القبول يا رب - شباب الطريقة الختمية بدائرة ود ابراهيم بأم بدة
مجموعة مدائح ختمية.. شباب الطريقة الختمية بمسجد السيد علي الميرغني ببحري
|
النّور البرّاق خاص بمدح النبي المصداق وثقافة الختمية |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
#34 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
![]() فلو لم يكن في اتِّخاذِ السُّبحة غيرُ موافقةِ هؤلاء السادةِ والدخولِ في سِلكِهم والتماسِ بركتهم لصارت بهذا الاعتبار من أهمِّ الأمور وأكثرِها ، فكيف بها وهي مذكرةٌ بالله ، وهذا من أعظم فوائدها ،وبذلك كان يسميها بعض السلف. ولم يُنقَل عن أحد من السلف أو من الخلف المنعُ من جواز عَدِّ الذكرِ بالسُّبحة ، بل كان أكثرُهم يعدُّونه بها ، ولا يَرَوْن ذلك مكروهاً. والمقصودُ : أن أكثر الذكر المعدود الذي جاءت به السنة الشريفة لا ينحصر بالأنامل -غالباً- ولو أمكن حصرهُ لكان الاشثغالُ بذلك يذهب الخشوع. والله أعلم. وذكر الشيخ يوسف بن إسماعيل النبهانى في اخر الجزء الرابع من "جواهر البحار": أنه سمع من العارف بالله أبى بكر بن عبد الله بن طالب العطاس ، قال كان السيد أحمد بن على يجتمع بالنبى صلَّ الله عليه وسلم يقظه ، فقال له يوماً : أريد أن أروى عنك حديثاً بلا واسطه ، فقال له : أحدثك بثلاثة أحاديث : الأول : مازال ريح قهوةِ البُنِّ فى فمِ الإنسان تستغفر له الملائكة. الثاني : من اتخذ سُبحة ليذكر الله بها كُتِبَ من الذاكرينَ لله كثيراً إن ذكر بها أو لم يذكر بها. الثالث : من وقف بين يدي ولىٍّ لله حيٍّ أو ميتٍ فكأنما عَبَدَ الله فى زوايا الأرض حتى تقطع إرباً إرباً. |
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
كاتب الموضوع | نور الهدى - آلاء كامل حسن الزاكي | مشاركات | 219 | المشاهدات | 82144 |
![]() ![]() ![]() | انشر الموضوع |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع |
انواع عرض الموضوع | |
|
|