القبول يا رب - شباب الطريقة الختمية بدائرة ود ابراهيم بأم بدة

مجموعة مدائح ختمية.. شباب الطريقة الختمية بمسجد السيد علي الميرغني ببحري


غير مسجل أهلاً ومرحباً بكم

العودة   مُنتديات الختمية > الأقسام العامة > منتديات الفقه والعبادات
التسجيل التعليمات المجموعات التقويم مشاركات اليوم البحث

منتديات الفقه والعبادات يهتم بفقه العبادات من إصول الكتب الموثوقة...

إهداءات ^^^ ترحيب ^^^ تهاني ^^^ تعازي ^^^ تعليقات ^^^ إعلانات

فِيهَا يُفْرَقُ كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ (صدق الله العظيم)

منتديات الفقه والعبادات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-27-2012, 08:00 AM   #1
عوض حسن خوجلي


الصورة الرمزية عوض حسن خوجلي



عوض حسن خوجلي is on a distinguished road

افتراضي رد: فِيهَا يُفْرَقُ كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ (صدق الله العظيم)


أنا : عوض حسن خوجلي




بسم الله الرَّحمن الرَّحيم .
وبه الإعانة بدءاً وختماً وصلَّى الله على سيِّدنا مُحَمَّدٍ ذاتاً ووصفاً واسماً .
(نَرْفَعُ دَرَجَاتٍ مِّن نَّشَاء وَفَوْقَ كُلِّ ذِي عِلْمٍ عَلِيمٌ ) يوسف 76.
القُرَّاء الأكارم حتى نقف على بعض أسرار شيخنا السَّيد الختم نفعنا الله بها وثبَّتنا على محبَّة ذريَّته وأورثنا الأدب معهم جميعاً .
وكما ذكرنا كثيراً ونُكررولا نمل التّكرار في هذه النَّواحي لأنَّها مِنْ ديننا الحنيف .
مِنْ المعلوم علمياً أنَّ النُّقطة مِنْ البحر تحمل خصائص البحر (h2o). ذرتان هايدروجين +ذرَّة أُوكسجين.
تعطينا ماءً .
( معذِرةً للخطأ الغير مقصودوهو ذرتان أُوكسجين +ذرة هايدروجين.)


9
وكما قال سيِّدنا مُحَمَّد صلَّى الله عليه وسلَّم في أهل بيته إنَّهم خُلِقوا مِنْ طينته ورُزِقوا علمه وفهمه . وجعل الويل للمكذِبين بفضلهِم .
فكلّ ساداتنا المراغنة رضي الله عنهم وأعطاهم مُرادهم ومتَّعهم بالصَّحة والعافية يحملون جينات سيِّدنا مُحَمَّد صلَّى الله عليه وسلَّم وخصائصه وصفاته . فتأدُّبنا معهم هو تأدُّبٌ لسيِّدنامُحَمَّد صلَّى الله عليه وسلَّم وخصائصه وصفاته .

القارئ العزيز لازلنا مع ليلة النِّصف مِنْ شعبان ومع مُفسِّرٍ آخر وهو لابن عجيبة رحمه الله.
تفسيراالبحر المديد
يُفرق كل أمر حكيم ، أي : ذي حكمة بالغة ، ومعنى « يُفرق » : يفصل ويكتب كل أمر من أرزاق العباد وآجالهم وجميع أمورهم ، من هذه الليلة إلى ليلة القدر المستقبلة ، وقيل : الضمير في « فيها » يرجع لليلة النصف ، على الخلاف المتقدم .
وروى أبو الشيخ ، بسند صحيح ، عن ابن عباس رضي الله عنه في قوله : { يمحو الله ما يشاء ويثبت } قال : « ليلة النصف من شعبان ، يُدبر أمر السنة ، فيمحو ما يشاء ويُثبت غيره؛ الشقاوة والسعادة ، والموت والحياة » . قال السيوطي : سنده صحيح لا غُبار عليه ولا مطعن فيه . ه . وروي عن ابن عباس : قال : إن الله يقضي الأقضية كلها ليلة النصف من شعبان ، ويسلمها إلى أربابها ليلة القدر . وفي رواية : ليلة السابع والعشرين من رمضان ، قيل : وبذلك يرتفع الخلاف أن الأمر يبتدأ في ليلة النصف من شعبان ، ويكمل في ليلة السابع والعشرين من رمضان . والله أعلم .

عوض حسن خوجلي غير متواجد حالياً  

التعديل الأخير تم بواسطة عوض حسن خوجلي ; 06-29-2012 الساعة 01:24 AM.
عزيزنا الزائر لن تتمكن من مشاهدة التوقيع إلاَّ بتسجيل دخولك
قم بتسجيل الدخول أو قم بالتسجيل من هنا
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
كاتب الموضوع عوض حسن خوجلي مشاركات 17 المشاهدات 22761  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:43 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
::×:: هذا المُنتدى لا يمثل الموقع الرسمي للطريقة الختمية بل هُو تجمُّع فكري وثقافي لشباب الختمية::×::

تصميم: صبري طه