لمّا صبروا ) وقال تعالى ( إنما يُوفّى الصابرون أجرهم بغير حساب ) فيحتاج المؤمن حاجة شديدة إلى الصبر عند ورود البلايا :من الشدائد والمصائب والفاقات والاذيات -بأن لايجزع إذا نزل به شىء منها بل ويطمئن ويتوقر ولايضيق ولايتضجر ولايشكو الى الخلق ، بل يرجع الى الله بخشوعه وخضوعه ، ودعائه وتضرعه ويحسن الظن بربه ويعلم يقيناً أن الله تعالى لم ينزل به ذلك البلاء الا وله فيه خير كتير : من رفع الدرجات وزيادة الحسنات وتكفير السيئات كما وردت بذلك الاخبار الشهيرة الكثيرة .. ويحتاج المؤمن الى الصبر حاجة شديدة عند فعل الطاعات بألا يكسل عنها وبأن يؤديها كما امره الله من كمال الحضور مع الله فيها . والاخلاص لله ,وان لايكون مرائيا ً ، ولا متصنعاً للخلق . ومن شأن النفس التثاقل عن الطاعة والتكاسل عنها فيحتاج العبد الى الى اكراهها على ذلك بحسن الصبر. ويحتاج المؤمن الى الصبر حاجة شديدة فى كف نفسه عن المعاصى والمحرمات لأن النفس قد تدعو اليها وتتحدث بالوقوع فيها ، فيمنعها بحسن صبره عن فعل المعاصى ظاهراً ، وعن التحدث بها والميل اليها باطناً. ويحتاج المؤمن حاجة شديدة الى الصبر عن الشهوات المباحات ، التى تكون رغبة النفس فيها مقصورة على التلذذ والتمتع بالدنيا المجرد .فإن الانهماك فى ذلك والاسترسال معه يجر الى الشبهات والمحرمات ويكثر الرغبة فى الدنيا ويهيج الحرص عليها ، ويحمل على الايثار للدنيا والانس بها .وعلى نسيان الاخرة والغفلة عنها .فقد عرفت رحمك الله بما ذكرناه حاجة المؤمن الى الصبر فى عموم احواله ودوام اوقاته ، فعليك به تفز بكل خير وتظفر بكل سعادة .. |
|||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
#12 | |||||||||
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
![]()
قال شيخنا عبدالرحيم البرعى رضى الله عنه ونور الله ضريحه
ونفعنا به فى الدارين : واصبر على طاعة الرحمن تلق بها كل المواهب واصبر عن معاصيكا ولاترد زينة الدنيا وزخرفها فإنما هى من إحدى بلاويكا |
|||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
#13 | |||||||||
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
![]()
من اقوال السيد محمد عثمان الميرغني الختم-رضي الله عنه- "حكمة في الصبر والحمد والشكر" قال رضي الله عنه:من صبر على اذي الخلق فقد تعرض لنفحات الحق,ومن صبر على الجوع والعرى فقد تمسك بمتين العرى,ومن صبر على منع ورود الانوار والاسرار فذاك هو العبد المصفى من النظر للاغيار ولا صبر عن تجلي الحقائق ولكن يصبر عنها من لم يذق من بحرها الرائق. وقال رضي الله عنه:الحمد هو أن تعترف بالنعم وتنثي على مولاك في كل ماحكم,والشكر للمولى صفة ممدوحه تحقق بها الواصلين. |
|||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
#14 | |||||||||
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
![]()
![]() جعلنى الله واياكم منهم احباب رسول الله احباب الإمام الختم |
|||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
#15 | |||||||||
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
![]()
قال سيدى الامام الختم رضى الله عنه:
وجعلت ترتيبى لقراءة الراتب صباحا ومساء ووقته مابين صلاة الصبح الى طلوع الشمس مع أذكار أخر لتعمير الحصة وذلك لما روى عن النبى صل الله عليه وآله وسلم من قوله ( من صلى الصبح فى جماعة وقعد يذكر الله الى طلوع الشمس فإن له كأجر حجة وعمرة تامة تامة تامة) وقوله صل الله عليه وآله وسلم( من صلى الصبح وقعد يذكر الله إلى أن تطلع الشمس وجبت له الجنة ) قال الخليفة عبد العزيز رضي الله عنه مادحاً الامام الختم نفعنا الله به اَمين:- أهل الراتب والسفينة والاسرار والسكينة الوارثين لي نبينا يامولاي يامعينا ** بالتقوى جود علينا احفظنا واجتبينا ** وبالحسنى تم لينا بثني بيك يانبينا ** طه اب خلقاً حسينا يوم الهول والغبينا ** الشافع جد الحسينا بادي القول يافطينا ** بختم العارفينا بهو شبعنا وروينا ** بي اوراده المتينا كم وصل سائرينا ** كم كمل ناقصينا كم عرف سالكينا ** بي مولانا المعينا ![]() |
|||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
#16 | |||||||||
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
![]()
والهمنى لذكرك طول عمرى فإن بذكرك الدنيا تطيب وقل عبدالرحيم ومن يليه لهم فى ريف رأفتنا نصيب آآآآآآآآآآآآآآآآآمين يا سميع يا مجيب |
|||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
#17 | |||||||||
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
![]()
الذكر الذكر يا أحبابي &&& بحضور وفكر يا أحبابى
|
|||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
#18 | |||||||||
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
![]()
وللذكر أهمية كبيرة عند أصحاب الطرق الصوفية.. فكما ذكر القشيرى أن الذكر ركن قوى فى طريق الوصول إلى الحق سبحانه وتعالى بل هو العمدة فى طريق القوم ... ولا يصل أحد إلى الله تعالى إلا بدوام الذكر.. ومن ثم فإن له اّداب يجب مراعاتها والإلتزام بهاومن ذالك الخشوع والتأدب وإستحضار معانى الصيغ وخفض الصوت ما أمكن مع اليقظة والهمة... وموافقة الجماعة إذا كان الذكر مع جماعة.... والنظافة فى الملبس والمكان ومراعات الأوقات المناسبة والإنصراف فى خشوع وأدب ... وإجتناب اللهو أو العبث.. |
|||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
#19 | |||||||||
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
![]()
تفقَّد الحلاوة في ثلاثة أشياء : في الصلاة والقرآن والذكر ، فإن وجدت ذلك فأمضي وأبشر ، وإلا فأعلم أن باب مغلق فعالج فتحه الإمام الحسن البصري رحمه الله |
|||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
#20 | |||||||||
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
![]()
كمال الله أكمل كل حسن ^^^^ فلله الكمال ولا ممارى وحب الله أشرف كل أنس^^^ فلا تنس التخلق بالوقار وذكر الله مرهم كل جرح ^^^^^وانفع من زلال للأوار ولا موجود إلا الله حقاً ^^^^ فدع عنك التعلق بالقشار |
|||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
#21 | |||||||||
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
![]()
قال سيدى السيد محمد عثما ن تاج السر رضي الله عنه : لا تنسه ينساك من أحسانه &&& فالذكر مشكور ولو من غافل .. اشغل لسانك والفؤاد بذكره&&& تضحى مع الملاء الكريم الفاضل |
|||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
#22 | |||||||||
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
![]()
قال ابو الدرداء : ( لكل شىء جلاء وجلاء القلوب ذكر الله )
فإذا اردت ان تقتدى بأحد فانظر هل الغالب عليه الذكر أم الغفلة ؟ وهل الحاكم عليه اتباع الهوى أم السنة فإن كان من أهل الغفلة والهوى فلا تقتد به ولاتتبعه فأمره فرط ، معناه ،مضيع أمره أى ان أمره الذى يجب عليه أن يقوم به ويلازمه وبه رشده وفلاحه ضائع ، لانه فرط فيه.. وقد نهى الله سبحانه عن طاعته.. قال الله تعالى (ولاتطع من أغفلنا قلبه عن ذكرنا وأتبع هواه وكان أمره فرطا ) |
|||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
#23 | |||||||||
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
![]()
|
|||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
#24 | |||||||||
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
![]()
من كتاب الأنوار القدسيه في معرفة قواعد الصوفيه للعارف بالله سيدي:عبد الوهاب الشعراني يقول: "إن البلاء إذا نزل بقوم وفيهم ذاكر حاد عنهم البلاء" -أن الذكر إذا تمكن من القلب,صار الشيطان يصرع إذا دنا من الذاكر كما يصرع الإنسان إذا دنا منه الشيطان,فيجتمع عليه الشياطين فيقولون: ماباله,فيقال: إنه دنا من ذاكر فصرع. وروى الترمذي بإسناد حسن مرفوعاً: "إذا مررتم برياض الجنه فارتعوا, قالوا : ومارياض الجنه يارسول الله؟ قال حلق الذكر" |
|||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
#25 | |||||||||
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
![]()
الحضور فى الصلاة للسعداء من اهل حضرة الله تأليف السيد/محمد عثمان الميرغنى بسم الله الرحمن الرحيم به الاعانة بدءاً وختماً وصلى الله على سيدنا محمد ذاتاً ووصفاً وأسماً الحمد لله جاعل الحضور فى الاعمال هو الذى عليه مدار ثوابها بلا إمهال والصلاة والسلام على رسوله كامل الحضور واله وصحبه اهل النور وبعد : فيقول بواب الغنى السيد محمد عثمان الميرغنى ابا محمد وزينب المكى كان له الحنان : هذه رسالة سميتها : الحضور فى الصلاة لمن أراد ان يكون من اهل حضرة الله اعلموا ايها الاخوان جعلنا واياكم من اهل حضرة من اسمه الرحمن الرحيم انه ورد ان النبى صلى الله عليه وسلم قال: ( لايقبل الله من عبدٍ عمل عملاً حتى يشهد بقلبه مع بدنه ) وجاء ( الصلاة لايقبل منها الامايثاب عليه) فينبغى لكل مؤمن اذا جاء للصلاة ان يفرغ قلبه من شغل الدنيا فاذا كبر للاستفتاح يستحضر ان عظمة الله اكبر من كل شىء فيشتغل به سبحانه وتعالى واذا قرأ الاستفتاح يستحضر تنزيه الله ويحمده على ذلك التوفيق وكذلك التنزيه ويستحضر لامعبود الا الله فاذا قال : (بسم الله الرحمن الرحيم ) يستحضر رحمة الله له بالايمان والاسلام وجواب الحق بقوله : ذكرنى عبدى واذا قال : ( الحمد لله رب العالمين) يستحضر تربية الله للعالم. وهو من جملتهم وامداده له بالسمع والبصر والقوة وغير ذلك وقول الله: حمدنى عبدى واذا قال : ( الرحمن الرحيم ) يستحضر رحمة الله له بالتوفيق للصلاة والحضور فيها وقول الله:اثنى على عبدى واذ قال (مالك يوم الدين ) يستحضر وقوفه يوم القيامة بين يدى الله ويسأله عن تلك الصلاة هل احسنتها وحفظتها ام ضيعتها ؟ وقول الله : مجدنى عبدى واذا قال (اياك نعبد وإياك نستعين ) يستحضر انه اعانه الله على الاعمال والقيام فى صلاته هذه وحضوره فيها بالله وقول الله : هؤلاء بينى وبين عبدى واذا قال : ( اهدنا الصراط المستقيم ) يستحضر الدين القويم والاقامة على الحق واذا قال : (صراط الذين انعمت عليهم ) يستحضر طريق الرسل والاولياء ويطلب من الله الوقوف معه ويستحضر قول الله : هؤلاء لعبدى ولعبدى ماسأل واذا قال ( غير المغضوب عليهم ولا الضالين ) فيستحضر فى الصورة مثل معانيها وخضوعة للحق وطلبه القبول والمغفرة ... وإذا ركع يقول : سبحان ربى العظيم (ثلاثاً) ويقول بعد الثالثة : عدد خلقة ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ويستحضر تعظيم الحق عن كل مايخطر بباله وان الاشتغال بما للحق اولى ويقول مع الرفع بعد ربنا ولك الحمد : ملء السموات وملء الارض وملء ماشئت من شىء بعد ويستحضر الحمد والثناء على الله بما أنعم عليه من انواع النعم التى لاتحصى من مأكله ومشربه وملبسه وذكره وتسبيحه وتهليله وتحميده وتكبيره وغير ذلك ثم يسجد ويقول فى سجوده : سبحان ربى الاعلى (ثلاثاً) ويقول بعد الثالثة :عدد خلقه ورضا نفسه وزنه عرشه ومداد كلماته ويستحضر ان الحق اعلى من كل شىء وانه ينبغى ان يطلب رضاه واتباع اوامره واجتناب نواهيه ثم اذا قعد بين السجدتين يقول: رب اغفر لى (ثلاثاً) أو الدعاء الآخر ويستحضر طلب المغفرة والستر والجبر من الحق ثم اذا قعد يتشهد يستحضر ان الاعمال الطيبة الزكية الصالحة لله وانما هى التى تقبل عنده سبحانه وتعالى واذا قال : السلام عليك ايها النبى ورحمة الله وبركاته يستحضر انه حاضر بين يدى النبى صلى الله عليه وسلم وان شيخه هو الواسطة بينه وبين جواب النبى صلى الله عليه وسلم ويطرق رأسه ويتأدب . ثم اذا قال : السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين يستحضر انه سلم على كل عبد صالح فى السماء والارض وردهم له . واذا قال : أشهد أن لااله الاالله وحده لاشريك له واشهد ان محمداً عبده ورسوله يستحضر اتباعه لاوامرهما واجتنابه لنواهيهما واذا قام للصلاة يستحضر طلب الرحمة للنبى صلى الله عليه واله وسلم زيادة فى شرفه وعلو درجته واذا قرأ الدعاء يذكر عذاب القبر ومامعه من الدعاء ويطلب الاعاذة من ذلك ويكون آخر تشهده غالباً: اللهم أغفر لى ماقدمت وما أخرت وماأسررت وما أعلنت انت المقدم والمؤخر لا اله الاانت ولاحول ولاقوة الا بالله العلى العظيم ، لانها كان يختم بها النبى صلى الله عليه وسلم صلاته ويستحضر طلب المغفرة لذنوبه المتقدمة والمتأخرة ثم يسلم على يمينه ويساره ويقصد بسلامه الامام ومن على جانبه وجميع المخلوقات ويستحضر تأمينهم من شره وخديعته ثم يقول : استغفر الله العظيم الذى لا اله الا هو الحى القيوم واتوب اليه (ثلاثاً) لان النبى صلى الله عليه واله وسلم كان يقولها بعد الصلاة ويقول : من قالها ثلاثاً غفرت ذنوبه ولو كانت مثل زبد البحرويستحضر عند الاولى منهما استغفاره من صلاته ومانقص وفرط وغفل فيها وعند الثانية استغفاره اى عدم اهليته وقيامه باركان الاستغفار . ثم يقرأ آية الكرسى لما ورد ان من قرأها بعد الصلاة تولى الله قبض روحه بيده وياتى بالباقيات الصالحات ويقرأ اساسه والجميع بحضور قلب ويتخيل شيخه واذا ترقى يشهد اعلى من ذلك بحسب فتحه. وقد انتهت هذه الرسالة فى مقدار نحو ساعة ضحى يوم الثلاثاء احد وعشرين من شهر ذى الحجة سنة 1239 ببندر حرقيقو وصلى الله على سيدنا محمد واله وصحبه . |
|||||||||
![]() |
التعديل الأخير تم بواسطة د. سلوى الدابي ; 07-03-2014 الساعة 05:44 PM. ![]() |
![]() |
#26 | |||||||||
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
![]()
احترق بيت سيدنا على بن سيدنا الحسين رضى الله عنهما بالنار
وهو ساجد فجعلوا يصيحون عليه : النار ..النار يا ابن رسول الله فلم يرفع رأسه . فلما فرغ من صلاته قيل له فى ذلك ، فقال : الهتنى عنها نار الاخرة . |
|||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
#27 | |||||||||
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
![]()
يحكى ان السيدة رابعة العدوية رضى الله عنها كانت تصلى على حصير فدخلت حصيرة فى عينها ولم تحس بها ولما سئلت عن احساسها بالحصيرة قالت:أو يرى غيره.
ويحكى ان السيد احمد بن ادريس رضى الله عنه انه كان يصلى فى المسجد فتهدم جزء من جدران المسجد فخرج المصلون خارج المسجد وبقى وحده فى المسجد فلما سئل بقائه فى المسجد وجدرانه تتهدم قال:أو يسمع غيره. رضى الله عنهم ونفعنا بهم .اللهم اجعلنا لنا الخشوع والحضور التامين فى الصلاة امييييييييييييييييييييييييييييييييين ياارحم الراحمين |
|||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
#28 | |||||||||
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
![]()
|
|||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
كاتب الموضوع | علي الشريف احمد | مشاركات | 94 | المشاهدات | 77853 |
![]() ![]() ![]() | انشر الموضوع |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|