القبول يا رب - شباب الطريقة الختمية بدائرة ود ابراهيم بأم بدة

مجموعة مدائح ختمية.. شباب الطريقة الختمية بمسجد السيد علي الميرغني ببحري


غير مسجل أهلاً ومرحباً بكم

العودة   مُنتديات الختمية > الأقسام العامة > النّور البرّاق
التسجيل التعليمات المجموعات التقويم مشاركات اليوم البحث

النّور البرّاق خاص بمدح النبي المصداق وثقافة الختمية

إهداءات ^^^ ترحيب ^^^ تهاني ^^^ تعازي ^^^ تعليقات ^^^ إعلانات

ديوان الشيخ نور الدين الازهرى فى مدح المصطفى صلى الله عليه وسلم

النّور البرّاق

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-03-2013, 09:42 PM   #1
حسن الخليفه احمد

الصورة الرمزية حسن الخليفه احمد



حسن الخليفه احمد is on a distinguished road

إرسال رسالة عبر Skype إلى حسن الخليفه احمد
Gadid ديوان الشيخ نور الدين الازهرى فى مدح المصطفى صلى الله عليه وسلم


أنا : حسن الخليفه احمد




بسم الله الرحمن الرحيم
ديوان
الشيخ نور الدين إسلام من بلد الكنانة مصر
فى
مدح المصطفى صلى الله عليه وسلم


صوفي أشعري شافعي قادري الطريقة

سيرته:

مُسلم سُني
أشعرىٌ شافعىي قادري
محب للنبي
وأهل بيت علي
عاشق لأبى بكر وعمر وعثمان الزكي
مطيع لكل ولي
داع إلى الله العلي
من بلد الأزهر النقي

حسن الخليفه احمد غير متواجد حالياً  
عزيزنا الزائر لن تتمكن من مشاهدة التوقيع إلاَّ بتسجيل دخولك
قم بتسجيل الدخول أو قم بالتسجيل من هنا
رد مع اقتباس
قديم 01-03-2013, 09:43 PM   #2
حسن الخليفه احمد

الصورة الرمزية حسن الخليفه احمد



حسن الخليفه احمد is on a distinguished road

إرسال رسالة عبر Skype إلى حسن الخليفه احمد
افتراضي رد: ديوان الشيخ نور الدين الازهرى فى مدح المصطفى صلى الله عليه وسلم


أنا : حسن الخليفه احمد




نزه الله الرحمن تفز بحب وجنان

بسم الإله أبدأ مقالتي فهو الواحد الأحد خالق الأكوان

المنزهُ عن الشكل والصورة وكل صفات الإنسان

خالق الأجسام فلا يوصف بها سبحانه كريمٌ منان

منزهٌ عن كل نقص فلا يقال له كيف ولا أين ولا متى كان

فالجوهر المقدر حادثٌ مفتقرٌ وكذا الأعراضُ ببيان

فالعَرَضُ يقوم بالجوهر فلا يوصف به الواحد بارئ الزمان

فلا جزء له ولا تركيب ولا تقوم الحوادث بذاته ولا يحويه مكان

كان قبل أن كون المكان بلا شريك وكل ما سواه حادث كما أخبر القرآن

فلا يوصف بالهيئة ولا بالعلة ولا بالطبع فافهم تلقى الأمان

وخلق الأبعاد والأرواح فهو المنزه عن الكمية والوهم والأظنان

فسبحان من لا يوصف بطول أو عرض أو عمق فنزه مولاك تلقى جنان

لا يقال متصلٌ بعالم ولا منفصلٌ عنه فتمسك بالحق والبيان

بارئ الجهات منزه عنها وكذا عن صفات نقص وكل مكان

تعالى الله خالقنا عن عضو وجارحة وما وصف به الإنسان

وكذا الجلوس لا يكون إلا لذي جسم فتجنب قول من جاء من حران

فمن وصف الله بمعنى من معانى البشر مارق لا ينال رحمة الرحمن

يوم العرض فخسئ المجسمة بشركهم فتصوروا أصناماً بلا بنيان

ليس كمثه شئ فتيقن بأن الخالق لا يتغير منزهٌ عن الأبدان

واحدٌ لا من طريق العدد فاعلم صفات الواحد الديان

عالمٌ فلا يغيب عنه علم شئ وبهذا جاء الكتاب وأبان

قادرٌ مقتدرٌ لا نهاية له قيوم غني عن الأكوان

خلقَ العرش إظاهراً لقدرته وهذه مقالة على حبيب سيد الإنس والجان

ولم يتخذه مكاناً لذاته فهو الباقى ليس محتاج تعالى الله الرحمن

لا يُمس ولا يُجس ولا يُحس فنزه مولاك عن شعور يحبك طه ويشفع لك يوم الزحام

منزهٌ عن صعود وعن نزول انتقال فلا تقل مقالة طغيان

خالقٌ للخير والشر وكذا أفعال للعباد مخلوقة ببيان

مريدٌ متكلمٌ لا بحرف ولا صوت فالزم الحق تنجو بأمان

سميعٌ بصيرٌ بلا آلة ولا حدقة فسبحان هادينا رب الأكوان

حيٌ بلا روح فخالقنا منزه عن الكيف وتعاقب الأزمان

أرسل الرسل الكرام لنا وكلهم بالإسلام دان

فصلاةُ الله البر الرحيم على طه من جاء بالحق وأبان

وعلى صحب وآل كرام وهذه مقولةُ صدق فالزم الشرع المصان

حسن الخليفه احمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-03-2013, 09:44 PM   #3
حسن الخليفه احمد

الصورة الرمزية حسن الخليفه احمد



حسن الخليفه احمد is on a distinguished road

إرسال رسالة عبر Skype إلى حسن الخليفه احمد
افتراضي رد: ديوان الشيخ نور الدين الازهرى فى مدح المصطفى صلى الله عليه وسلم


أنا : حسن الخليفه احمد





جاء الأشعري للأمة نوراً، يقول مقالة حق وتنزيه

أورد الدليل فى الدين ساطعاً، من كتاب وسنة تنبيه

ترك الإعتزال وأهله حقاً، وكسر أدعيائه ببيان يلقيه

فرد على القدرية المجوس برهاناً، وأقر أصلاً بنواحيه

فالله خالقٌ لأفعال العباد صدقاً، فلا إله غيره سبحانه يقاضيه

فالخلق لله لا لأحد غيره أبداً، والعبد مكتسب ليس بخالق ماكسبت يديه

فالله يهدي من يشاء رحمةً، ويضل من خذل عدلاً لا يسأل فيه

فإبليس مخلوقٌ لله مقهوراً، والشر محدثٌ ضل من يأتيه

ونزه الأشعري مولاه يقيناً، عن كيف وجهة ومكان فلا يحويه

وقال أن الله ليس جسماً، ولا جوهراً مقدراً وهذا لا شك فيه

ولا يوصف بالعرض أيضاً، ولا يكون مسلمٌ من قال بتشبيه

تنزه المولى عن عضو وجارحة أزلاً، وأبداً لا يتغير بارائنا فالزم التنزيه

وكل ما سوى الله حادث مفتقرٌ، إلى المولى العلي وكذا العرش بما حوليه

فتنزه ربى عن جلوس وقعود أزلاً، فالقديم لا تقوم الحوادث فيه

وعن استقرار فليس متحيزاً، حاشاه ولا الجهات تحويه

وكل من وصف الإله ظلماً، بصفات أكوان شبه وتمرد فلا خير يلاقيه

فالتجسيم كفرٌ وشرك فاحذر، مقولة طغيان لابن تيمية الذى لا خير فيه

وتمسك بالكتاب والسنة مطهرةً، وكذا بإجماع والأشعري دال عليه

ورؤية ربي حقاً وصدقاً، يراه المسلمون وهم بجنة الخلد فضلاً يعطيه

بلا كيف يرونه وبلا مكان، فالمسافة منفية وهذا قول أبو حنيفة جزاه الله به

فنزه الله تلقى كل خير دائماً، وقل مقالة الأشعري ودل عليها تلقى السعد بنواحيه

أحب الأشعرى وبه أقتدي دوماً، فهو من نسل ابو موسى والنبي حبيب ليه

ورحم الله الكوثري إماماً مجدداً، عشق النبي وبين مقالة الأشعري فيه

وصلاة وسلاماً دائماً حباً، على المصطفى الهادى وآله والأشعري اقتدى بيه

حسن الخليفه احمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-03-2013, 09:45 PM   #4
حسن الخليفه احمد

الصورة الرمزية حسن الخليفه احمد



حسن الخليفه احمد is on a distinguished road

إرسال رسالة عبر Skype إلى حسن الخليفه احمد
افتراضي رد: ديوان الشيخ نور الدين الازهرى فى مدح المصطفى صلى الله عليه وسلم


أنا : حسن الخليفه احمد





الحمد لله بارئ الأكوان، والصلاة والسلام على سيد الإنس والجان

محمد المصطفى العدنان، جاء بالخير والهدى نذيراً وبشيراً بجنان

فيا باغى الخير أقبل واسمع نصحنا، فالعلم نور والتصوف خلق بان

فالزم الشرع تصفو حقاً وتفز، بحب طه وآله وتنال رضا الرحمن

فبادئ الأمر تعلم عقيدة المصطفى تنجو، والزم خطى الأشعرى والماتريدى تلقى الرضوان

فنزه الله مولاك عن كل نقصٍ ولا تقل، مقولة أهل الأهواء والزغى والطغيان

ولا تنسب لله حداً أو مكاناً، ونزه الرحمن عن ضوء وجهة تلقى الأمان

وقل بأن طه العدنان خير الخلق قاطبة، ولا تقل أنه ضوء مخلوق كالملائكة الحسان

فمحمدٌ بشرٌ من نسل آدم، بل هو أفضل البشر وأتقاهم وأحلاهم بيان

وأن المصطفى خاتم الرسل بعثاً، ولم يكن أول الخلق بل الماء خلق ومن بعده العرش كان

ولا تجوز قول مدعي الربوبية أبداً، فالله واحد أحد ليس له ثان

فمن ادعى من الخلق أنه الله كذب، وافترى إثما وبذلك خرج عن الملة فدع قول حيران

فالأولياء منزهون لله خالقهم، لا يدعون إفكاً ولا إثماً وهذا حق أحبهم المنان

وتعلم الفقه كي تصلح عبادتك، فكل جاهل بالشرع لا تصح عبادته فاستقم يا إنسان

فاتخذ من الشافعى لك قائداً، أو أحمد وكذا مالك أو أبو حنيفة النعمان

فكم من أناس سهروا اليالى, وجوعوا نهارهم ولم يكونوا على حق فردوا بلا فوزان

ثم اذكر الله واتى النوافل سنةً، ولا تقل بوجوب الطريقة فتبتدع قولاً بلا بنيان

فالطريقة خير وحسن أخذها، وليس بفرض ما لم يفرضه طه فصيح اللسان

وكل طرق الخير فهى محمودة، توصل صاحبها لرضى الله رب الأكوان

ومنها طريقة شيخنا الجيلانى وكذا، أحمد الرفاعى وللشاذلى علم وعرفان

والنقشبندي جاء بالذكر ناصحاً، من بعد أن علم الناس عقيدة سيد الثقلان

والبدوىي والدسوقي احبابنا، ومن سار على نهجهم بلا زيغ وطغيان

وكذا سيدي الخلوتي جاء ذاكراً، ونشر كلام طه حبيب الواحد ذو الغفران

والزم الشيخ التقي وكن مريداً له، وتعلم الشرع واجتنب الحرام وللفرائض إتيان

وإذا ذكرت الله فلا تحرف اسمه، فالمد في لفظ الجلالة واجب القولان

والزم الخلق الكريم وانشر الخير تجد، طه المصطفى زائراً فى منام

فكل طرق الهدى فهي محمودة، والخير فيها مرضية عند حبيبي سيد الإنس والجان

فالحمد لله من تنزه وتقدس، عن كل قول مشبه أو معطل أو حلولي ملحد آثمان

والصلاة والسلام على حبيبنا المصطفى، طه محمد حبيب كل ولي ومريد بعرفان

حسن الخليفه احمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-03-2013, 09:45 PM   #5
حسن الخليفه احمد

الصورة الرمزية حسن الخليفه احمد



حسن الخليفه احمد is on a distinguished road

إرسال رسالة عبر Skype إلى حسن الخليفه احمد
افتراضي رد: ديوان الشيخ نور الدين الازهرى فى مدح المصطفى صلى الله عليه وسلم


أنا : حسن الخليفه احمد





قل لمن يسأل عن النجدي قرن الشيطان أقول لك مقال

اسمه بن عبد الوهاب جاء من نجد فجفى أباه ومال

عن أهل الحق فما كان أمره سراً على أهل الحق ومنهم الأبدال

فقال بكفر أهل الإسلام عدوا بلا دليل فزاع طغيانه وأطال

واتبع شيخه المجسم الحراني ابن تيمية وابن الجوزية فقال بأهوال

فشبه وتمرد وقتل وطغى وما سكت له أهل السنة باقوال

ففُضح وزَل وأزل قوماً من أهل الطغى والضلال

وهاجم مكة الغراء والمدينة فسبى نساءً وقتل أطفال

وفعل أفعال الفحش والفجور كما فعل اليهود بأرض فلسطين فنال

لعنة من الله عليه إلى يوم الدين نجدي بدعي مجسم الأقوال

قتل من صلى على المصطفى بعد أذان فتبت يداه بهذه الأفعال

وحذر منه أباه وكذا أخاه فما رجع عن الطغى وزل مقال

وهدم قبوراً منورة وقباب وأزال آثار شريفة فتبت يداه خسراناً بلا نوال

زعم أن التبرك شركاً، خسئ عدو الله ليس شركاً بل جميل فعال

فالمصطفى أعطى شعيرات لصحابة كرام كى يتبركوا وهذا مقال

وما كان يتنخم بنخامة إلا التقطوها فمسحوا الوجه وهذا دال

وما قولك بتبرك الشافعى بقبر أبو حنيفة وقد قالها أهل الأحوال

وخالد بن الوليد تبرك بخصيلات من شعر طه فنصره الله فى قتال

فيا نجدى البدعة ما جئت به خبثاً والله متعال

عن قولك بالتشبيه والتجسيم والتكفير خسئت يا ضال

ونفى التوسل وقد جاء الخبر الصحيح به من حديث أعمى وفعال

ومنع زيارة الأولياء أحبة قلبى وقال لا ينفع فبئس ماقال

بل الخير والبر والثواب فى زيارتهم والتبرك بهم فهذا حال أهل الأحوال

وعلامة خير وحب وتقوى فما اتقى الله من منع صحيح الفعال

فداكم نفسى يا آل طه ومن سرى على خطاهم بحسن عقيدة وحال

فزورا حسينَ مصر وكذا زينب، ونفيسة العلم وسكينة بنت الحسين سيد الأبطال

وتبركوا بفاطمة الخير وكذا البدوي من قاتل الأعداء وجلب الأسرى وطار

والدسوقي حبيبي له كرامات باهرات وقلب حنون دال

والشاذلي بحميثرة الخير وكذا الخليفة المرسي وياقوت ومكين قريب البحر حال

والدرديري لى به هيام، رد على النجدي بعقيدة وبالنثر قال

وكذا السبكي والطحاوي والليث جاء لنا وقد ردوا بدعة النجدى قبل ظهوره يا آل

ولا أنسى التستري وعائشة الرضا، وكذا الشافعى علماً للهدى مجال

والله لا أسكت عنك محذراً يا نجدي أبداً حتى أفوز وأنال

برحمة ربى مرضاة من الله وقرباً من النبي المصطفى والآل

فرحمة ربى وسعت عبداً فقيراً وبذا أدعوا راجياً حسن مئال

ما ادعيت كذباً بل قلت صدقاً محذرا أحبة قلبي من ضال محتال

وأصلي وأسلم على النبي الهاشمي وصحبه وآله كريموا الخصال

حسن الخليفه احمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-03-2013, 09:46 PM   #6
حسن الخليفه احمد

الصورة الرمزية حسن الخليفه احمد



حسن الخليفه احمد is on a distinguished road

إرسال رسالة عبر Skype إلى حسن الخليفه احمد
افتراضي رد: ديوان الشيخ نور الدين الازهرى فى مدح المصطفى صلى الله عليه وسلم


أنا : حسن الخليفه احمد




التعريف والرد على ابن تيمية معتقد الجسم والحد

أقول فى ابن تيمية الحرانى مقولة صدق وبيان

بأنه جاء بالتجسيم والتشبيه فكذب القرآن

وادعى قدم العالم فهوى بمقالته فى كفر وطغيان

فأشرك بالله ربنا تعالى الله عن كيف وأركان

وقال بالجهة فى حق الإله فتبت يداه وكبت بعميان

وقال بالجسم ولم يقل به أهل الحق والأمان

بل من قال أن الله جسماً قد أشرك بالله ولو أتبعها بنفي عنوان

فالشافعي وأحمد قالوا بذلك وكذا مالك وجعفر فى البيان

وقال المارق بقيام الحوادث فى ذاته، تعالى الله عن ذلك فما له جنان

ونسب له الجلوس فجراً منه وتبعاً للكرامى المُدان

وتبعه تلميذه ابن القيم فرد عليه الكوثري وأبان

وقال أن من وصف الإله بجلوس لا يسأل عن قصده ويُدان

فالقصد والجهل لا يشفع لمن كان للإله ساباً مجسماً طغيان

فافرد السبكى شرحاً مفصلاً وأفرد البيان

وكذلك الحصني رد على من نسب لله ظلماً الكيف والمكان

فإن أردت النجاة فاثبت على عقيدة أهل الحق فى كل ميدان

ونزه مولاك عن شكل وصورة وكذا عن كيف وجهة وألوان

ولا تلتفت لما قاله النجدى المارق فالله لا يشبه الأكوان

فالكفر لا يستوي بالإيمان ولا يستوي الأشعري بمارق نجدي حيران

ولا تصف الكفر إسلاماً ولا تقل الإسلام كفراً تنجو بجاه سيد الأكوان

فأوجب الواجبات سلامة الإعتقاد فنزه مولاك يا إنسان

عن كل ما لا يليق به يحبك طه من ولد عدنان

ترى محمد بإذن الإله مؤيداً لك مبتسماً ورؤياه حق كما أخبر وأبان

يبشرك بجنان من عند ربى ويضمك لصدره الحنان

ويدعو الله لك ويشفع فيك فهو حبيبي سيد الإنس والجان

فيا من نصرتم دين محمد وتوسلتم به إلى الله بارئ الأكوان

حذروا من أعداء المصطفى وعلى رأسهم ابن تيمية من بلد حران

وادعوا لناظمها الفقير من سمى بنور الدين أحبكم المنان

حسن الخليفه احمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-03-2013, 09:47 PM   #7
حسن الخليفه احمد

الصورة الرمزية حسن الخليفه احمد



حسن الخليفه احمد is on a distinguished road

إرسال رسالة عبر Skype إلى حسن الخليفه احمد
افتراضي رد: ديوان الشيخ نور الدين الازهرى فى مدح المصطفى صلى الله عليه وسلم


أنا : حسن الخليفه احمد




احذر كلمات الكفر البواح، تنجو بحفظ الإله وترتاح

بسم الإله أبدأ الكلمات، والحمد للمولى فى كل الحالات

وعلى النبي المصطفى أصلي، مسلماً وعلى الآل ذوى العز والدرجات

دين الإسلام عظيم شأنه، فيه العطايا والمنن والرحمات

فاعلم بأن الله قد أوجب علينا، حفظ العقيدة من هوى الزلات

فمن الأقوال ما لا يجوز قوله، فاحفظ لسانك ترقى في المقامات

فلا عبادة تقبل بغير علم، ولا طاعة تحتسب فاحذر الهفوات

فلا يجوز وصف مسلمٍ بكفر، بغير حق ولا يجوز تسمية الكافر مسلماً هيهات

وكل قول فيه نظر، من حيث اللغة وكثرة المعنى فأمسك وتعلم الضروريات

و كل قول صريح لا يقبل التأويل شرعاً فلا يأخذ بقصد النيات

ومن لم يفهم الصريح لضعف لغة، ولم يخطر المعنى الصريح بباله فيُنهى ويُعلم العبارات

وقد نظم عياض بذلك مقاله، وحذر كذلك منه فى الشفاءات

وقال الغزالي مقولة عارف، في إحيائه وكذلك الكوثري فى المقالات

وحذر القارى من كفر معتقد، ومقالةٍ فى شرحهِ وأكد ذو الطبقات

وأبو حنيفة من قبل قالها، احذر الكفر وتجنب المهلكات

والشافعي ناظر البدعى، المسمى بحفص منكر الصفات

وحذر الشافعي من قول الكفر فقال بتكفير مجسم الإعتقادات

والأشعرى كذا وأحمدُ، والطحاوي حذر من مقالات صريحات

وأبو معين النسفي كذا قد ذكر، فى تبصرة جاءت بالأصوليات

فيقول العبد الفقير مقالة، لم تكن بغريبة على ذوي الفهم والفتوحات

بأن الكلام له وزنه، فرقيب كاتب وعتيد مسجل للمحرمات

فتجنب أقوالا ثبت صريحها، فى الكفر وامسك لسانك تنال البركات

فمنها ادعاء فرعون الذى، قال بأنه الإله فهلك وفي اليم مات

ومن بعده جاء حلاج مقلد له، وقرب الساعة يأتي مسيخ بالدجالات

فمن يقل بجواز تأويل الصريح، فقد كذب الدين ووقع فى المحظورات

فكيف يوؤول من ادعى، أنه الإله صراحة فوقع فى كفر الحلول والإتحادات

فلا إله غير الله فالتزم، قول الجماعة واجتنب المكفرات

ومن الكفر الصريح سب ربنا، تعالى الله عن كل الإفتراءات

فلا هزل يشفع ولا غضب ولا يعذر جاهل فى هذه المصيبات

فالجهل ظلمة والعلم نور، ولا يستوي الظلام مع المنيرات

ومنها تكذيب آيات الكتاب، ولو حرف منه فاترك الجهالات

وكل قول فيه استخفاف بالدين كذا يكن، فى حكم ردة وبهذا جاءت الآيات

وكذا إحلال الحرام كفر ويتبعه، تحريم الحلال فأمسك عن المقالات

وتكذيب النبي محمدٍ، فى قول شريف ثبت فى الصحيحات

ومنه وصف الإله بأنه، جسم أو جوهر أو متحيزٌ فى الجهات

ومن نسب المكان لخالق الكون وكذا الأعضاء فقد فارق الدين بالدلالات

فمن شبه الله بخلقه ، لم يكن مسلماً فاحذر التجسيم من أهل الضلالات

ومن ادعى أنه علة، كذا واسطة أو سبب فقد سبه فاحذر الكفريات

فللدرديرى مقالة عارف، إذ حذر من وصف الإله بالمنقصات

وكذا من أنكر معلوماً جاء الخبر به ضرورة، فاترك أهل الهوى والمصيبات

ومن قال بقدم عالم أو فناء نار فقد أشرك وكذب الآيات

ومن ادعى أنّ الإله تقوم به الحوادث قد أتى شراً من الصريحات

فالله واحد ليس بمتغير، ولا تقوم به حوادث لها أول ونهايات

وكل قول أدى لتكفير صحب كرام جمعاً كذا يعد من المخرجات

ومن أنكر بعثة نبي جاء الخبر به قد كذب القرآن فاحذر المهلكات

ومنه وصف نبي بكذب أو خيانة أو كبيرة، فهذه تتبع سابقها من المكفرات

ومن وصف نبياً بكفر، قبل النبوة أو بعدها قد زل فى الطامات

فالأنبياء جميعهم على الإسلام صدقاً، والمنكر لذلك ليس بمسلم هيهات

فاحفظ لسانك وامتثل، لشرع الله منزل الرحمات

فلسانك صغير الجِرم، كبير الجرُم إذا قال شيئاً من المنكرات

وتعلم علوم الدين التي بها، أمر النبي فتحفظ من الموبقات

بإذن الله الواحد الذى تنزه عن، كل نقص فى حقه واتصف بكمال الصفات

والصلاة والسلام على نبي هاشمي قرشي، دعى الله فاستجيبت الدعوات

وهذه كلمات نظمها الفقير إلى بارئه، نورالدين داعياً بحسن الختامات

حسن الخليفه احمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-03-2013, 09:48 PM   #8
حسن الخليفه احمد

الصورة الرمزية حسن الخليفه احمد



حسن الخليفه احمد is on a distinguished road

إرسال رسالة عبر Skype إلى حسن الخليفه احمد
افتراضي رد: ديوان الشيخ نور الدين الازهرى فى مدح المصطفى صلى الله عليه وسلم


أنا : حسن الخليفه احمد




أحبة قلبي


قالوا جميلٌ حليمٌ قلت نِعمَ الشيخ من أهل السنة والجماعة

نصر الله به الدين فقال بتنزيه الإله عن الصور والجهات فليس لله مكانا

وفضح المجسمة فى كل محفل وكذا رد على الحراني وفند طغيانه

وقال فى النجدي مقالة حق فياريت تسمع المشبهة نصحه وأحكامه

بين الحق الذي عليه أهل الإسلام فى كل الأرض فأحببت كلامه

وجاء عبد الحليمِ أسدٌ من ظهر أسدٍ شجاعٍ فأحكم حجته وبرهانه

وعرفت محمديون حصناً منيعاً نصر عقيدة الأشعري واتخذه إماما

فقال أن الله لا يسمى سبباً ولا علة ولا واسطةً فصدق حقاً مقالا

وقال فى الحلاج مقولة عارفٍ بأحوال الرجال بالتلقي بسندٍ وإقداما

وكذا نصر أخاه الفقير فى قوله، إن الله لا يوصف إلا بما جاز إجماعا

فمن زعم من الكفار أنه الإله فليس بمسلمٍ، كلا ولا يؤول كلاما

ودافع محمديون عن شيخي الجيلاني فأمده الله بأمداد نبيه إمدادا

ومعه طه الخير والبر الذى دفع شبهة القائل بالإتحاد فأدعوا له إكراما

وذا بلالٌ رد على من يسأل عن الوهابيةِ، فصدق كلامهُ وطاب لسانا

وأورد الأدلة فى تكفير مجسمٍ، وفضح من ادعى أنه أزهري وألجمه لجاما

ومن تونس أحبة قلبي هيثمٌ ومريد وسفيان الذى أوصل سلاما

وأخى غاندي بطل وكذا مسعود وعلى من نزه مولاه عن الكيف والأرجاءَ

وأحمدٌ سيدٌ رد على مهندٍ فحسن كلامه ومحمديون معه بيانا

وأبوعمر الذى كسر العدا وأقر قول المدد فهابه الأعادي وولوا فرارا

ولا أنسى خالد وعبد الله الحسن ومحمد عبد العلي فهو المقداما

ومسلمٌ محمديٌ له فى إثبات المولد كلامٌ قد سر قلوباً وجاوب الحيرانا

فيا من نصرتم دين محمد وأعليتم كلمة الحق فى الورى بشرانا

بحب الحبيب محمد وآله وكذا الصحب الكرام والأولياء جمعاً وفردانا

بدوي مصر يحبكم وكذا الدسوقي والشاذلي والقطب من جيلانا

فالرفاعي لكم قائداً ولى به عشق والأوزاعي طاب عنصراً ومقاما

وأحمد الدريري أوصل له حبكم عند الزيارة إن شاء الواحد المنانَ

ونفيسة العلم كذا زينب تحب الذين كانوا من الشافعي متخذين إماما

وسكينة ورقية وفاطمة الرضا، وكذا عائشة بنت جعفر الهماما

فيعلم الله حبي لكم وشوقي لمن دافعوا عن دين طه سيد الأكوانا

سلامى لكم وكذا لشيخكم، جميل من دعى لى بالنصر فبكت عينانا

حسن الخليفه احمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-03-2013, 09:48 PM   #9
حسن الخليفه احمد

الصورة الرمزية حسن الخليفه احمد



حسن الخليفه احمد is on a distinguished road

إرسال رسالة عبر Skype إلى حسن الخليفه احمد
افتراضي رد: ديوان الشيخ نور الدين الازهرى فى مدح المصطفى صلى الله عليه وسلم


أنا : حسن الخليفه احمد





لي في لبنان كرام الأحبة

هام الفؤاد عشقاً بهم وبحيهم

عرفتهم قبل أن كانت المقابلة

وحن الشوق والوجد لهم

قالوا مقولة صدق بدليل وبينة

وأرشدوا الناس لحسن طريقهم

سلكوا طريق السنة المطهرة

واتخذوا المصطفى قائد دربهم

نشروا عقيدة الأشعرى الإمام جلية

وعلموا فقه الشافعي فهنيئا لهم

مدحوا الرفاعى ونهجوا طريقه

وحاربوا البدع والضلال بعلمهم

منهم جميل الخصال حليم بطبعه

أحببته قبل أن أشرف بلقاء فى بيتهم

ومحمديون غدا أسداً للحق مبيناً له

وكذا بلال الخير أضحى منيعاً لحصنهم

وطه الخير جاء محباً للمصطفى قائده

وأحمدٌ سيدٌ أنار بقاعاً وحفظ مقام شيبان راعيهم

والخير قال به أسامة الشيخ والده

رد على أهل البدع والأهواء وكسر مقالات الضلال لهم

والخادم المحمدي دافع عن النبي بعلم وحكمة

والحبيب اللحام طارق جاء بالحجة وأنار أفهامهم

وسليم علا بعلوان وناظر العدا فقال صدقاً بعلمه

وكذا الملا من سمى يوسف أخذ عن شيخهم

ونبيل المقال شريف كريم دقيق فى كلامه

وكذا فاخوري من سمى محمد علا بهم

وشفيق أحبنى فجاء ساعيا بثباته

اكرمه ربي وكذا اهل كرام حميدة خصالهم

حسن زكي أهدى لى كتابه، وعبدٌ للناصر من بعد عيسى

والشيخ نور ذو علم بديارهم

أبو عمر حبي وخصني بتأيده، والليث يعرب من قابلته

برهة بأعتاب حيدر فى برجهم

زرت طرابلس الخير بحي عبيد ومحمد اسمه

وحسن شيخ كريم دباغ العلم يدرس بأعتابهم

كرام حسان شجعان قوم نصروا دينه

محمد المختار طه واستمدوا بأمداده عندهم

حماكم ربي وأكرمكم وأمدكم بجاه حبيبه

محمد كريم مصطفانا وآل كرام وأولياء كرام بحيهم

دمتم فخراً للأمة والدين ينشر برحابكم

ما نور الدين قال مقولة صدق في أحبة القلب ولبنان بلد لهم

حسن الخليفه احمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
كاتب الموضوع حسن الخليفه احمد مشاركات 8 المشاهدات 11415  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:32 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
::×:: هذا المُنتدى لا يمثل الموقع الرسمي للطريقة الختمية بل هُو تجمُّع فكري وثقافي لشباب الختمية::×::

تصميم: صبري طه