القبول يا رب - شباب الطريقة الختمية بدائرة ود ابراهيم بأم بدة

مجموعة مدائح ختمية.. شباب الطريقة الختمية بمسجد السيد علي الميرغني ببحري


غير مسجل أهلاً ومرحباً بكم

العودة   مُنتديات الختمية > الأقسام العامة > منتديات الفقه والعبادات
التسجيل التعليمات المجموعات التقويم مشاركات اليوم البحث

منتديات الفقه والعبادات يهتم بفقه العبادات من إصول الكتب الموثوقة...

إهداءات ^^^ ترحيب ^^^ تهاني ^^^ تعازي ^^^ تعليقات ^^^ إعلانات

الإمام الشَافعى رحمه الله تعالى ونفعنا به وبعلومه

منتديات الفقه والعبادات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-29-2012, 09:44 PM   #1
محمدمصطفى عيسى
مُراسل منتديات الختمية
الصورة الرمزية محمدمصطفى عيسى



محمدمصطفى عيسى is on a distinguished road

افتراضي رد: الإمام الشَافعى رحمه الله تعالى ونفعنا به وبعلومه


أنا : محمدمصطفى عيسى








(فصل ) أركان الصلاة سبعة عشر :

الأول: النية
الثاني: تكبيرة الإحرام
الثالث :القيام على القادر في الفرض
الرابع: قراءة الفاتحة
الخامس: الركوع
السادس: الطمأنينة فية
السابع: الإعتدال
الثامن :الطمأنينة فيه
التاسع: السجود مرتين
العاشر: الطمأنينة فية
الحادي عشر: الجلوس بين السجدتين
الثاني عشر: الطمأنينة فية
الثالث عشر: التشهد الأخير
الرابع عشر: القعود فيه
الخامس عشر : الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم
السادس عشر: السلام
السابع عشر: الترتيب .

محمدمصطفى عيسى غير متواجد حالياً  
عزيزنا الزائر لن تتمكن من مشاهدة التوقيع إلاَّ بتسجيل دخولك
قم بتسجيل الدخول أو قم بالتسجيل من هنا
رد مع اقتباس
قديم 04-29-2012, 09:47 PM   #2
محمدمصطفى عيسى
مُراسل منتديات الختمية
الصورة الرمزية محمدمصطفى عيسى



محمدمصطفى عيسى is on a distinguished road

افتراضي رد: الإمام الشَافعى رحمه الله تعالى ونفعنا به وبعلومه


أنا : محمدمصطفى عيسى







(فصل) النيه ثلاث درجات : إن كانت الصلاة فرضا وجب قصد الفعل والتعيين والفرضية

وإن كانت نافلة مؤقتة كراتبة او ذات سبب وجب قصد الفعل والتعيين ،

وان كانت نافلة مطلقة وجب قصد الفعل فقط .

الفعل :أصلي والتعيين: ظهرا أو عصرا و الفرضية : فرضا .

(فصل) شروط تكبيرة الإحرام : ستة عشرة أن تقع حالة القيام في الفرض وأن تكون بالعربيه

وأن تكون بلفظ الجلالة وبلفظ أكبر والترتيب بين اللفظتين

وأن لايمد همزة الجلالة وعدم مد باء أكبر وأن لا يشدد الباء

وأن لايزيد واواً ساكنة أو متحركة بين الكلمتين ،

وأن لايزيد واوا قبل الجلالة وأن لايقف بين كلمتي التكبير وقفة طويلة ولا قصيرة ،

وأن يسمع نفسة جميع حروفها ودخول الوقت في المؤقت وإيقاعها حال الإستقبال

وأن لا يخل بحرف من حروفها وتأخير تكبيرة المأموم عن تكبيرة الإمام.

محمدمصطفى عيسى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-29-2012, 09:54 PM   #3
محمدمصطفى عيسى
مُراسل منتديات الختمية
الصورة الرمزية محمدمصطفى عيسى



محمدمصطفى عيسى is on a distinguished road

افتراضي رد: الإمام الشَافعى رحمه الله تعالى ونفعنا به وبعلومه


أنا : محمدمصطفى عيسى







(فصل ) شروط الفاتحة عشرة :

الترتيب والموالاة ومراعاة تشديداتها وأن لا يسكت سكتة طويلة ولا قصيرة يقصد قطع القراءة

وقراءة كل آياتها ومنها البسملة وعدم اللحن المخل بالمعنى وأن تكون حالة القيام في الفرض ،

وأن يسمع نفسة القراءة وأن لا يتخللها ذكر أجنبي .

(فصل) تشديدات الفاتحة أربع عشرة

بسم الله فوق اللام ،

الرَّحمن فوق الراء ،

الرَّحيم فوق الراء ،

الحمد لله فوق لام الجلالة ،

ربُّ العالمين فوق الباء ،

الرَّحمن فوق الراء ،

مالك يوم الدِّين فوق الدال ،

إيَّاك نعبد فوق الياء ،

وإيَّاك نستعين فوق الياء ،

اهدنا الصِّراط المستقيم فوق الصاد ،

صراط الَّذين فوق اللام ،

أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضَّالِّين فوق الضاد واللام .

(فصل) يسن رفع اليدين في أربعة مواضع

عند تكبيرة الإحرام

وعند الركوع وعند الإعتدال وعند القيام من التشهد الأول .

محمدمصطفى عيسى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
كاتب الموضوع محمدمصطفى عيسى مشاركات 170 المشاهدات 37083  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:50 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
::×:: هذا المُنتدى لا يمثل الموقع الرسمي للطريقة الختمية بل هُو تجمُّع فكري وثقافي لشباب الختمية::×::

تصميم: صبري طه