القبول يا رب - شباب الطريقة الختمية بدائرة ود ابراهيم بأم بدة

مجموعة مدائح ختمية.. شباب الطريقة الختمية بمسجد السيد علي الميرغني ببحري


غير مسجل أهلاً ومرحباً بكم

العودة   مُنتديات الختمية > الأقسام العامة > المنتدى العام
التسجيل التعليمات المجموعات التقويم مشاركات اليوم البحث

المنتدى العام لقاء الأحبة في الله لمناقشة جميع المواضيع

إهداءات ^^^ ترحيب ^^^ تهاني ^^^ تعازي ^^^ تعليقات ^^^ إعلانات

بيان هام

المنتدى العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-29-2011, 08:21 PM   #1
علي الشريف احمد
المُشرف العام
الصورة الرمزية علي الشريف احمد



علي الشريف احمد is on a distinguished road

03 بيان هام


أنا : علي الشريف احمد




بسم الله والحمد لله ثم الصلاة على سيدي وسندي رسول الله :


أما بعد من غير إطالة ولا إمالة ندخل في صلب الموضوع مباشرة ويرجى القراءة لآخر البيان وكل الكلام الوارد من الكتاب والسنة وإجماع الأئمة ومن اراد المصادر فنحن على الروابط محافظين وعلى المراجع جامعين والله ولي التوفيق :


1- انتشرت في الاونة الاخير مجموعة من الأحاديث الباطلة والموضوعة والمكذوبة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ,و أمور غريبة الله أعلم بها والمصيبة أنه في آخر الرسالة أو الكتاب أو الكتيب أو الورقة او الإيميل انشر تؤجر وبعد سؤال أهل العلم تبين أن الأمر خطير وفيه شبهة عظيمة لأنَّ الناشر يكذب على لسان رسول الله صلى الله عليه وسلم فهو عن جهل وعدم تدقيق قد يحمل اوزاراً بدل الأجور وكلما انتقلت ونُشرت , حمل أوزار غيره والعياذ بالله من غير ان ينقص من اجورهم شيئاً.


2- أما المصيبة الاعظم والطامة الأكبر فبعض الناس إما عن طيب قلب او عن حسن نية او عن جهل او عن خبث وسمٍّ يرمى بين المسلمين فإني احذرهم تحذيرا شديدا وأحذركم منهم لما يقومون به من اعمال تطعن في الدين الاسلامي وفي عقيدة المسلمين ويتبعون بعض الفرق الضالة المضلة التي تسمي نفسها باسماء الشعب الذي غضب الله عليه كالشعب المختار والفرقة الناجية وأصحاب الجنة وكلام والعياذ بالله يتألون به على الله, فنورد بعد التوكل على الله والصلاة على سيدنا رسول الله الرد على شبهاتهم :


أ- يقومون بتبطيل بعض الأحاديث الضعيفة الواردة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وخالفوا اجماع علماء المسلمين من المشرق والمغرب منذ اربعة عشر قرناً ونبين بأن الاحاديث ولو كانت ضعيفة فإنما يؤخد بها في فضائل الاعمال ولا تستثنى ولا تبطل ولا تهمل وحاشى ثم كلا هذا الفعل المشين المخالف لإجماع علماء المسلمين فأعلم يا أخي واعلمي يا أختي أن هذا الأمر المخالف انما هو من بعض الجهلة او المدسوسين ولا نسمع لكل صاحب كلام معسول على التلفاز او الانترنت او من الايميل او من الورقة او من كتاب مهدى كاتبه غير معروف او كاتبه مخالف لأهل السنة والجماعة فاعلموا تسلموا.


علي الشريف احمد غير متواجد حالياً  
عزيزنا الزائر لن تتمكن من مشاهدة التوقيع إلاَّ بتسجيل دخولك
قم بتسجيل الدخول أو قم بالتسجيل من هنا
رد مع اقتباس
قديم 09-29-2011, 08:23 PM   #2
علي الشريف احمد
المُشرف العام
الصورة الرمزية علي الشريف احمد



علي الشريف احمد is on a distinguished road

افتراضي رد: بيان هام


أنا : علي الشريف احمد




ب- يقومون بالطعن برسول الله صلى الله عليه وسلم وبنبوته وبمعجزاته بكلام مائل وتفسير مغلوط للكتاب والسنة ومخالفة اجماع علماء المسلمين والشذوذ عنهم ومن كلامهم أن الحبيب المصطفى صلى الله تعالى عليه وسلم بعد إنتقاله الى عند ربه ماعاد ينفع ولا يضر وأن التوجه به الى الله شرك وأن الذهاب الى المدينة المطهرة للسلام على حبيب الله غير مستحب او شرك او منكر او ما شابه ...! ألم يسمع الجهلة الى كلام الله عزوجل " بل أحياء عند ربهم يرزقون " الاية . وهذه الآية قيلت في حق الشهداء فما بالنا بالانبياء والرسل عليهم منّا أفضل صلاة وأتم سلام وألم يسمعوا الى كلام الرسول صلى الله عليه وسلم " الأنبياء أحياء في قبورهم يصلّون ", وعن الحبيب صلى الله عليه وسلم بأنه يرد السلام على من يسلم عليه وأن أعمالنا تعرض عليه وغير ذلك الكثير الكثير, فانتبهوا اخوتي وأخواتي من كلام بعض المتكلمين وإن قال كلاما جميلا وتباكى قليلاً في المساجد او على الفضائيات ولكن لا يوضع السم إلا في الدسم .

ت- يُكفرّون ويتهمون بالشرك والبدعة والكفر كل من خالفهم وهذا الكلام كفر بعينه , وذكر الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم " من كفّر مسلما فقد كفر " , وها هو اختلاف الصحابة بينهم رضي الله عنهم اجمعين ولم يكفر احدهم الاخر , ولكن يأتي شرذمة القوم وأصحاب البدعة ويكفرون الناس ويتهموهم بالبدعة والكفر حتى أنهم لم يكتفوا بالكذب على رسول الله بل كذبوا على علماء اهل السنة والمذاهب الاربعة رضي الله عنهم وقالوا عنهم العكس .

ث- اخوتي وأخواتي الأصل في الامور الاباحة ويحرم الأمر اذا اتى بتحريمه نص شرعي من الكتاب والسنة فليس كل من سن سنة حسنة مبتدع وليس كل من عمل خيرا زاد على الدين وأشرك الم تسمعوا قول رسول الله صلى الله عليه وسلم " من سنة سنة حسنة فله أجرها وأجر من عمل بها الى يوم القيامة" . وأما حديث "كل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار" فهو واضح وأجمع على تفسيره علماء المسلمين في مواطن عديدة وكتب كثيرة , ولا يأتي بعض المحرومون بتفسيرات تخالف سيل المسلمين وتكفر 99.99% من المسلمين من اجل نجاتهم ...! واذا كان معنى الحديث " حديث البدعة " مطلقاً فأول مبتدع سيدنا عمر بن الخطاب عندما جمع الناس لصلاة التروايح وسيدنا عثمان عندما جمع القرآن وأهل الحديث عندما أسسوا هذا العلم ....؟؟؟ فانتبهوا جزاكم الله عنا خيرا.
واعتذر منكم على الإطالة ولو اردنا الخوض في هذا الأمر لما انتهينا ولكن الموضوع خطير والامر جليل وعلى الله التيسير.



علي الشريف احمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-29-2011, 08:24 PM   #3
علي الشريف احمد
المُشرف العام
الصورة الرمزية علي الشريف احمد



علي الشريف احمد is on a distinguished road

Post رد: بيان هام


أنا : علي الشريف احمد




ملاحظة : يا مرحبا بكل شخص أراد الرد او لديه وجهة نظر او أحب أن يناقش في هذا الأمر ولكن إن كان كلامه من خارج القرآن والسنة او من كلام المخالفين لإجماع المسلمين فليبقيه في قلبه لأنه كلام مردود عليه قبل ان يتفوه به .

علي الشريف احمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-30-2011, 04:34 AM   #4
جعفر عبد الله

الصورة الرمزية جعفر عبد الله



جعفر عبد الله is on a distinguished road

إرسال رسالة عبر MSN إلى جعفر عبد الله إرسال رسالة عبر Yahoo إلى جعفر عبد الله
افتراضي رد: بيان هام


أنا : جعفر عبد الله




مولانا علي الشريف .. تحايا وود واحترام ..
لقد كنت أفكر منذ مدة في إبتدار مشاركة بالمنتدي تخصص للرد على أباطيل هؤلاء الشرذمة وبيان فساد عقيدتهم في الخالق عزّ وجلّ وعلا .. وتعرية مذهبهم الضال المُضل رغم كونهم يكابرون ويدعون أنهم إنما يتبنون دعوة للتوحيد الخالص ومحاربة الشرك .. ولعمري كيف يوحد المُجسم والمُشبه والمخالف للنص القطعي من القرآن .. قال الحق عزّ وجلّ في كتابه العزيز : (فلا تضربوا لله الأمثال إن الله يعلم وأنتم لا تعلمون) , 74\النحل .. لكن لا يخلو يوم أو حتي ساعة من زمان من متنطع مدعِ بغير علم يؤذي الله ورسوله والمؤمنين بالخوض في لب العقيدة - أحاديث الصفات مثلاً - بكلام ما نزل الله به من سلطان .. ضارباً بإجتهادات وتفسيرات ومذاهب علماء الأمة سابقيهم ولاحقيهم عرض الحائط ونابذها وراء ظهره .. ومتخذهم سخريا .. نعوذ بالله من ذلك .. قال سيدي الإمام أبو حامد الغزالي رضي الله عنه : لا تصح العبادة حتى يُعرف المعبود ..
وإنها لفتن آخر الزمان التي تتلاحق علينا كقطع الليل المظلم .. فهؤلاء المبطلون يتعاظم شرهم وتتزايد طوامهم .. ويعلو صوتهم ونفيرهم وكأنما نحن في سُبات ..
ولكن لا والله لا نيأس من روح الله أبداً .. وهاهي البشريات تأتي بإنعقاد المؤتمر العالمي للتصوف خلال الأيام القليلة الماضية بقاهرة المعز .. والمتأمل في مخرجاته يحدوه الأمل في إنصلاح الحال وإلتحام أهل السنة والجماعة صفاً واحداً خلف راية الحق التي ستعلوا أبداً في وجه المريبين والمستريبين والمستترين خلف الشعارات الكاذبة والمتقنعين بأقنعة الزيف والخداع والذين يلبسون على الناس دينهم ليأكلوا به دنيا فانية ..
أخي علي الشريف .. معذرةً للإطالة .. وطالما أنك سبقتنا بها .. فسر على بركة الله ونحن معك ومن خلفك .. وبسم الله نبدأ ..

جعفر عبد الله غير متواجد حالياً  
عزيزنا الزائر لن تتمكن من مشاهدة التوقيع إلاَّ بتسجيل دخولك
قم بتسجيل الدخول أو قم بالتسجيل من هنا
رد مع اقتباس
قديم 09-30-2011, 11:57 AM   #5
علي الخليفة عمر
مُشرف الختمية أُون لاين
الصورة الرمزية علي الخليفة عمر



علي الخليفة عمر is on a distinguished road

افتراضي رد: بيان هام


أنا : علي الخليفة عمر




يا سلام عليك يا الشريف دائما معودنا على المواضيع الحساسه والتي للاسف تجاهلها الكثير لكن المصيبه الكبيره انه الناس ديل ورأئهم انساس لا يفقهون شيء والله لو الواحد اقنهم يرجعو الى الطريق الحق لكن للاسف كل واحد بيقى يقول نفسي نفسي ..... المكشله والطامه الكبرى قبال فترى كنت بتناقش مع واحد بزعم انو لا وهابي ولا انصار سنه لكن للاسف شارب كلامهم شراب .... ففي الكلام جره بعضو فقلته ليهو الرسول صلى الله عليه وسلم ربنا عصمو من الغلط اتخيل رده كان شنو .؟؟؟؟؟ كيف تقول كدا والرسول عندما جائه الاعرابي الاعمى لمان اعرض عنو والله سبحانه وتعالى ذكر ذلك في القران قال لي ده اسع ما غلط ؟؟؟؟
شوف بالله افكارهم وصلت الى ياتو درجه ؟؟؟؟؟ نسأل الله العفو العافيه واسف على الاطاله

علي الخليفة عمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-07-2011, 06:10 PM   #6
حسن الخليفه احمد

الصورة الرمزية حسن الخليفه احمد



حسن الخليفه احمد is on a distinguished road

إرسال رسالة عبر Skype إلى حسن الخليفه احمد
افتراضي رد: بيان هام


أنا : حسن الخليفه احمد




اشكرك جدا اخى على لتنبيه الناس على هذه الفتن للاحتراز منها فانها انتشرت وسرى سمها بين المسلمين لفتنتهم عن دينهم فنسال الله ان يهدينا جميعا للخير اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه اللهم امين

حسن الخليفه احمد غير متواجد حالياً  
عزيزنا الزائر لن تتمكن من مشاهدة التوقيع إلاَّ بتسجيل دخولك
قم بتسجيل الدخول أو قم بالتسجيل من هنا
رد مع اقتباس
قديم 10-10-2011, 11:40 AM   #7
علي الشريف احمد
المُشرف العام
الصورة الرمزية علي الشريف احمد



علي الشريف احمد is on a distinguished road

Angry رد: بيان هام


أنا : علي الشريف احمد




تهجم الألباني الوهابي مدعي السلفية على اصح كتابين بعد كتاب الله تعالى صحيح البخاري وصحيح مسلم



تهجم الألباني الوهابي مدعي السلفية على اصح كتابين بعد كتاب الله تعالى صحيح البخاري وصحيح مسلمبسم الله الرحمن الرحيمالحمد لله الذي أظهر دينه فحاطه من تحريف الغالين وانتحال المبطلين وتأويل الجاهلين و سخر لدينه رجالا قام بهم وبه قاموا على الوجه القويم..فكانوا سيوفا مسلطه على أهل البدع والأهواء ومن بدل هذا الدين واصلي واسلم على محمد ابن عبد الله النبي الأمين الذي علم الأمة التوحيد والذي قرن الله اسمه باسمه وقال فيه قد جاءكم من الله نور وكتاب مبين وصلى واسلم على آل بيته الأطهار وصحابته الأبرار.تهجم الألباني الوهابي مدعي السلفية على اصح كتابين بعد كتاب الله تعالى صحيح البخاري وصحيح مسلم


هذه بعض الأحاديث التي ضعفها محمد ناصر الدين الألباني رغم وجودها في الصحيحين ولا نعلم كيف سولت نفسه بالقيام بذلك فقد تحدث علماء السلف عن بضعة أحاديث في الكتابين كالإمام الدار قطني وغيره من الحفاظعلى معنى أن ما انتقدوه لم يبلغ في الصحة الدرجة العليا التي التزمها كل واحد منهما في كتابه وأما صحة الحديث في نفسه فلم يخالف أحد فيها ومن تحدث هم الحفاظ والمحدثين فكيف للألباني وهو لم يحفظ عشرة أحاديث باسانيدها أن يقوم بنقد ما اجتمعت عليه الأمة الإسلامية.؟؟أتى الألباني في هذا العصر وحكم بضعف الكثير من الأحاديث في البخاري ومسلم سمح لنفسه بالتعدي على أصح كتابين في الحديثفقد سبق الألباني بعلمه الإمام الدار قطني والحافظ الهيثمي وأمير المؤمنين في الحديث ابن حجر العسقلاني والإمام النووي و سلطان العلماء العز بن عبد السلام والإمام ابن بطال وغيرهم من علماء الأمة.بل والغرابة والذي يدعو للدهشة أن الألباني نفسه قال "… كيف والصحيحان هما أصح الكتب بعد كتاب الله تعالىباتفاق علماء المسلمين من المحدثين وغيرهم فقد امتازا على غيرهما من كتب السنة بتفردهما بجمع أصح الأحاديث الصحيحة وطرح الأحاديث الضعيفة والمتون المنكرة على قواعد متينة وشروط دقيقة وقد وفقوا في ذلك توفيقاً بالغاً لم يوفق إليه من بعدهم ممن نحا نحوهم في جمع الصحيح كابن خزيمة وابن حبان والحاكم وغيرهم حتى صار عرفاً عاماً أن الحديث إذا أخرجه الشيخان أو أحدهما فقد جاوز القنطرة ودخل في طريق الصحة والسلامة .ولا ريب في ذلك وأنه هو الأصل عندنا " ((مقدمته لشرح العقيدة الطحاوية ص14-15 .))فيا للعجب على هذا التناقض والغرور وسنرى هذا التناقض في تضعيفه لأحاديث في صحيح البخاري ومسلم

1- قال الله تعالى - في حديث قدسي - : (( ثلاثة أنا خصمهم يوم القيامة : رجل أعطى بي ثم غدر ، ورجل باع حرا فأكل ثمنه ، ورجل استأجر أجيرا فاستوفى منه ولم يعطه أجره ))رواه البخاري ( 2227 و 2270 ) .قال الألباني في ضعيف الجامع ( 4/111 ) : رواه أحمد والبخاري عن أبي هريرة ضعيف .وقال في إرواء الغليل ( 5 / 310 ) : ( وخلاصة القول أن هذا الإسناد ضعيف ، وأحسن أحواله أنه يحتمل التحسين ، وأما التصحيح فهيهات )

2- ( كان له (صلى الله عليه وسلم) فرس يقال له اللحيف )رواه البخاري ( 2855 )ضعفه الألباني في ضعيف الجامع ( 4/208 ) . 3- ( ترون ربكم عيانا كما ترون القمر ليلة البدر ... )رواه البخاري ( 7435 ) .قال الألباني في ظلال الجنة ( ص201 ) حديث رقم ( 461 ) بعد كلام : ( ... ولذلك لم تطمئن النفس لصحة هذه ( عيانا ) لتفرد أبي شهاب بها ؛ فهي منكرة أو شاذة على الأقل ) . 4- (( لا يشربن أحد منكم قائما ، فمن نسي فليستقئ ))رواه مسلم 116 (2026) .قال الألباني في الضعيفة ( 2 / 326 ) : ( منكر بهذا اللفظ ، أخرجه مسلم في صحيحه من طريق عمر بن حمزة ) . 5- (( إن من شر الناس عند الله منزلة يوم القيامة الرجل يفضي إلى امرأته وتفضي إليه ثم ينشر سرها))رواه مسلم 123 (1437) ،قال الألباني في ضعيف الجامع ( 2/192 ) : ( ضعيف ، رواه مسلم )وكذا ضعفه في إرواء الغليل ( 7/74 - 75 ) ، وفي غاية المرام ( ص150 ) ، وكذلك في مختصر صحيح مسلم تعليق ( 150 ) ، و في آداب الزفاف ( 142 ) . 6- حديث (( إني لأفعل ذلك أنا وهذه ثم نغتسل )) يعني الجماع دون إنزالرواه مسلم 89 (350) .قال في الضعيفة ( 2/406 - 407 ) : ( ضعيف مرفوعا ) . إلى أن قال : ( وهذا سند ضعيف له علتان : الأولى عنعنة أبي الزبير ؛ فقد كان مدلسا ... إلخ ، الثانية ضعف عياض بن عبدالرحمن الفهري المدني ...) إلخ . 7- (( لا تذبحوا إلا مسنة إلا أن تتعسر عليكم فتذبحوا جذعة من الضأن ))رواه مسلم رقم 13 (1963) .قال الألباني : ( رواه أحمد ومسلم و... و... ضعيف ) انظر ضعيف الجامع ( 6/64 ) .وكذلك ضعفه في إرواء الغليل برقم ( 1131 ) ، وكذلك في الأحاديث الضعيفة ( 1/91 ) . وقال هناك بعد كلام : ( ثم بدا لي أني كنت واهما في ذلك تبعا للحافظ ، وأن هذا الحديث الذي صححه هو وأخرجه مسلم كان الأحرى به أن يحشر في زمرة الأحاديث الضعيفة ... إلخ ) . 8- (( إذا قام أحدكم من الليل فليفتتح صلاته بركعتين خفيفتين ) رواه مسلم 198 (768) .قال الألباني في ضعيف الجامع ( 1/213 ) : ( رواه أحمد ومسلم ، ضعيف ) . 9- (( لا تدخل الملائكة بيتا فيه كلب ولا تماثيل ))رواه مسلم 87 (2106) .قال الألباني في غاية المرام ( ص104 ) : ( صحيح دون قول عائشة ( لا) فإنه شاذ أو منكر ). 10- حديث : ( أنتم الغر المحجلون يوم القيامة ، من إسباغ الوضوء ، فمن استطاع منكم فليطل غرته وتحجيله )رواه مسلمقال الالباني في ( ضعيف الجامع وزيادته ) ( 14 / 2 برقم 1425 ) : رواه مسلم عن أبي هريرة ( ضعيف بهذا التمام ) .12- حديث : ( من قرأ العشر الاواخر من سورة الكهف عصم من فتنة الدجال ) .قال الالباني في ( ضعيف الجامع وزيادته ) ( 5 / 233 برقم 5772 ) : رواه أحمد ومسلم والنسائي عن أبي الدرداء ( ضعيف ) ! ! . 11- حديث " من عادى لي وليا .."رواه البخاريضعفه الألباني في سلسلة الأحاديث الصحيحة (4/111) 12- حديث " إن النبي صلى الله عليه وسلم صلى في كسوف ثماني ركعات في أربع سجدات ..."اخرجه مسلمقال الألباني في إرواء الغليل (3/129) ما نصه : ضعيف وإن أخرجه مسلم ومن ذكره معه وغيرهم . 13- (إن العبد ليتكلم بالكلمة لا يلقي لها بالا يرفعه الله بها درجات)رواه البخاريقال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/463 ) قلت (الألباني) : و هذا إسناد ضعيف ، و له علتان) . 14- قد ضعف الألباني كل سند في صحيح مسلم ، رواه أبو الزبير المكي عن جابر معنعنا بحجة أنه مدلس لم يصرح بالسماع فبلغت الأسانيد التي ضعفها بذلك خمسة وثلاثين في صحيح مسلم .
وهذه بعض التضعيفات الأخرى والتي تعدى فيها الألباني على الصحيح في كتب الحديث نذكر منها 15- أراد الألباني أن يُضعِّف حديثاً مخالفاً لهواهلأن فيه جواز تحلية النساء بالذهب المُحَلَّق؛ وفي سند الحديث ( محمد بن عمارة ) فزعم الألباني أنَّ أبا حاتم الرازي قال عنه[ ليس بذاك القوي ] أي أنه ضعيف وانظر كتاب( حياة الألباني وآثاره . .. ) الجزء ألأوَّل ص207، والحقيقة أنَّ أبا حاتم الرازي لم يقل ذلك وإنما قال كما في كتابه ( الجرح والتعديل ) [ صالح الحديث ليس بذاك القوي ] فحرَّف وبتر الألباني كما ترون لفظة ( صالح الحديث) التي تفيد تعديل الرجل لينتصر لهواه محرماً على النساء لبس الذهب المحلّق ومخالفاً بذلك أهل السنة وجمهور العلماء. 16- اراد الألباني أن يضعف حديثا خالف رأيهفلم يدرِ كيف السبيل إلى ذلك ، فاحتال لذلك أن نقل جزءا من ترجمة رجل في سنده من الثقات من ( كامل ) ابن عدي وحرفها ، والرجل هو (عائذ بن حبيب ) ،فقال عنه في ( إروائه ) ( 2 / 243 ) ما نصهُ :- [ الثالث : لو كان صريحا في الرفع فهو شاذ أو منكر ، لان ( عائذ بن حبيب ) وإن كان ثقة فقد قال فيه ابن عدي (روى أحاديث أنكرت عليه ) قلت : ولعل هذا منها . . . ] اه‍نقول: كلا يا الباني ، هذا ليس منها ، وابن عدي لم يقل ما ذكرتهُ عنه ، بلإن نقلك عنهُ كان محرفا ،فابن عدي قال في الكامل ( 5/ 1993 ) ( روى عن هشام بن عروة أحاديث أنكرت عليه وسائر أحاديثه مستقيمة ) اه‍فحذف الألباني لفظة (وسائر أحاديثه مستقيمة )فأين هذا مما نقل الألباني ، وخصوصا أن هذا الحديث لم يروه حبيب عن هشام بن عروة !فليتأمل المنصفون ، وليرجع المعاندون ! ! إن كانوا يتقون الله تعالى ! ! .وعجب العجاب أن خاتمة محققكم بعد أن أغار على صحيح البخاري و مسلم بتضعيف أحاديثها وأساء الأدب معه ، قد تناقض مع نفسه كعادته حيث قال في سلسلة الأحاديث الصحيحة ( 4/56) : عند كلامه عن إحدى الروايات" يكفيها توثيقا رواية مسلم له ".سبحان قاسم العقول !!!!!!!!!!!وهذا غيض من فيض
ولنرى ماذا قال العلماء في صحيح البخاري ومسلم.قال الذهبي : وأما جامع البخاري الصحيح فأجل كتب الإسلام وأفضلها بعد كتاب الله عز وجل (إرشاد الساري 1 : 29)وذكر عن النيسابوري في فيات الأعيان 4 : 208 ، تذكرة الحفاظ 2 : 589 ، كشف الظنون 1 : 642 وكذلك في النزهة باب المفاضلة بين الصحيح واغلب كتب الحديث تناقلت قوله رحمه اللهقال ( ما تحت أديم السماء أصح من كتاب مسلم )قال الامام النووي في التقريب : إن أصح الكتب بعد القرآن الصحيحان : البخاري ومسلم ، وكتاب البخاري أصحهما وأكثرهما فوائد ، وإن رجح البعض تقديم صحيح مسلم عليه ، ولكن الصواب والمختار هو الذي ذكرناهوقال في مقدمة شرحه على صحيح مسلم : اتفق العلماء على أن أصح الكتب بعد القرآن العزيز الصحيحان : البخاري ومسلم ، وتلقتهما الأمة بالقبول (شرح صحيح مسلم 1 : 14)قال الامام ابن حجر : الصحيحان هما أصح الكتب بعد القرآن بإجماع من يعتد به (لصواعق المحرقة : 9 ) .قال إمام الحرمين : لو حلف إنسان بطلاق امرأته أن ما في كتابي البخاري ومسلم مما حكما بصحته - هي مطابقة مع الواقع - وهي مما حكاه رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) كان حلفه صحيحا ولا كفارة عليه ، لأن الأمة أجمعت على صحة أحاديثهماقال الإمام القسطلاني : قد اتفقت الأمة على تلقي الصحيحين بالقبول ، واختلفت في أيهما أرجح ، فصرح البعض بتقديم صحيح البخاري ، وصرح آخرون بتقديم صحيح مسلم ( إرشاد الساري 1 : 20 )قال الشوكاني :واعلم أن ما كان من الأحاديث في الصحيحين أو أحدهما جاز الاحتجاج به من دون بحث لأنهما التزما الصحة وتلقت ما فيهما الأمة بالقبول (نيل الأوطار 1/22)وهذا فيديو لقول الألباني على موقع اليوتوب العالمي

والجدير بالذكر هنا أن الشيخ حاسم الدين عفانة الوهابي الفلسطينيوجدت له فتوى لا اعلم صحتها فلا اعرفه هذا الشيخ في الأصل ولكني وجدتها في مواقع الوهابية فاحببت نقل جزء منها السؤال وأخر الاجابة.ويكفيك أن تكتب مكانة الصحيحين في جوجل وسترى الفتوى في مواقع الوهابية.مكانة الصحيحين البخاري ومسلم ::9/6/2003
يقول السائل : ما قولكم فيمن يزعم أن كون الحديث في الصحيحين لا يكفي للحكم بصحته ؟الجواب :كثرت السهام التي توجه للإسلام وللقضايا المسلَّمة عند جماهير علماء الأمة في هذا الزمان وهذه الهجمات ليست جديدة ولا يستبعد أن تكون هنالك أيدٍ خفيةً تحرك مثل هذه الدعوات المغرضة لتشكيك المسلمين عامة وطلبة العلم الشرعي خاصة في قضايا صارت من القطعيات في دين الإسلام كقول بعض من ينسب للعلم الشرعي إن السنة ليست مصدراً للتشريع ويجب الاكتفاء بما في القرآن الكريم ، وكقول بعضهم إنه لا يوجد حديث واحد قاله النبي صلى الله عليه وسلم بلفظه بل كل ما ورد إنما هو بالمعنى ، وكقول بعضهم إن أصول الفقه بدعة وإنه لا قياس في الشرع ونحو ذلك من الترهات والخزعبلات .وقد تصدى العلماء للرد على هذه القضايا وأمثالها قديماً وحديثاً ولا يتسع المقام لكل ذلك فلعلي أذكر شيئاً يسيراً في إبطال الفرية المذكورة في السؤال فأقول : الي ان وصل لقوله المهم بعد سرد اقوال العلماء فقال في نهاية الفتوىوخلاصة الأمرأن من طعن في أحاديث البخاري ومسلم فكلامه مردود عليه حيث إن أهل هذا الشأن من الحفاظ وأهل الحديث أجابوا عن ذلك أجوبة قاطعة واضحة .وإن الطعن في البخاري ومسلم ما هو إلا طعن في السنة النبوية ومن يطعن في السنة النبوية يخشى عليه من الزندقة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

علي الشريف احمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-10-2011, 01:13 PM   #8
عمر ابوعشر
شباب الختمية بالجامعات
الصورة الرمزية عمر ابوعشر



عمر ابوعشر is on a distinguished road

افتراضي رد: بيان هام


أنا : عمر ابوعشر





بارك الله فيك الشريف علي والله محتاجين لمثل هذة التذكرة

عمر ابوعشر غير متواجد حالياً  
عزيزنا الزائر لن تتمكن من مشاهدة التوقيع إلاَّ بتسجيل دخولك
قم بتسجيل الدخول أو قم بالتسجيل من هنا
رد مع اقتباس
قديم 05-09-2013, 02:45 PM   #9
الأمين حسين بخيت


الصورة الرمزية الأمين حسين بخيت



الأمين حسين بخيت is on a distinguished road

افتراضي Re: بيان هام


أنا : الأمين حسين بخيت




الذى عليه اهل الملة انه صلى الله عليه وسلم يسمعنا ويرد علينا واننا لا يجوز ان نصفه بالميت فقد انتقل من دار الى دار واستأذنه ملك الموت ولكن اخى الشريف ماذا نقول للذى فى عينه غشاوة وفى اذنيه وقر من حديثه عليه الصلاة والسلام (من زار قبرى وجبت له شفاعتى) اللهم انا نسألك ان تشفعه فينا يا ارحم الراحمين

الأمين حسين بخيت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-10-2013, 02:23 PM   #10
عصام عابدين محمد

الصورة الرمزية عصام عابدين محمد



عصام عابدين محمد is on a distinguished road

افتراضي Re: بيان هام


أنا : عصام عابدين محمد




جزاك الله خيرا اخى على الشريف ونسأل الله ان يرد كيد الكائدين فى نحرهم وان يكفينا شرهم وان يكفينا شر الفتن ما ظهر منها وما بطن اللهم انا نعوذ بك من مضلات الفتن اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه اللهم اجعل نبيك محمد احب الينا من انفسنا واهلنا وولدنا والناس اجمعين

عصام عابدين محمد غير متواجد حالياً  
عزيزنا الزائر لن تتمكن من مشاهدة التوقيع إلاَّ بتسجيل دخولك
قم بتسجيل الدخول أو قم بالتسجيل من هنا
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
كاتب الموضوع علي الشريف احمد مشاركات 9 المشاهدات 7375  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:48 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
::×:: هذا المُنتدى لا يمثل الموقع الرسمي للطريقة الختمية بل هُو تجمُّع فكري وثقافي لشباب الختمية::×::

تصميم: صبري طه