المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الآيسكريم يساعد على علاج الصداع ...


محمد عبده
08-27-2012, 03:56 PM
الآيسكريم يساعد على علاج الصداع

http://www.bab-bnet.net/wp-content/uploads/2012/02/%D8%A7%D9%84%D8%A2%D9%8A%D8%B3-%D9%83%D8%B1%D9%8A%D9%85.jpg

توصل العلماء إلى معرفة سبب الصداع المؤلم الذي يسببه أكل الآيسكريم بسرعة أكثر من اللازم، وهو ما يعرف عموماً بتجمُّد المخ، ويأملون استخدام هذا الاكتشاف في تطوير علاجات جديدة للصداع النصفي "الشقيقة".
ويشكل الصداع الفوري الذي تسبّبه المثلجات من الأطعمة والمشروبات مصدر أذى في الصيف لمحبي الآيسكريم الذين غالباً ما يضغطون على جباههم كي يخف الألم الشديد المصاحب. وفي تجارب أجراها باحثون في جامعة إيرلندا الوطنية في مدينة غالاواي وكلية طب هارفارد الأمريكية على 13 متطوعاً سليماً وُجد أن الألم حدث نتيجة زيادة سريعة في تدفق الدم خلال وعاء دموي رئيس في المخ هو الشريان المخي الأمامي. وخف الألم مرة أخرى بمجرد أن حُصر تدفق الدم. وبإحداث تجمُّد المخ في المختبر تمكن الباحثون من دراسة الصداع من البداية للنهاية دون الحاجة إلى العقاقير التي قد تحجب أسباب الألم وأعراضه. ورُوقب تدفق الدم باستخدام جهاز دوبلر.
ووجد الباحثون أن الشريان المخي الأمامي تمدّد بسرعة وغطى المخ بالدم بالتزامن مع شعور المتطوعين بالألم. وبعد حدوث التمدُّد مباشرة انقبض الوعاء الدموي نفسه بعدما تراجع الألم.

بت وهب
08-30-2012, 12:23 AM
الاخ محمد عبده لك جزيل الشكر على هذا الموضوع
وايضا للآيس كريم فوائد كثيرة ، من أهمها أنه يساعد على تقوية العظام، وحرق الدهون، وتخفيض ضغط الدم العالي، وزيادة النشاط العام للجسم، كما أثبت فعاليته في مكافحة سرطان القولون، إلى جانب دوره في تحسين المزاج، وتقليل خطر الإصابة بالجلطات ، وتقوية المناعة، ومنع تكوّّن حصى الكلى.