القبول يا رب - شباب الطريقة الختمية بدائرة ود ابراهيم بأم بدة
مجموعة مدائح ختمية.. شباب الطريقة الختمية بمسجد السيد علي الميرغني ببحري
|
منتديات الفقه والعبادات يهتم بفقه العبادات من إصول الكتب الموثوقة... |
![]() |
|
![]() |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
#1 | |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
![]() بسم الله الرَّحمن الرَّحيم . وبه الإعانة بدءاً وختماً وصلَّى الله على سيِّدنا مُحَمَّدٍ ذاتاً ووصفاً واسماً . (نَرْفَعُ دَرَجَاتٍ مِّن نَّشَاء وَفَوْقَ كُلِّ ذِي عِلْمٍ عَلِيمٌ ) يوسف 76. القُرَّاء الأكارم حتى نقف على بعض أسرار شيخنا السَّيد الختم نفعنا الله بها وثبَّتنا على محبَّة ذريَّته وأورثنا الأدب معهم جميعاً . وكما ذكرنا كثيراً ونُكررولا نمل التّكرار في هذه النَّواحي لأنَّها مِنْ ديننا الحنيف . مِنْ المعلوم علمياً أنَّ النُّقطة مِنْ البحر تحمل خصائص البحر (h2o). ذرتان هايدروجين +ذرَّة أُوكسجين. تعطينا ماءً . ( معذِرةً للخطأ الغير مقصودوهو ذرتان أُوكسجين +ذرة هايدروجين.) 9 وكما قال سيِّدنا مُحَمَّد صلَّى الله عليه وسلَّم في أهل بيته إنَّهم خُلِقوا مِنْ طينته ورُزِقوا علمه وفهمه . وجعل الويل للمكذِبين بفضلهِم . فكلّ ساداتنا المراغنة رضي الله عنهم وأعطاهم مُرادهم ومتَّعهم بالصَّحة والعافية يحملون جينات سيِّدنا مُحَمَّد صلَّى الله عليه وسلَّم وخصائصه وصفاته . فتأدُّبنا معهم هو تأدُّبٌ لسيِّدنامُحَمَّد صلَّى الله عليه وسلَّم وخصائصه وصفاته . القارئ العزيز لازلنا مع ليلة النِّصف مِنْ شعبان ومع مُفسِّرٍ آخر وهو لابن عجيبة رحمه الله. تفسيراالبحر المديد يُفرق كل أمر حكيم ، أي : ذي حكمة بالغة ، ومعنى « يُفرق » : يفصل ويكتب كل أمر من أرزاق العباد وآجالهم وجميع أمورهم ، من هذه الليلة إلى ليلة القدر المستقبلة ، وقيل : الضمير في « فيها » يرجع لليلة النصف ، على الخلاف المتقدم . وروى أبو الشيخ ، بسند صحيح ، عن ابن عباس رضي الله عنه في قوله : { يمحو الله ما يشاء ويثبت } قال : « ليلة النصف من شعبان ، يُدبر أمر السنة ، فيمحو ما يشاء ويُثبت غيره؛ الشقاوة والسعادة ، والموت والحياة » . قال السيوطي : سنده صحيح لا غُبار عليه ولا مطعن فيه . ه . وروي عن ابن عباس : قال : إن الله يقضي الأقضية كلها ليلة النصف من شعبان ، ويسلمها إلى أربابها ليلة القدر . وفي رواية : ليلة السابع والعشرين من رمضان ، قيل : وبذلك يرتفع الخلاف أن الأمر يبتدأ في ليلة النصف من شعبان ، ويكمل في ليلة السابع والعشرين من رمضان . والله أعلم .
|
|
![]() |
التعديل الأخير تم بواسطة عوض حسن خوجلي ; 06-29-2012 الساعة 01:24 AM.
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
كاتب الموضوع | عوض حسن خوجلي | مشاركات | 17 | المشاهدات | 22761 |
![]() ![]() ![]() | انشر الموضوع |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|