القبول يا رب - شباب الطريقة الختمية بدائرة ود ابراهيم بأم بدة

مجموعة مدائح ختمية.. شباب الطريقة الختمية بمسجد السيد علي الميرغني ببحري


غير مسجل أهلاً ومرحباً بكم

العودة   مُنتديات الختمية > الأقسام العامة > النّور البرّاق
التسجيل التعليمات المجموعات التقويم مشاركات اليوم البحث

النّور البرّاق خاص بمدح النبي المصداق وثقافة الختمية

إهداءات ^^^ ترحيب ^^^ تهاني ^^^ تعازي ^^^ تعليقات ^^^ إعلانات

أهمية الأدب عند قطب العارفين..وإمام الأولياء..السيد النبهان

النّور البرّاق

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-06-2011, 11:25 AM   #1
علي الشريف احمد
المُشرف العام
الصورة الرمزية علي الشريف احمد



علي الشريف احمد is on a distinguished road

B18 أهمية الأدب عند قطب العارفين..وإمام الأولياء..السيد النبهان


أنا : علي الشريف احمد




الالتزام بالشيخ وتوجيهاته

قال رضي الله عنه : كل من تغير عن شيخه تبين أنه ما ذاق لبن شيخه ولو كان ذائقاً لبن شيخه لما طلب غيره الّذي ينفع المريد النفَس الّذي يعطيه الشيخ للمريد .استفادتكم من الشيخ بمقدار اعتقادكم به، وهذا الاعتقاد من عند الله ومن فضل الله .مطيتنا العظمى هي الاعتقاد، ثمّ العلم، ثمّ العمل .
الشخص قبل اجتماعه بالعارف يظنّ نفسه بأنه صار عالماً أو عارفاً أو ولياً، وعند اجتماعه به يضرب عليه نوره فيتبين أنه صفر على الشمال .
كل من اتّبعني في آخر حياتي والله لابدّ أن يتزندق، الّذي يريد أن يتّبعني فليتّبعني في بداية أمري(1) .
لا تطلبوا المرشد، اطلبوا الصدق في الطلب .
المعتقد بنا ينفعه الاعتقاد، ولو كان فاسقاً أو فاجراً، فنحن موجودون نحضره عند الممات وفي القبر وغيرهما .
المريد يأخذ بمقدار توجّهه لشيخه، اصدقْ ترَ المرشد يطرق بابك، أما غير الصادق فلو جالس صاحب الوقت خمسين عاماً لا ينتفع منه؛ لأن معرفة الولي أشد صعوبة من معرفة الله تعالى، فالولي يأكل ويشرب وينكح وينام، والحق تعالى ليس كذلك .
الآن أسيّركم سيراً ليس موجوداً في سوريّا ولا في العراق ومصر، ولا في العالم أجمع .
صاحب العقل لا يمكن أن يكون سالكاً أو مريداً إلاّ إذا كسر العقل وهو الميزان وهو الحجاب فإذا كسر عقله استسلم للوارث فأصبح مريداً، وأضرّ شيء على العقل الهوى، فإنه يفسده لأنّ الهوى وزير النفس، وهما يتعاونان على إضلال العقل إن لم يكن هناك مرجع .
التسليم بالولاية ولاية، والتسليم لأهل الله ولاية، والتسليم قسمان: فمن الناس من يسلّم بمراتبهم وولايتهم، ولكن هناك شواغل تمنعه من العمل بأقوالهم والاقتداء بأحوالهم، وهذا اكثر أهل التسليم، وهو على خير ولكن فاتته مراتب الذوق والعرفان، فمن سلّم وعمل بما قالوا واقتفى أثرهم ذاق ما ذاقوا ومن ذاق عرف ومن عرف لزم، ومنهم القليل: من سلّم فسلك فذاق فعرف فلزم، وهذا هو الجوهر النفيس المراد للحضرة الإلهية .




علي الشريف احمد غير متواجد حالياً  
عزيزنا الزائر لن تتمكن من مشاهدة التوقيع إلاَّ بتسجيل دخولك
قم بتسجيل الدخول أو قم بالتسجيل من هنا
رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)
كاتب الموضوع علي الشريف احمد مشاركات 3 المشاهدات 9809  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:48 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
::×:: هذا المُنتدى لا يمثل الموقع الرسمي للطريقة الختمية بل هُو تجمُّع فكري وثقافي لشباب الختمية::×::

تصميم: صبري طه