القبول يا رب - شباب الطريقة الختمية بدائرة ود ابراهيم بأم بدة

مجموعة مدائح ختمية.. شباب الطريقة الختمية بمسجد السيد علي الميرغني ببحري


غير مسجل أهلاً ومرحباً بكم

العودة   مُنتديات الختمية > الأقسام العامة > النّور البرّاق
التسجيل التعليمات المجموعات التقويم مشاركات اليوم البحث

النّور البرّاق خاص بمدح النبي المصداق وثقافة الختمية

إهداءات ^^^ ترحيب ^^^ تهاني ^^^ تعازي ^^^ تعليقات ^^^ إعلانات

جاءت البشائر تاليات في ختم الأولياء

النّور البرّاق

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-10-2012, 03:21 PM   #1
اسراء معتصم
مُشرف المنتدى العام

الصورة الرمزية اسراء معتصم



اسراء معتصم is on a distinguished road

افتراضي جاءت البشائر تاليات في ختم الأولياء


أنا : اسراء معتصم




كتاب عنقاء مغرب في ختم الأولياء وشمس المغرب ونكتة سر الشفاء في القرن اللاحق بقرن المصطفى

بسم الله الرحمن الرحيم وبه ثقتي وهو حسبي


اقوال للشيخ الإمام العالم العارف بالله أبو عبد الله محمد بن علي بن محمد بن العربي الحاتمي الطائي الأندلسي قدس الله روحه بجاه سيدنا محمد وآله في الختم.

الوعاء المختوم على السر المكتوم

حمدت إلهي والمقام عظيم فأبدى سرورا والفؤاد كظيم
وماعجبي من فرحتي كيف قورنت بتبريح قلب حل فيه عظيم
ولكنني من كشف بحر وجوده عجبت لقلبي والحقائق هيم
كذاك الذي أبدا من النور ظاهرا على سدف الأجسام ليس يقيم
وما عجبي من نور جسمي وإنما عجبت لنور القلب كيف يريم
فإن كان عن كشف ومشهد رؤية فنور تجليه عليه مقيم
تفطنت فاستر علة الأمر يافتى فهل رئي خلق بالعليم عليم
تعالى وجود الذات عن نيل علمنا به عند فصل والفصال قديم
ففرقان ربي قد أتاني مخبرا بتعين ختم الأولياء كريم
فقلت وسر البيت صف لي مقامه فقال حكيما يصطفيه حكيم
فقلت يراه الختم فأنشد قائلا إذا ما رآه الختم ليس يروم
فقلت وهل يبقى له الوقت عندما نراه نعم والأمر فيه جسيم
وللختم سر لم يزل كل عارف إليه إذا يسري عليه يحوم
أشار إليه الترميذي بختمه ولم يبده والقلب منه سليم
وماناله الصديق في وقت كونه وشمس سماء الغرب منه عديم
مذاقا ولكن الفؤاد مشاهد إلي كل ما يبديه وهو كتوم
يغار على الأسرار أن تلحق الثرى وأن تمتطيها الزهر وهي نجوم
فإن أبدروا أو أشمسوا فوق عرشه وكان لهم عند المقام لزوم
فلريثما يبدو عليهم شهودها فمنهم نجوم للهدى ورجوم
فسبحان من أخفى عن العين ذاته ونور تجليها عليه عميم
ولكنه المرموز لا يدرك السنا وكيف يرى طيب الحياة سقيم
فأشخاصنا خمس وخمس وخمسة عليهم نرى أمر الوجود يقوم
ومن قال إن الأربعين نهاية لهم فهو قول يرتضيه كليم
وإن شئت فأخبر عن ثمان ولا تزد طريقهم فزد إليه قويم
فسبعتهم في الأرض لا يجهلونها وثامنهم عند النجوم لزيم
فعند فنا خاء الزمان وداله على فاء مدلول الكرور يقوم
مع السبعة الأعلام والناس غفل عليهم بتدبير الأمور عليم
وفي الروضة الخضراء رسم عدتها وصاحبها بالمؤمنين رحيم
ويختص بالتدبير من دون غيره إذا فاح زهر أو يهب نسيم
تراه إذا ناوأه بالأمر جاهل كثير الدعاوى أو يكيد زنيم
فظاهره الإعراض عنه وقلبه غيور على الأمر العزيز زعيم
إذا ما بقي من يومه غير ساعة إلي ساعة أخرى وحل صريم
فيهتز غصن العدل بعد سكونه ويحيا نبات الأرض وهو هشيم
ويظهر عدل الله شرقا ومغربا وشخص إمام المؤمنين رميم
وثم صلاة الحق تترى على الذي به لم أزل في الحالتين أهيم

أن الختم ما ختم به على مقامك عند منتهى مقامك (المخاطب هنا هو الولي من أهل الولاية)
أن أهل الولاية ومن دونهم تحت لواء الختم
الختم نبوي المحتد ، علوي المشهد،فالأخذ من نوره أخذ من مشكاة النبوة،وأنه ايضا مقدم الجماعة ، يوم قيام الساعة ، ثبت أن له حشرين ، وأنه صاحب الختمين ويشركه ذو الأجنحة في حشرية وينفرد الختم بخاتميه، وذو الأجنحة في الإنسان من غلبت عليه الروحانية والتحق بتطهير نفسه بالرتبة الملكية، وإنما سميناه خاتما ، وجعلناه على الأولياء حاكما ، لأنه يأتي يوم القيامة وفي يده اليمنى محل الملك الأسنى خاتم مثالي جسماني ، وفي يده اليسرى محل الإمام الأيسر خاتم نزالي روحاني ، وقد انتشر باليمين في جملة أهل التعيين، وقد انتشر باليسار مع أهل التمكين ، فقد خصص بعلمين وخوطب بأسمين "يا محمد عثماننا هاك ماله نترجي ومزيد جنتنا " ]فله التراس في الآخرة الحافزة والتقدم في الأولى والآخرة[ فتفطن أيها الللبيب لهذه الاسرار واسع لضياء هذه الانوار ، ومن هنالك وهن إغلاق وأخذ ميثاق.
القرن اللاحق بقرن المصطفى قد آن اوانه قد أشار إليه الشرع (فإن للعامل منهم أجر سبعين ممن تقدم) وفي القرآن (فأعرض عمن تولى عن ذكرنا ولم يرد إلا الحياة الدنيا ذلك مبلغهم من العلم إن ربك هو أعلم بمن ضل عن سبيله وهو أعلم بمن اهتدى) فتأمل هذه الاشارة في نفسك، واجتمع عليها بقلبك وحسك، فإن الزمان شديد، وجباره عنيد ، وشيطانه مريد ، فانسلخ منهم انسلاخ النهار من الليل ، وإلا فقد لحقت بأصحاب الثبور والويل والتحق بصاحب الطريقة الختمية "وايد الطريقة الختمية "

اسراء معتصم غير متواجد حالياً  

التعديل الأخير تم بواسطة سراج الدين احمد الحاج ; 08-19-2014 الساعة 10:06 AM.
عزيزنا الزائر لن تتمكن من مشاهدة التوقيع إلاَّ بتسجيل دخولك
قم بتسجيل الدخول أو قم بالتسجيل من هنا
رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)
كاتب الموضوع اسراء معتصم مشاركات 13 المشاهدات 11696  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:05 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
::×:: هذا المُنتدى لا يمثل الموقع الرسمي للطريقة الختمية بل هُو تجمُّع فكري وثقافي لشباب الختمية::×::

تصميم: صبري طه