القبول يا رب - شباب الطريقة الختمية بدائرة ود ابراهيم بأم بدة

مجموعة مدائح ختمية.. شباب الطريقة الختمية بمسجد السيد علي الميرغني ببحري


غير مسجل أهلاً ومرحباً بكم

العودة   مُنتديات الختمية > الأقسام العامة > المنتدى العام
التسجيل التعليمات المجموعات التقويم مشاركات اليوم البحث

المنتدى العام لقاء الأحبة في الله لمناقشة جميع المواضيع

إهداءات ^^^ ترحيب ^^^ تهاني ^^^ تعازي ^^^ تعليقات ^^^ إعلانات

النفرة الصوفية لدعم القوات المسلحة .

المنتدى العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-23-2012, 07:16 PM   #1
مصطفى علي
مُشرف المكتبة الصوتية
الصورة الرمزية مصطفى علي



مصطفى علي is on a distinguished road

إرسال رسالة عبر MSN إلى مصطفى علي إرسال رسالة عبر Yahoo إلى مصطفى علي إرسال رسالة عبر Skype إلى مصطفى علي
Wink النفرة الصوفية لدعم القوات المسلحة .


أنا : مصطفى علي





ضاقت ساحة مسجد الخليفة بأم درمان عصر أمس الأول السبت بجموع الطرق الصوفية وفي مقدممتهم مشائخ السجادات الصوفية المتعددة ، نفرةً لدعم القوات المسلحة في ميادين العزة والكرامة وإبتهاجاً بعودة عروس النفط "هجليج" إلى حضن الوطن . وإبتدأ البرنامج بعد القرآن الكريم بكلمة معتمد محلية أم درمان الفريق أحمد إمام التهامي . تلاه مولانا الشيخ الطيب الجد الشيخ ود بدر ممثلاً للطرق الصوفية مؤكداً على وقوف القوم في خندق واحد مع قوات الشعب المسلحة والقوات النظامية الأخرى في كافة جبهات الدفاع والزود عن الدين والوطن .



كم أشار الشيخ محمد مصطفى الياقوتي وزير الدولة بالإرشاد إلى دور الصوفية المتعاظم في مسيرة الجهاد منذ فجر التاريخ الإسلامي وأشار إلى دور الصوفية في السودان في حماية الأرض والعرض عبر تاريخه المجيد ، وأكد أن صوفية اليوم هم على أهبة الإستعداد لأداء ذات الدور إذا دعى الداعي مبيناً أن الصوفية هم رهبان الليل وليوث النهار داعياً جميع أهل الطريق والذكر والقرآن إلى ألا يغفلوا عن سلاح الدعاء والتضرع إلى الله سبحانه وتعالى .

ثم خاطب الحشد الدكتور عبدالرحمن الخضر والي ولاية الخرطوم محيياً مشائخ ومريدي الطرق الصوفية على وقفتهم الكريمة خلف قوات الشعب المسلحة ، و أمّن على دور الصوفية المتعاظم في مسيرة البذل والعطاء على كافة الأصعدة الدينية والوطنية . وقدم نافع علي نافع مساعد رئيس الجمهورية تحيات السيد رئيس الجمهورية وتقديره لمشائخ ومريدي الطرق الصوفية وأبان أن الدولة هي التي سعت للتقرب لأهل التصوف والقرآن بإعتبارهم القيادة الحقيقية لهذا الشعب وأن دورهم في الطليعة والمقدمة دائماً وأن مسيرة الوطن التاريخية والحاضرة ما كانت لتسير في غياب طلائع الصوفية القاصدة إلى الله سبحانه وتعالى ، مبيناً أن الدولة على كامل الإستعداد لتأهيل الراغبين من الصوفية عسكرياً وبدنياً في مواقعهم إحياءاً لسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم في ربط المساجد بالقيم الجهادية .

وقام وفد من هيئة الختمية بتفقد الجرحى بالقاعدة العسكرية الطبية بأم درمان (السلاح الطبي) ووقف على أحوالهم ونقل إليهم تحيات ودعوات مرشد الطريقة الختمية مولانا السيد محمد عثمان الميرغني لهم بعاجل الشفاء . وأدلى الخليفة صلاح الدين سرالختم مدير هيئة الختمية بتصريحات تلفزيونية مؤكداً فيها وقوفهم قيادة وقاعدة خلف القوات المسلحة الباسلة وهي تخوض ملاحم العزة والكرامة ، وأبان ألا حياد في قضايا الوطن المصيرية ، داعياً الله سبحانه وتعالى أن يتقبل الشهداء ويَمُن على الجرحى بالشفاء .

وفي سياق متصل أصدر المجلس الأعلى للتصوف بياناً بهذه المناسبة حث فيه جميع دعاته وعلمائه عبر منابرهم المتعددة على التحريض للجهاد بالمال والنفس والدعاء والإبتهال إلى الله عز وجل بنصرة قواتنا الباسلة ، كما حمل بيان جمعية الإمام الأشعري العلمية تأكيدها على أنها سند قوي وعصبة متينة في جاهزية كاملة من خلف قواتنا النظامية لحماية الأرض والعرض والدين والوطن ونصرة الحق . كما أصدرت الطريقة السمانية الحسنية بيانها الذي دعى الجميع حكومة ومعارضة على السواء بالسمو إلى المصلحة الوطنية العليا والإجتماع إلى كلمة سواء تدعم المجاهدين وتشد من أزرهم وتحفظ حمى الدين والوطن .




تحرير : صفحة جليس القوم بصحيفة "الإتحادي الأصل"

مصطفى علي غير متواجد حالياً  

التعديل الأخير تم بواسطة مصطفى علي ; 04-23-2012 الساعة 07:27 PM.
عزيزنا الزائر لن تتمكن من مشاهدة التوقيع إلاَّ بتسجيل دخولك
قم بتسجيل الدخول أو قم بالتسجيل من هنا
رد مع اقتباس
قديم 04-24-2012, 02:55 AM   #2
أنس مصطفى الجعفري

الصورة الرمزية أنس مصطفى الجعفري



أنس مصطفى الجعفري is on a distinguished road

افتراضي رد: النفرة الصوفية لدعم القوات المسلحة .


أنا : أنس مصطفى الجعفري




هذا جميل يا مصطفى أن يكون هناك موقف للصوفية ضد الغعتداء على هجليج وهو يوضح مدى تفاعلهم بقضايا البلاد

لكن في المقابل لم لا نشهد لهم موقفاً مماثلاً ضد إنتهاكات حقوق الإنسان والقتل والتعذيب والفصل والتشريد منذ العام 89 وحتى الآن؟

ألم يستوجب ذلك نفرة صوفية أيضاً؟ وأيهما اولى لوقفة المتصوفة تحرير الأرض مهما غلت ام حماية إنسانها؟

أيهما اكثر قيمة وأدعى للنفرة الأرض أم الإنسان؟

على أي حال مبروك عودة هجليج وعقبال عودة الحياة والقيمة لأبناء هذا الوطن الذين هم خارج مظلة المؤتمر الوطني..




لك الود

أنس مصطفى الجعفري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-24-2012, 11:20 AM   #3
حماد الحسين

الصورة الرمزية حماد الحسين



حماد الحسين is on a distinguished road

افتراضي رد: النفرة الصوفية لدعم القوات المسلحة .


أنا : حماد الحسين




ربنا يوفقكم والى الامام

حماد الحسين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-24-2012, 11:38 AM   #4
حسن الخليفه احمد

الصورة الرمزية حسن الخليفه احمد



حسن الخليفه احمد is on a distinguished road

إرسال رسالة عبر Skype إلى حسن الخليفه احمد
افتراضي رد: النفرة الصوفية لدعم القوات المسلحة .


أنا : حسن الخليفه احمد




وفقكم الله وسدد خطاكم كنت اتمنى موقفا مشرفا ولو واحد للصوفية لمولانا السيد محمد عثمان الميرغنى ايام كان خارج البلاد ممسكا بالبنقدية مجاهدا لانتزاع الحقوق واسترداد الكرام لكن بكل اسف لم نسمع ولو بواحد منهم وقف مع مولانا الا من رحب ربى فلهم التحية والتقديم نتمنى تماسكهم وتكاتفهم ول مولانا للخروج من هذه الازمة التى لم يبقى شى

حسن الخليفه احمد غير متواجد حالياً  
عزيزنا الزائر لن تتمكن من مشاهدة التوقيع إلاَّ بتسجيل دخولك
قم بتسجيل الدخول أو قم بالتسجيل من هنا
رد مع اقتباس
قديم 04-24-2012, 04:47 PM   #5
ود محجوب
المدير العام
الصورة الرمزية ود محجوب



ود محجوب is on a distinguished road

افتراضي رد: النفرة الصوفية لدعم القوات المسلحة .


أنا : ود محجوب




اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنس مصطفى الجعفري [ مشاهدة المشاركة ]
هذا جميل يا مصطفى أن يكون هناك موقف للصوفية ضد الغعتداء على هجليج وهو يوضح مدى تفاعلهم بقضايا البلاد

لكن في المقابل لم لا نشهد لهم موقفاً مماثلاً ضد إنتهاكات حقوق الإنسان والقتل والتعذيب والفصل والتشريد منذ العام 89 وحتى الآن؟

ألم يستوجب ذلك نفرة صوفية أيضاً؟ وأيهما اولى لوقفة المتصوفة تحرير الأرض مهما غلت ام حماية إنسانها؟

أيهما اكثر قيمة وأدعى للنفرة الأرض أم الإنسان؟

على أي حال مبروك عودة هجليج وعقبال عودة الحياة والقيمة لأبناء هذا الوطن الذين هم خارج مظلة المؤتمر الوطني..




لك الود



شكرا انس

ود محجوب غير متواجد حالياً  
عزيزنا الزائر لن تتمكن من مشاهدة التوقيع إلاَّ بتسجيل دخولك
قم بتسجيل الدخول أو قم بالتسجيل من هنا
رد مع اقتباس
قديم 04-24-2012, 04:54 PM   #6
ود محجوب
المدير العام
الصورة الرمزية ود محجوب



ود محجوب is on a distinguished road

Mnn رد: النفرة الصوفية لدعم القوات المسلحة .


أنا : ود محجوب




شاعر رأى الكارثة قبل مائة عام: قصيدة ود دوليب
محمد عثمان الحاج
رغم أن هذه القصيدة احتلت مكانا في الوجدان الشعبي إلا أنني لم أجد نصها الكامل منشورا في أي مرجع، قرأت قبل ما يقارب العقدين مقالا عنها في إحدى المجلات التي تصدرها جامعة الخرطوم إلا أن المقال لم يورد سوى أجزاء قليلة من القصيدة. لم تشتهر القصيدة كقصيدة معارضة للمهدية مثل شهرة قصيدة الشيخ محمد شريف نور الدائم شيخ المهدي، ولم تشتهر نبوءاتها كشهرة نبوءات الشيخ فرح ود تكتوك، ولكن رغم ذلك سمعت عنها الكثير مما يشيعه الناس كالزعم بأنها تتضمن ألف بيت وأنها تذكر بالاسم جميع حكام السودان المستقبليين، مما اتضح لي لاحقا بأنه غير صحيح.
قبل سنوات كنت أتحدث مع صديق حول نهاية الألفية والنبوءات التي تدور حولها في الغرب وحدثته عن قصيدة ود دوليب. وشاءت الصدف أن أتاني بعد ذلك بأشهر وهو يحمل مخطوطا مكتوب على ورق قديم : كان نسبة عشيرة الدواليب الممتدة للامام علي، مختومة من نقيب الأشراف بالحرم المكي قبل ما يزيد عن المائة عام، ثم أعطاني صورة من القصيدة نفسها وقال لي ما معناه: "هذه هي القصيدة التي حدثتني عنها وقد رفض أهلنا تسليمها لدار الوثائق وقد حضر إلى هذه البلاد أحد أقربائي وهو يحمل هذين المخطوطين معه". كانت صدفة جميلة.
كاتب القصيدة هو الخليفة محمد ود دوليب هو أحد خلفاء الطريقة التيجانية بكردفان، عاصر نهاية المهدية وقيل أنه توفي أثناء حصار الأبيض.
ولكي يطلع الكل على هذه القصيدة أو بالأحرى المنظومة التي ظلت سرا مكتوما طيلة فترة المهدية ملفوفة على شكل حجاب يلبسه خليفة الدواليب فإنني أورد هنا نصها الكامل.
نص القصيدة
رأي الشاعر في المهدي
1- الحمد لله الذي في كل آن يظهر من شؤونه في الكون شان
2- ثم الصلاة والسلام أبدا على شفيع المذنبين أحمدا
3- وبعد فإني مخبر بالواقع وليس ذاك للقضاء برافع
4- خذ بني ثم عي المقالا وأكتم فبالإفشاء تنل أهوالا
5- يوقظ هذا فتنة السودان فلا تنام أبد الأزمان
6- لأنها قد غيرت في الدين بفسقها فعوقبت في الحين
7- والخير لا يصل للأشرار والشر قد يحيط بالأبرار
8- ناديت فيهم باتباع الشارع لم نجد لقولنا من سامع
9- فخامس القرون لا يرسمه ابن أنثى قولهم فأفهمه
10- واختلفوا في رابع القرون أكامل أو ناقص التكوين
( يتحدث ود دوليب هنا فيما يبدوا عن بعض المعارف غير المكتوبة التي يتوارثها الصوفية نقلا عن شيوخهم تحت ستار من الكتمان باعتبارها من الأسرار التي لا تعطى لغير أهلها، ولايرسم خامس القرون ابن أنثى يعني أن العام 1500 هجرية سوف لن يكتبه إبن أنثى كتاريخ ليوم يعيش فيه، وذلك يعني إما أن البشرية سوف تنتهي قبل هذا التاريخ أو أن التقنية البيولوجية سوف تتطور بحيث يتم تلقيح الأجنة خارج الرحم وتتولى الآلات عملية الحمل وتكف النساء عن الحمل والولادة).
11- يظهر في أثنائه كل حرج وها لفتح بعضها هذا خرج
12- فيهلك الحرث كذا النسل فه المحصنات فرجها يبح له
13- كذاك كل ثيب وبكرة أمة أو حرة أحذر شره
14- كذا يبيح لدماء المسلمين وأخذ أموالهم ظلما مبين
15- ولحسان العين حبه عجيب وحرصه لجمع الأموال غريب
16- وإن للنساء فيه رغبة لفسقه بها تزد محبة
17- وهكذا كل فاسق جهول حتى ينل من الفساد ما يهول
18- له شياطين يروا مقامه حذا مقام الرسل وهو زعمه
19- يعزي لخير الخلق قولا بافترا يجمعه به وهذا فرى
20- يفيد كل ذا تحبير يمناه النحس يظهر ريبه بذا ومنه قس
21- وبيننا لا جمع الإله فجمعنا دين الهدى يأباه
22- وقد جرى القلم بالذي يكون في بأسنا من بيننا سر مصون
23- سيغلب العساكر المصرية بقطرنا وتعظم الرزية
24- في مقرن البحور لا شك هناك هلاكه يكون منه ربنا وقاك

(وهناك بيت شعر مكتوب على هامش القصيدة الأيمن بإشارة لإدخاله في هذا الموضع من القصيدة وهو يحدد سنة موت المهدي وهو هذا): -
25- في عام ب من رابع القرون يحل به سوء الختام في المنون
(بحساب الجمل حرف الباء عدده 2 وبذلك تكون سنة 1302 هجرية)
رأيه في الخليفة عبد الله
26- وبعده الأعرج يملك البلاد يد بظلمه سيهلك العباد
(يد بحساب الجمل هي أربعة عشر)
27- ياويل أهل الغرب من سطواته وظلمه والجور في مكراته
28- من سفك دم وإباحة الفروج ونهب أموال بملك لا يروج
29- قومه الأعراب أهل الطغيان الكاتمين الكفر أهل البهتان
30- النابذين الشرع من ورائهم الباغضين الحق من شقائهم
31- فيصفون الدين بالمهدية ويخرجون منه كالرمية
32- وإنهم قد جبلوا على حب البدع وهكذا حب النساء والطمع
33- وهؤلاء فهم الأشرار وهم بنص شرعنا كفار
34- والأغبياء تراهموا كالأنبيا فبئس هم وهم بغاة أشقيا
35- ويل وويح هؤلاء الكفار سيسبقون الحجاج حتما للنار
36- هم البغاة وهم الكفار ويزعمون أنهم أخيار
37- قد بدلوا وصحفوا عن الهدى وارتكبوا الفسق ومالوا للردى
38- فصاحب البدعة والضلال لديهموا ذو الفضل والكمال
39- وتابع السنة والكتاب فهم له أعدا بلا ارتياب
نبوءته بإعادة احتلال السودان وتأييده للخلافة العثمانية ونبوءة بالاستعمار والحرب الأهلية
40- ثم تكر الدولة العلية و تأخذ البلاد بالقهرية
41- تهلك قوما لئاما كفرة تسر أقواما كراما بررة
42- فنعم هم ميتهم للجنه ياليتني منهم أفز بالمنه
43- قطب الورى الشعراني حقا قال في دولة الأتراك عي المقال
44- فملك مهدي الورى لو قاما فهو أشد منه انتظاما
45- والآن لكن له أيادي من إنكليز تسطو في البلاد
46- ومع ذا فإن أمرهم أخف وآخر الدهر جميعه أسف
47- وبجملة الدول صارت أعدا لدولة الإسلام تخفي الكيدا
48- ويظهرون الحب والمودة يخفون للشر وهم في عدة
49- فيبغون إطفاء نور الله والله يأبى طول ذي الملاهي
50- أهل الكتاب وجهت أفكارها لنحو هذا القطر من أقطارها

ود محجوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-24-2012, 04:56 PM   #7
ود محجوب
المدير العام
الصورة الرمزية ود محجوب



ود محجوب is on a distinguished road

افتراضي رد: النفرة الصوفية لدعم القوات المسلحة .


أنا : ود محجوب





51- فينشرون الحرب في الأنام لجمع ما أحبوا من الحطام
52- يعلوا ويرجعوا على أعقابهم ويجرعون السم من طغيانهم
نبوءة بفتنة دينية هل هي ماحدث في أعوامنا الأخيرة هذه؟
53- ثم تثير فتنة دينية بها تقوم السنة السنية
54- ويسلكوا الطريقة المرضية ثم يعودوا لابتغا الدنية
55- وهكذا شؤونهم بالغرب شن مغارات وشد الحرب
56- سوداننا حب لجمع المال فيهلك الجل من القتال
رأيه في شيوخ الطرق الصوفية في زمنه
57-ومنشأ الفساد من أهل الطرق فهم معادن البلايا وحمق

58- لأنهم انتدبوا عبادا مع جهلهم فزادهم إبعادا
59- وجمعوا من هؤلاء الجهال مجامعا منها فساد الحال
60- حتى تشوقوا لكرسي السلطنه وزهدت نفوسهم في المسكنة
61- ونبذوا أحوال أهل الله ورغبوا في حال ذي الملاهي
62- فسيرهم بعكس نص الشرع ودهرهم قابل كل بدعي
63- ترى حمارا راكبا حمارا منافقا وفاجرا كفار
64- فإنهم كلاب دنيا زايلة قد بدلوا آجالهم بالعاجلة
65- فبذلوا المال لنيل الجاه ويضربون نوبة الملاهي
( لعله يشير في ذلك إلى حادثة الاحتفال الشهيرة التي قيل أنها كانت سببا في الخلاف بين المهدي وشيخه)
66- ويجمعون بين النساء والرجال وذاك منشأ الفساد والضلال
67- ينتسبون كهداة الأمة لا ريب هم أعداء للأئمة
68- حاشا مقام المجد والإجلال تدوسه أخامص الجهال
69- بعدا عن القوم فيافي قطعوا وبالمعاصي عنهم قد قطعوا
70- لو يعلموا بحالهم ولاتنا لهدموا عليهم المساكنا
71- ولو رأوا الأمر الي حل بهم لبذلوا الهمة في إصلاحهم
72- وبذلوا الأهوال للمعلم وألزموا الجهال بالتعلم
73- والأخضري نص حين قال في حقهم وأوضح الأحوال
74- ويشهقون الشهق كالحمير ويذكرون الله بالتغيير
75- وينبحون النبح كالكلاب مذهبهم ليس على صواب
76- فما دعى من حالهم مثقال نصحا وتبكيتا إلى أن قال
77- لم يبق من دين الهدى إلا اسمه و لا من القرآن إلا رسمه
78- فليبك داعي الحق ما استطاعا عليه وليسترجع استرجاعا
79- والعلماء باتباع العلم هم أولياء باختصار الرسم
80- والعلم يهدي من هداه الله وليس يجدي للذي شقاه
81- متى تراهم سلكوا سبيل الهوى فعدهم والأغبياء سوى
82- والذل لا ينفك عن أعناقهم حتى يصيروا حاملي أغلالهم
83- تحملهم محبة الدينار لفعل ما يهوى بهم في النار
84- فيجعلون علمهم وسيلة لجلب الدنيا فبئس الحيلة
85- قد بيننا شرعا أتانا واضحا من زاغ عن ذاك الطريق افتضحا
86- من لم يسر به فلا ولاية له و لا تقوى و لا هداية
87- اللهم اجعلنا من الذين بهدي خير الرسل مهتدين
88- ولطريق الشرع سالكين ولجموح النفس مالكين

وصيته لأبنه بأن يهاجروا من السودان قبل استفحال أمر المهدية
89- أيا بني احفظ الوصية وارتحلوا لمصر بالكلية
90- واستعضدوا بالأوحد الزبير فإنه عونا لكل خير
(ربما يشير في ذلك إلى الزبير باشا الذي كان بمصر)
91 – وأنه سيطرق السودان لاخير في السودان بعد الآن
92- وآخر الدهر جميعه كدر منها اجنحوا نحو الشفيع للبشر
93- حثوا نحوه مطايا السير قبل السبيل تمتلي بالضير
(نصح في الأبيات السابقة بالهجرة إلى مصر ومن ثم الهجرة في آخر الدهر للحجاز وهي نصيحة أثبتت الأحداث صحة نظرته فيها):
94- واستمسكوا بالعلم والعبادة واستعضدوا بالتقوى والزهادة
فتن السودان السبعة
95- وفتن السودان سبعة بلا مرا فهذه منها وشرها يرى
96- بالرمز زمع ثم بعده افتدي كل بها خراب يبتدي
(يرمز هنا لهذه الفتن السبعة بسبعة حروف ز م ع أ ف ت د كل منها تشير إلى الشخص الذي يقود الفتنة وقد قيل أنه تم تلقين هذه الأسماء السبعة شفهيا وبذلك ظلت بعض أحفاد المؤلف يعرفونها وقيل لي أن حرف التاء منها يرمز إلى الترابي)
ود دوليب يتنبأ بكارثة 11 سبتمبر وبالحرب العالمية الثالثة
97 – في ايق شيحيق ترون العجبا وتقصد القرى الجبال هربا
(بحساب الجمل فإن ايق شيحيغ هي سنة 1439 ه (وهي الصحيحة كما يبدوا وليس ايق شيحيق المكتوبة في النص الذي تم إملاءه كما هو واضح – كعادة شيوخ الصوفية في السودان الذين كانوا لا يكتبون بأنفسهم ويتخذون كتابا)
98- وفي آق شغاك فتنة تدور برا وبحرا وتهدم القصور
(آق شغاك بحساب الجمل هي 1422 هجرية التي وافقت الهجوم الإرهابي الذي شن ظلما وبغيا باسم الإسلام والإسلام منه براء، هل بدا برجي مركز التجارة لود دوليب قصورا تهدم؟ إن كان الأمر كذلك فإن نبوءته مذهلة فعلا).
99- لا سيما في غاي شالغ يقع بين ذوي الكتاب حرب يقتضع
(وغاي شالغ هي 1422 هجرية بحساب الجمل وهي الحرب العالمية الثالثة ونهاية رؤيا ود دوليب)
100- حافظ دينه ينال الأجرا كقابض براحتيه الجمرا
101- صحب الضلال خلفه أفواجا يسعى و ذو الهدى يرى اعوجاجا
102- أبياتها ثلاثة وعد قاف وعامها غش جرى الخلاف
(عدد حرف القاف بحساب الجمل مائة وبإضافة ثلاثة يصبح العدد 103 مما يؤكد أن البيت الذي يحدد سنة وفاة المهدي هو جزء من القصيدة ولم يضف إليها لاحقا)
103- ثم صلاة الله بعد والسلام على الرسول المجتبى خير الأنام
انتهت القصيدة

ود محجوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-25-2012, 08:13 AM   #8
محمد الحسن محمد محمدأحمد

الصورة الرمزية محمد الحسن محمد محمدأحمد



محمد الحسن محمد محمدأحمد is on a distinguished road

افتراضي رد: النفرة الصوفية لدعم القوات المسلحة .


أنا : محمد الحسن محمد محمدأحمد





51- فينشرون الحرب في الأنام لجمع ما أحبوا من الحطام
52- يعلوا ويرجعوا على أعقابهم ويجرعون السم من طغيانهم
نبوءة بفتنة دينية هل هي ماحدث في أعوامنا الأخيرة هذه؟
53- ثم تثير فتنة دينية بها تقوم السنة السنية
54- ويسلكوا الطريقة المرضية ثم يعودوا لابتغا الدنية
55- وهكذا شؤونهم بالغرب شن مغارات وشد الحرب
56- سوداننا حب لجمع المال فيهلك الجل من القتال
رأيه في شيوخ الطرق الصوفية في زمنه
57-ومنشأ الفساد من أهل الطرق فهم معادن البلايا وحمق

58- لأنهم انتدبوا عبادا مع جهلهم فزادهم إبعادا
59- وجمعوا من هؤلاء الجهال مجامعا منها فساد الحال
60- حتى تشوقوا لكرسي السلطنه وزهدت نفوسهم في المسكنة
61- ونبذوا أحوال أهل الله ورغبوا في حال ذي الملاهي
62- فسيرهم بعكس نص الشرع ودهرهم قابل كل بدعي
63- ترى حمارا راكبا حمارا منافقا وفاجرا كفار
64- فإنهم كلاب دنيا زايلة قد بدلوا آجالهم بالعاجلة
65- فبذلوا المال لنيل الجاه ويضربون نوبة الملاهي





شكرا مديرنا العام ود محجوب على هذه الاضافة الثرة....

محمد الحسن محمد محمدأحمد غير متواجد حالياً  
عزيزنا الزائر لن تتمكن من مشاهدة التوقيع إلاَّ بتسجيل دخولك
قم بتسجيل الدخول أو قم بالتسجيل من هنا
رد مع اقتباس
قديم 04-25-2012, 04:13 PM   #9
ABDEL GADIR SULIMAN


الصورة الرمزية ABDEL GADIR SULIMAN



ABDEL GADIR SULIMAN is on a distinguished road

افتراضي رد: النفرة الصوفية لدعم القوات المسلحة .


أنا : ABDEL GADIR SULIMAN




النفرة الصوفية تكون من اوجه عدة اولها النصيحة للحكام بتوجيه اموال الدوله نحو بناء الجيش بالاسس والمواصفات العالمية وذلك عبر اوجه صرف دقيقة من موازنة الدولة بما يحقق الهدف وليس الدعم عبر الهبات والتبرعات كما نرى حاليا وهذه الالية مدعاة للمفسدة واختلاس الاموال العامة خلال دورة وصولها للجيش, والثانية دعم نزلاء المستشفيات من الجنود الجرحى عبر صندوق تابع للطرق الصوفية والثالثة قناة اعلامية للتوجيه المعنوى المبنى على تعاليم الدين القويم عبر اذاعةfm حاليا ,وقناة تلفزيونية عالمية مستقبلا , نسال الله التوفيق والسداد والسير على نهج خير الخلق صلى الله عليه وسلم.

ABDEL GADIR SULIMAN غير متواجد حالياً  

التعديل الأخير تم بواسطة ABDEL GADIR SULIMAN ; 04-25-2012 الساعة 04:16 PM.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
كاتب الموضوع مصطفى علي مشاركات 8 المشاهدات 8415  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:58 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
::×:: هذا المُنتدى لا يمثل الموقع الرسمي للطريقة الختمية بل هُو تجمُّع فكري وثقافي لشباب الختمية::×::

تصميم: صبري طه