الساعة الآن 11:35 AM



غير مسجل هل أعجبك المنبر ؟

سودانيز أونلاين دوت إس دي


العودة   منتديات الختمية > الأقــســـام الــعـــامــة > مكتبة الميرغني الإليكترونية

مكتبة الميرغني الإليكترونية خاصة بجميع مؤلفات السادة المراغنة

المدينه المنوره - مكتبة الميرغني الإليكترونية
إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
02-05-2010, 01:19 AM 1 افتراضي المدينه المنوره
علي الشريف احمد
المُشرف العام
كاتب الموضوع
الصورة الرمزية علي الشريف احمد


طيبه
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
هل العيش في حي الأحبة عائد. .وهل قد جرت بالعود يا سعد أقدار
فقد منعتني من لقاهم موانع ..وقد قصرت بي دون ذلك أعذار
ولي شجن فيهم ولي ولع بهم ..ولي مدمع في الخد للبعد مدرار
ولي زفرة تعلو متى ما ذكرتهم ..وكم بي من فرط الصبابة آثار
ولي أمل في الله جل جلاله وظن جميل لم تغيره أغيار


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أنا المدينة من في الكون يجهلني ؟ !.... أم من يروم من الثقلين إنكاري
أنا المدينة أعلى الله منزلتي........ وأبهج الكون من حسني وأنواري
لا غرو إذ كنت ؛ فالوحيان قد نزلا......... بي واستضفت قديماً صاحب الغارِ
وقبل ذلك بي الآيات قد لهجت ......... فاستفتها تلق فيها صدق آثاري
إن الحديث جميل حين أذكره ............ عني ؛ فدونك من مكنون أزهاري
لما أتاني رسول الله أيقظني........... من غفلة و فساد ساد أفكاري
وكان مني رجال طالما صدقوا ......... ما عاهدوا الله في جهر وإسرارِ
وإن منهم رسول الله أفضل من.......... يمشي على الأرض من بدو وحُضَّارِ
صلى الإله عليه كلما امتلأت ............ بطحاء مكة من ضيف وزوارِ
هل بعد ذلك لي في الكون منقبة ........... إذ كان أحمد من أهلي وأصهاري ؟
من ذلك الحين كان الدين منتصراً ............ ولا ثبات لأمر غير نصارِ


ّالحمد لله
والصلاة والسلام على أشرف خلق الله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم

خص الله سبحانه وتعالى بعض الأشخاص والأزمنة والأمكنة، بخصائص متميزة دون سواها، فعلى سبيل المثال اختص سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وإخوانه الأنبياء صلوات الله وسلامه عليهم من بين الأشخاص، واختص شهر رمضان، وليلة القدر، ويوم الجمعة من بين الأزمنة، واختصت مكة المكرمة، والمدينة المنورة، وبيت المقدس من بين البقاع، وبخصوص الحديث عن فضائل المدينة المنورة فإنها تحتل مكانة جليلة بين مدن العالم الإسلامي، ولها قدسيتها وخصوصيتها في قلوب المسلمين؛ فهي دار الهجرة، ومهبط الوحي، ومثوى رسول الله صلى الله عليه وسلم، وفيها مسجده الشريف، وهي دار المجتمع الإسلامي الأول، ومنطلق الجيوش الإسلامية الفاتحة، وهي سيدة البلدان، وعاصمة الإسلام الأولى، وتجتمع فيها معالم تاريخية ومعان إيمانية جمة، وتملأ أمجادها وفضائلها الأسماع والأبصار، وقد ورد في فضلها أحاديث نبوية كثيرة تبين جوانب هذه الفضائل. اهتم في جمعها مدونو الحديث الشريف، وجعلها بعضهم في باب مستقل من مصنفاته ومنها: كتب الصحاح الستة المسانيد المعجم الكبير معجم الزوائد الطبقات الكبرى كتب التاريخ الإسلامية، وفاء الوفا للسمهودي.. وغيرها.
واهتم بعض الكتاب قديماً وحديثاً بهذا الموضوع فصنفوا فيه كتباً مستقلة ومنها:
فضائل المدينة المنورة لأبي سعيد المفضل بن محمد الجندي المتوفى سنة 308ه.
فضائل المدينة المنورة لأبي محمد القاسم بن علي بن الحسن بن عساكر المتوفى سنة 600ه.
الدلائل المبينة في فضائل المدينة لأبي الحسين يحيى بن علي العطار المتوفى سنة 662ه.
أربعون حديثاً في فضائل المدينة لمحمد بن أحمد الشاذلي جمعها سنة 1170ه.
فضائل المدينة المنورة للإمام محمد بن يوسف االصالحي الدمشقي المتوفى 942ه.
فضائل المدينة المنورة 3 أجزاء/ د/ خليل إبراهيم ملا خاطر/ 1413ه.
فضائل سيدة البلدان / عبد الفتاح جميل بري/ 1413ه.
الأحاديث الواردة في فضائل المدينة المنورة/ د. صالح بن حامد الرفاعي /ط2 / 1415ه.نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وسوف نعرض فيما يلي جملة من الأحاديث النبوية التي تبين فضائل المدينة المنورة وفضائل العيش فيها ((رزقنا الله العيش والممات بها )) ، وخصائص بعض البقاع فيها وفي مقدمتها المسجد النبوي ثم مسجد قباء، ثم بقيع الغرقد…الخ
عن عبدالله بن زيدرضي الله عنه ، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ((إن إبراهيم حرّم مكة، ودعا لها، وحرمت المدينة كما حرّم إبراهيم مكة، ودعوت لها في مدها وصاعها مثل مادعا إبراهيم عليه السلام لمكة)).
عن سعد بن أبي وقاصرضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ((من أخذتموه يقطع من الشجر شيئاً يعني شجر الحرم فلكم سلبه لايعضد)) فرأى سعد غلماناً يقطعون، فأخذ متاعهم، فانتهوا إلى مواليهم، فأخبروهم أن سعداً فعل كذا وكذا، فأتوه، فقالوا: يا أبا إسحاق، إن غلمانك أو مواليك أخذوا متاع غلماننا، فقال: بل أنا أخذته، سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ((من أخذتموه يقطع من شجر الحرم فلكم سلبه)) ولكن سلوني من مالي ماشئتم.
عن سهل بن حنيف رضي الله عنهما قال: أهوى رسول الله صلى الله عليه وسلم بيده إلى المدينة فقال: ((إنها حرم آمن)).
عن أبي هريرةرضي الله عنه ، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ((المدينة حرم، فمن أحدث فيها حدثاً أو آوى محدثاً فعليه لعنة الله، والملائكة والناس أجمعين لايقبل منه عدل ولاصرف، وذمة المسلمين واحدة، يسعى بها أدناهم، فمن أخفر مسلماً فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين، لايقبل منه يوم القيامة عدل ولاصرف)).
سئل أنس بن مالكرضي الله عنه : أحرّم رسول الله صلى الله عليه وسلم المدينة ؟ قال: نعم، هي حرام، لايختلى خلاها، فمن فعل ذلك، فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين.
عن أبي أيوب الأنصاريرضي الله عنه ، أنه وجد غلماناً قد ألجؤوا ثعلباً إلى زاوية فطردهم عنه. قال مالك: لا أعلم إلا أنه قال: أفي حرم رسول الله صلى الله عليه وسلم يُصنع هذا ؟
عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(لكل نبي حرم، وحرمي المدينة)).
زاد الإمام أحمد: ((اللهم إني أحرمها بِحُرَمِكَ، أن لا يُؤوى فيها محدث، ولا يُختلى خلاها، ولايعضد شوكها، ولاتؤخذ لقطتها إلا لمنشد)).
عن أبي هريرةرضي الله عنه ، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ((إن إبراهيم حرّم مكة، وإني أحرم المدينة بمثل ماحرم)) قال: ((ونهى النبي صلى الله عليه وسلم أن يعضد شجرها، أو يخبط، أو يؤخذ طيرها)).
عن ابن عباس رضي الله عنهما أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول: ((اللهم إني حرمت المدينة بما حرمت به مكة)).
عن أبي هريرةرضي الله عنه أن كان يقول: لو رأيت الظباء بالمدينة ترتع ماذعرتها، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((مابين لابتيها حرام)).
وزاد في رواية بعد قول أبي هريرة: ماذعرتها: ((وجعل اثنى عشر ميلاً حول المدينة حمى)).
عن أنس بن مالكرضي الله عنه قال: خرجت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى خيبر أخدمه، فلما قدم النبي صلى الله عليه وسلم راجعاً، وبدا له أُحُدٌ قال: ((هذا جبل يحبنا ونحبه)) ثم أشار بيده إلى المدينة: ((اللهم إني أحرم ما بين لابتيها، كتحريم إبراهيم مكة، اللهم بارك لنا في صاعنا ومدنا)).
عن أبي هريرةرضي الله عنه ، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ((حُرم مابين لابتي المدينة على لساني)) قال: وأتى النبي صلى الله عليه وسلم بني حارثة فقال: ((أراكم يا بني حارثة خرجتم من الحرم)) ثم التفت، فقال(بل أنتم فيه)).
عن جابررضي الله عنه قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: ((إن إبراهيم حرم مكة، وإني حرمت المدينة مابين لابتيها: لايقطع عضاها، ولايصاد صيدها)).
وفي رواية: ((لايخبط، ولايعضد حمى رسول الله صلى الله عليه وسلم ولكن يهش هشاً رفيقاً)).

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لأهل المدينة خصائص تميزهم عن اهل المجتمعات الاخرى وذلك بسبب تأثرهم بمجاورة افضل الخلق سيدنا
ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم واتباع لهديه صلى الله عليه وسلم من المؤاخاة التي قام بها صلى الله
عليه وسلم بين المهاجرين والانصار وكونوا بذلك المجتمع المثالي الذي لم تجد مثله على مر العصور . ومن
هذه الخصائص:

1) الترحيب بالغريب
ولو لم يكن ذا معرفة ويعتبر اهل المدينة كل زائر للمدينة ضيف عليه وزائرا له ,ويعملون بالمثل القائل (لاقيني
ولا تغديني) ان المدنيون يألفون ويؤلفون ويحبون من هاجر اليهم ولايجدون في انفسهم غضاضة على احد.
حتى وصفهم بعض المستشرقين بالملائكة الذين يعيشون للدين ومن اجله
2) السماحة:
في الخلق والتعامل من سمة المدنيين في التعامل اليومي في العلاقات الاجتماعية والبيع والشراء .ويغلب
عليهم الهدوء وسعة الصدر . واصبح لهم جزء من سماحة وكرم جارهم صلى الله عليه وسلم .
3) انخفاض الصوت:
سواء في المنازل او في الاسواق فلاتسمع الاصوات المرتفعة واذا سمع صوتا مرتفعا تجد الجميع يلتفتون
الى مصدره والعادة ان يكون صاحب الصوت من غير اهل المدينة . وذلك عملا بقول الله تعالى ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا تَرْفَعُوا أَصْوَاتَكُمْ فَوْقَ صَوْتِ
النَّبِيِّ وَلَا تَجْهَرُوا لَهُ بِالْقَوْلِ كَجَهْرِ بَعْضِكُمْ لِبَعْضٍ أَنْ
تَحْبَطَ أَعْمَالُكُمْ وَأَنْتُمْ لَا تَشْعُرُونَ ).(سورة الحجرات آية 2).وقد روي عن عمر بن
الخطاب انه سمع صوتا مرتفع بمسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم . فاتى بالرجل وسأله عن بلده فقال
من الطائف ,فقال له عمر رضي الله عنه (والله لولا انك غريب لأوجعتك ضربا ) ، فعدم رفع الصوت لازال من
الامور الملموسة من الاسر المدينية ..
4) التآلف :
في المدينة تشعر بالتآلف بين السكان , فالمجتمع المديني تجده من اصول مختلفه بعضها عربي وبعضها
غير عربي ولايشعر سكان المدينة بأي فرق في التعامل مهما كانت اصولهم . ولهم قدوة في جارهم رسول
الله صلى الله عليه وسلم عندما آخى بين المهاجرين والانصار ليكونوا امة واحدة فلاتجد النظرة العصبية لها
مكان في المجتمع المديني
5 )العلاقات
بين افراد اسرة :
تقوم العلاقات بين افراد الاسرة على الاحترام التام . فالصغير يقدر ويحترم الكبير والكبير يرحم ويعطف على الصغير
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اوعدنا يارب
يتبع...
علي الشريف احمد غير متواجد حالياً
التعديل الأخير تم بواسطة علي الشريف احمد ; 02-05-2010 الساعة 01:33 AM.
أنا : علي الشريف احمد
ملفك الشخصي رد مع اقتباس

02-05-2010, 09:06 AM 2 افتراضي رد: المدينه المنوره
علي الشريف احمد
المُشرف العام
كاتب الموضوع
الصورة الرمزية علي الشريف احمد


أن تعظيم المدينة المنورة هو إحياء لسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم فقد بارك المدينة وأحبها وعظمها وأحب أهلها وحرمها الله عز وجل على لسان نبيه، ويكفي أن على أنقابها السبعة ملائكة يحمونها من الدجال والطاعون، والله عز وجل باركها وجعل بها من البركة ضعفي ما بمكة، وإليها يأرز الإيمان في آخر الزمان، ونزل بها جبريل عليه السلام بالوحي24 ألف مرة على النبي صلى الله عليه وسلم وهي التي اختارها الله لتكون مهاجراً ومستقرّاً ومستودعاً لنبيه صلى الله عليه وسلم


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اللهم صلِّ على سيدنا محمد ما اتصلت العيون بالنظر وتزخرفت الأرضون بالمطر ، وحج حاجٌ واعتمر ، ولبى ونحر وطاف بالبيت وقبل الحجر و على آله سلم تسليماً كثيراً طيباً مباركاً إلى يوم الدين
علي الشريف احمد غير متواجد حالياً
التعديل الأخير تم بواسطة علي الشريف احمد ; 02-05-2010 الساعة 09:09 AM.
أنا : علي الشريف احمد
ملفك الشخصي رد مع اقتباس

02-06-2010, 02:08 AM 3 افتراضي رد: المدينه المنوره
بابكر

الصورة الرمزية بابكر
تلقيت إعجاب (46)اضغط على الرقم لمُشاهدة الإعجابات المتلقاة
أرسلت إعجاب (27)اضغط على الرقم لمُشاهدة الإعجابات المُرسلة

مواضيع بابكر

للتحدث مع الإدارة khatmiya.com




شكرا علي التعريف بمدينة الرسول علي افضل الصلاة والسلام و نحن معك من المتابعين
و جزاك الله خيرا
بابكر غير متواجد حالياً
أنا : بابكر
ملفك الشخصي رد مع اقتباس

02-06-2010, 11:12 AM 4 افتراضي رد: المدينه المنوره
اسراء معتصم
مُشرف المنتدى العام
الصورة الرمزية اسراء معتصم
تلقيت إعجاب (803)اضغط على الرقم لمُشاهدة الإعجابات المتلقاة
أرسلت إعجاب (521)اضغط على الرقم لمُشاهدة الإعجابات المُرسلة

مواضيع اسراء معتصم

للتحدث مع الإدارة khatmiya.com




يارب توعدنا بزيارة حبيبنا النبي عليه افضل الصلاة والتسليم
يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااااارب
اسراء معتصم غير متواجد حالياً
أنا : اسراء معتصم
ملفك الشخصي رد مع اقتباس

02-06-2010, 03:29 PM 5 افتراضي رد: المدينه المنوره
أبو الحُسين
شباب الميرغني
الصورة الرمزية أبو الحُسين
تلقيت إعجاب (2760)اضغط على الرقم لمُشاهدة الإعجابات المتلقاة
أرسلت إعجاب (873)اضغط على الرقم لمُشاهدة الإعجابات المُرسلة

مواضيع أبو الحُسين

للتحدث مع الإدارة khatmiya.com


إرسال رسالة عبر Skype إلى أبو الحُسين


على ساكنها أفضل الصلاة والسلام...

اللهم أرحمنا بجوار الحبيب المصطفى... في الدنيا والآخرة...

شكراً أخي علي الشريف على هذه المعلومات القيمة...

أبو الحُسين غير متواجد حالياً
أنا : أبو الحُسين
ملفك الشخصي رد مع اقتباس

02-08-2010, 08:12 PM 6 افتراضي رد: المدينه المنوره
سراج الدين احمد الحاج
المُشرف العام


الاخ على الشريف حفظك الله ورعاك والله العظيم اسعدتنا نسأل الله ان يسعدك فى الدنيا والاخرة ونسأل الله ان يجعل اخر ايامنا فى المدينة المنورة لنكون من اهل البقيع
واجلس عند القبر ليلى وصبحة
وان تم قصدى فزت ثم بموتة
اجاوره دنيا واخرى وافرحا
سراج الدين احمد الحاج غير متواجد حالياً
أنا : سراج الدين احمد الحاج
ملفك الشخصي رد مع اقتباس

02-09-2010, 02:14 AM 7 افتراضي رد: المدينه المنوره
علي الشريف احمد
المُشرف العام
كاتب الموضوع
الصورة الرمزية علي الشريف احمد


آميييييييين يا أسراء وياسراج وجمعا عاجلا ياغوث هذا الوادي بجاه من جمعونا وبجاه جدهم ومكانته عند ربه اوعدنا يا رب العالمين قرييييييييييبا
علي الشريف احمد غير متواجد حالياً
أنا : علي الشريف احمد
ملفك الشخصي رد مع اقتباس

02-14-2010, 04:27 PM 8 افتراضي رد: المدينه المنوره
عوض الفاضل على

الصورة الرمزية عوض الفاضل على
تلقيت إعجاب (20)اضغط على الرقم لمُشاهدة الإعجابات المتلقاة
أرسلت إعجاب (0)اضغط على الرقم لمُشاهدة الإعجابات المُرسلة

مواضيع عوض الفاضل على

للتحدث مع الإدارة khatmiya.com




شكرا يا احباب على هذه الانوار
اللهم صلى وسلم على حبيبنا محمد وارزقنا فى الدنيا زيارته وفى الاخرة شفاعته.. امين..
عوض الفاضل على غير متواجد حالياً
أنا : عوض الفاضل على
ملفك الشخصي رد مع اقتباس

02-15-2010, 12:22 AM 9 افتراضي رد: المدينه المنوره
حسن مساوي
شباب الختمية بالجامعات
الصورة الرمزية حسن مساوي
تلقيت إعجاب (155)اضغط على الرقم لمُشاهدة الإعجابات المتلقاة
أرسلت إعجاب (2)اضغط على الرقم لمُشاهدة الإعجابات المُرسلة

مواضيع حسن مساوي

للتحدث مع الإدارة khatmiya.com




اوعدنا يارب جميعا كلنا في هذا المنتدي نكون في الحضرة المحمدية
حسن مساوي غير متواجد حالياً
أنا : حسن مساوي
ملفك الشخصي رد مع اقتباس

12-11-2010, 10:38 PM 10 Hot رد: المدينه المنوره
علي الشريف احمد
المُشرف العام
كاتب الموضوع
الصورة الرمزية علي الشريف احمد


اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسن مساوي [ مشاهدة المشاركة ]
اوعدنا يارب جميعا كلنا في هذا المنتدي نكون في الحضرة المحمدية



امييييييييييين بجاه صاحب الذكرى يا اهل مساوي ((اخوان سيدي علي بالرضاعه كما سمعنا امبارح في الحوليه))

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لقد ذكرتمونا اهل المدينة الانصار في استقبال الحبيب عليه افضل الصلاة والسلام
علي الشريف احمد غير متواجد حالياً
أنا : علي الشريف احمد
ملفك الشخصي رد مع اقتباس

12-11-2010, 10:46 PM 11 Hot رد: المدينه المنوره
علي الشريف احمد
المُشرف العام
كاتب الموضوع
الصورة الرمزية علي الشريف احمد


اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسن مساوي [ مشاهدة المشاركة ]
اوعدنا يارب جميعا كلنا في هذا المنتدي نكون في الحضرة المحمدية



امييييييييييين بجاه صاحب الذكرى يا اهل مساوي ((اخوان سيدي علي بالرضاعه كما سمعنا امبارح في الحوليه))

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لقد ذكرتمونا اهل المدينة الانصار في استقبال الحبيب عليه افضل الصلاة والسلام
علي الشريف احمد غير متواجد حالياً
أنا : علي الشريف احمد
ملفك الشخصي رد مع اقتباس

12-12-2010, 03:08 AM 12 افتراضي رد: المدينه المنوره
ياسر محمد العوض

الصورة الرمزية ياسر محمد العوض
تلقيت إعجاب (56)اضغط على الرقم لمُشاهدة الإعجابات المتلقاة
أرسلت إعجاب (46)اضغط على الرقم لمُشاهدة الإعجابات المُرسلة

مواضيع ياسر محمد العوض

للتحدث مع الإدارة khatmiya.com




اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى ال سيدنا محمد صلاة تكون لك رضاءً ولقه أداءً واعطه الوسيلة والمقام المحمود الذي وعدته واجزه عنا افضل ماجازيت نبياً عن أمته وصل على جميع اخوانه من النبيين والصالحين يا ارحم الراحمين- على ساكنها افضل الصلاة والسلام - لك آشكو حالتي ياسيدي *** لك اشكو يارسول الله
ياسر محمد العوض غير متواجد حالياً
أنا : ياسر محمد العوض
ملفك الشخصي رد مع اقتباس

12-12-2010, 04:34 AM 13 افتراضي رد: المدينه المنوره
KH.Digital

الصورة الرمزية KH.Digital
تلقيت إعجاب (27)اضغط على الرقم لمُشاهدة الإعجابات المتلقاة
أرسلت إعجاب (4)اضغط على الرقم لمُشاهدة الإعجابات المُرسلة

مواضيع KH.Digital

للتحدث مع الإدارة khatmiya.com


إرسال رسالة عبر MSN إلى KH.Digital


هنئا لكم اهل المدينة وهنئا لنا بكم وبشفاعتكم لمن بالبعد نائى وهنئا لكم بالانوار المكشوحة من تلك الحجرة التى فاقت الجنان وبالجلوس فى حضرة ابن عدنان وبالزيارات الخاصة التى خصكم بها نجل ختم اهل العرفان وما تنسووووووووووووونا
KH.Digital غير متواجد حالياً
أنا : KH.Digital
ملفك الشخصي رد مع اقتباس

12-12-2010, 10:05 AM 14 Welcome1 رد: المدينه المنوره
علي الشريف احمد
المُشرف العام
كاتب الموضوع
الصورة الرمزية علي الشريف احمد


اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kh.digital [ مشاهدة المشاركة ]
هنئا لكم اهل المدينة وهنئا لنا بكم وبشفاعتكم لمن بالبعد نائى وهنئا لكم بالانوار المكشوحة من تلك الحجرة التى فاقت الجنان وبالجلوس فى حضرة ابن عدنان وبالزيارات الخاصة التى خصكم بها نجل ختم اهل العرفان وما تنسووونا

اي والله صدقت يا اخي
علي الشريف احمد غير متواجد حالياً
أنا : علي الشريف احمد
ملفك الشخصي رد مع اقتباس

12-12-2010, 09:51 PM 15 افتراضي رد: المدينه المنوره
علي الخليفة عمر
مُشرف الختمية أُون لاين
الصورة الرمزية علي الخليفة عمر
تلقيت إعجاب (269)اضغط على الرقم لمُشاهدة الإعجابات المتلقاة
أرسلت إعجاب (0)اضغط على الرقم لمُشاهدة الإعجابات المُرسلة

مواضيع علي الخليفة عمر

للتحدث مع الإدارة khatmiya.com




الله يكرمك في الدارين يا مولانا وفي انتظار المزيد
علي الخليفة عمر غير متواجد حالياً
أنا : علي الخليفة عمر
ملفك الشخصي رد مع اقتباس

12-14-2010, 10:26 AM 16 08 رد: المدينه المنوره
علي الشريف احمد
المُشرف العام
كاتب الموضوع
الصورة الرمزية علي الشريف احمد


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
علي الشريف احمد غير متواجد حالياً
أنا : علي الشريف احمد
ملفك الشخصي رد مع اقتباس

12-14-2010, 10:27 AM 17 08 رد: المدينه المنوره
علي الشريف احمد
المُشرف العام
كاتب الموضوع
الصورة الرمزية علي الشريف احمد


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
علي الشريف احمد غير متواجد حالياً
أنا : علي الشريف احمد
ملفك الشخصي رد مع اقتباس

12-14-2010, 10:28 AM 18 08 رد: المدينه المنوره
علي الشريف احمد
المُشرف العام
كاتب الموضوع
الصورة الرمزية علي الشريف احمد


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
علي الشريف احمد غير متواجد حالياً
أنا : علي الشريف احمد
ملفك الشخصي رد مع اقتباس

12-14-2010, 10:29 AM 19 08 رد: المدينه المنوره
علي الشريف احمد
المُشرف العام
كاتب الموضوع
الصورة الرمزية علي الشريف احمد


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
علي الشريف احمد غير متواجد حالياً
أنا : علي الشريف احمد
ملفك الشخصي رد مع اقتباس

12-14-2010, 10:30 AM 20 08 رد: المدينه المنوره
علي الشريف احمد
المُشرف العام
كاتب الموضوع
الصورة الرمزية علي الشريف احمد


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
علي الشريف احمد غير متواجد حالياً
أنا : علي الشريف احمد
ملفك الشخصي رد مع اقتباس

12-14-2010, 10:31 AM 21 08 رد: المدينه المنوره
علي الشريف احمد
المُشرف العام
كاتب الموضوع
الصورة الرمزية علي الشريف احمد


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
علي الشريف احمد غير متواجد حالياً
أنا : علي الشريف احمد
ملفك الشخصي رد مع اقتباس

12-14-2010, 10:34 AM 22 08 رد: المدينه المنوره
علي الشريف احمد
المُشرف العام
كاتب الموضوع
الصورة الرمزية علي الشريف احمد


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
علي الشريف احمد غير متواجد حالياً
أنا : علي الشريف احمد
ملفك الشخصي رد مع اقتباس

12-14-2010, 10:36 AM 23 08 رد: المدينه المنوره
علي الشريف احمد
المُشرف العام
كاتب الموضوع
الصورة الرمزية علي الشريف احمد


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
علي الشريف احمد غير متواجد حالياً
أنا : علي الشريف احمد
ملفك الشخصي رد مع اقتباس

12-14-2010, 10:39 AM 24 افتراضي رد: المدينه المنوره
اسراء معتصم
مُشرف المنتدى العام
الصورة الرمزية اسراء معتصم
تلقيت إعجاب (803)اضغط على الرقم لمُشاهدة الإعجابات المتلقاة
أرسلت إعجاب (521)اضغط على الرقم لمُشاهدة الإعجابات المُرسلة

مواضيع اسراء معتصم

للتحدث مع الإدارة khatmiya.com




نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما صليت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما باركت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم في العالمين انك حميد مجيد
اسراء معتصم غير متواجد حالياً
أنا : اسراء معتصم
ملفك الشخصي رد مع اقتباس

12-14-2010, 10:40 AM 25 08 رد: المدينه المنوره
علي الشريف احمد
المُشرف العام
كاتب الموضوع
الصورة الرمزية علي الشريف احمد


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
علي الشريف احمد غير متواجد حالياً
أنا : علي الشريف احمد
ملفك الشخصي رد مع اقتباس

12-14-2010, 10:41 AM 26 08 رد: المدينه المنوره
علي الشريف احمد
المُشرف العام
كاتب الموضوع
الصورة الرمزية علي الشريف احمد


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
علي الشريف احمد غير متواجد حالياً
أنا : علي الشريف احمد
ملفك الشخصي رد مع اقتباس

12-14-2010, 10:42 AM 27 08 رد: المدينه المنوره
علي الشريف احمد
المُشرف العام
كاتب الموضوع
الصورة الرمزية علي الشريف احمد


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
علي الشريف احمد غير متواجد حالياً
أنا : علي الشريف احمد
ملفك الشخصي رد مع اقتباس

12-23-2010, 12:34 PM 28 افتراضي رد: المدينه المنوره
محمد امين الملهيتكنابي



اللهم ارزقنا بعمره في هذا العام بجاه سيد ولد عدنان صلي الله عليه وسلم .
محمد امين الملهيتكنابي غير متواجد حالياً
أنا : محمد امين الملهيتكنابي
ملفك الشخصي رد مع اقتباس

12-23-2010, 02:01 PM 29 افتراضي رد: المدينه المنوره
علي الشريف احمد
المُشرف العام
كاتب الموضوع
الصورة الرمزية علي الشريف احمد


اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد امين الملهيتكنابي [ مشاهدة المشاركة ]
اللهم ارزقنا بعمره في هذا العام بجاه سيد ولد عدنان صلي الله عليه وسلم .

آمييييييييييييييييين جمعا
علي الشريف احمد غير متواجد حالياً
أنا : علي الشريف احمد
ملفك الشخصي رد مع اقتباس

12-23-2010, 02:22 PM 30 افتراضي رد: المدينه المنوره
محمد عبده
مُراسل منتديات الختمية
الصورة الرمزية محمد عبده
تلقيت إعجاب (2221)اضغط على الرقم لمُشاهدة الإعجابات المتلقاة
أرسلت إعجاب (1621)اضغط على الرقم لمُشاهدة الإعجابات المُرسلة

مواضيع محمد عبده

للتحدث مع الإدارة khatmiya.com


إرسال رسالة عبر Skype إلى محمد عبده


تشكر يا على الشريف على هذه الدرر القيمة ...

_____________________

أُجاوره دنيا وأخرى وأفرح .....
محمد عبده غير متواجد حالياً
أنا : محمد عبده
ملفك الشخصي رد مع اقتباس

12-24-2010, 09:56 PM 31 افتراضي رد: المدينه المنوره
bet alkhalifa
المُراقب العام
الصورة الرمزية bet alkhalifa
تلقيت إعجاب (3990)اضغط على الرقم لمُشاهدة الإعجابات المتلقاة
أرسلت إعجاب (4333)اضغط على الرقم لمُشاهدة الإعجابات المُرسلة

مواضيع bet alkhalifa

للتحدث مع الإدارة khatmiya.com




نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أنا المدينة من فى الكون يجهلنى ... على صاحبها افضل الصلاة والسلام ...
حبيبى طبيبى نور عينى ضيائها أبو القاسم محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم ..
المرسول رحمة للعالمين....
واااشوقى للمدينة الفيها الصادق نبينا وااااااااشوقى للمدينة
يااااااارب توعدنا ياااااااارب أوعدناياااارب أوعدنا بزيارة القبة المعظم شان
بارك الله فيك ياالشريف على الشريف... على هذه الدرر والجواهر....
bet alkhalifa غير متواجد حالياً
التعديل الأخير تم بواسطة bet alkhalifa ; 12-24-2010 الساعة 10:06 PM.
أنا : bet alkhalifa
ملفك الشخصي رد مع اقتباس

12-26-2010, 03:08 PM 32 Welcome1 رد: المدينه المنوره
علي الشريف احمد
المُشرف العام
كاتب الموضوع
الصورة الرمزية علي الشريف احمد


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
علي الشريف احمد غير متواجد حالياً
أنا : علي الشريف احمد
ملفك الشخصي رد مع اقتباس

12-26-2010, 03:09 PM 33 Welcome1 رد: المدينه المنوره
علي الشريف احمد
المُشرف العام
كاتب الموضوع
الصورة الرمزية علي الشريف احمد


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
علي الشريف احمد غير متواجد حالياً
أنا : علي الشريف احمد
ملفك الشخصي رد مع اقتباس

12-26-2010, 03:37 PM 34 افتراضي رد: المدينه المنوره
اسراء معتصم
مُشرف المنتدى العام
الصورة الرمزية اسراء معتصم
تلقيت إعجاب (803)اضغط على الرقم لمُشاهدة الإعجابات المتلقاة
أرسلت إعجاب (521)اضغط على الرقم لمُشاهدة الإعجابات المُرسلة

مواضيع اسراء معتصم

للتحدث مع الإدارة khatmiya.com




نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

السلام عليك يا حبيبي يارسول الله
يارب توعدنا
اسراء معتصم غير متواجد حالياً
أنا : اسراء معتصم
ملفك الشخصي رد مع اقتباس

12-26-2010, 10:05 PM 35 افتراضي رد: المدينه المنوره
bet alkhalifa
المُراقب العام
الصورة الرمزية bet alkhalifa
تلقيت إعجاب (3990)اضغط على الرقم لمُشاهدة الإعجابات المتلقاة
أرسلت إعجاب (4333)اضغط على الرقم لمُشاهدة الإعجابات المُرسلة

مواضيع bet alkhalifa

للتحدث مع الإدارة khatmiya.com




نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


علقت اّمالى بها فنزلت ***طوع المنى من هامت الأفلاكى
ذو العرش عظم قدرها وأجلها*** من أجل ساكنها الكريم الزاكى
لولا شفيع المذنبين بها لما ***عكفت عليها العالمون بواكى
ولما جثا الملك المعظم قدره*** بترابها متضرعا أوشاكى
يانفس من لى أن أزو ضريحها*** لتقر من أنوارها عيناكى
وامرغ الخدين فى حصبائها*** ويشرف الترب المطهر فاكى
لول لم تكنى فى الكتاب سعيدةً*** يا نفس لم تصل إلى الشباكى
ولِما امنت من الحساب وهوله*** ومن العقاب ومن شديد هلاكى
لكى يا مدينة فى الجوانح صورة*** جلت القلوب لذا بها مرأكى
أهواكى بابك..والجبال..وسيما أُحدُ.. وماءوكى..والثرى وهواكى
سبحان من جعل النبى محمداً*** قمراً منيراً فى سماء علاكى
بل كان شمس هدايةً عم الورى*** وسراج هدىً برجه مغناكى
كُنتِ السعودَ وكان بدراً كاملاً ***نزل السعُودُ ولم يزل بفناكى
وحشوت أحشائى بخالص حبه ***بشراكى أحشائى به بشراكى
أحيا به وأعيش عيشاً راضياً ***وبه ختام المسك يوم لقاكى
صلى الله عليه وسلم
bet alkhalifa غير متواجد حالياً
التعديل الأخير تم بواسطة bet alkhalifa ; 12-29-2010 الساعة 10:04 PM.
أنا : bet alkhalifa
ملفك الشخصي رد مع اقتباس

12-28-2010, 01:31 AM 36 افتراضي رد: المدينه المنوره
ياسر محمد العوض

الصورة الرمزية ياسر محمد العوض
تلقيت إعجاب (56)اضغط على الرقم لمُشاهدة الإعجابات المتلقاة
أرسلت إعجاب (46)اضغط على الرقم لمُشاهدة الإعجابات المُرسلة

مواضيع ياسر محمد العوض

للتحدث مع الإدارة khatmiya.com




اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي الشريف احمد [ مشاهدة المشاركة ]
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لك اشكو حالتي لك اشكو يارسول الله
ياسر محمد العوض غير متواجد حالياً
أنا : ياسر محمد العوض
ملفك الشخصي رد مع اقتباس

04-10-2012, 09:15 PM 37 افتراضي رد: المدينه المنوره


طيبه ليك روحي ** دئمه ليك بشتاق ياشفاء جروحي ** ياسبب نوحي
نور الهدى - آلاء كامل حسن الزاكي غير متواجد حالياً
أنا : نور الهدى - آلاء كامل حسن الزاكي
ملفك الشخصي رد مع اقتباس

04-11-2012, 11:52 PM 38 افتراضي رد: المدينه المنوره
عبدالله محمود بادانين

الصورة الرمزية عبدالله محمود بادانين


لطيبة زاد شوقى و إشتياقى ***
وقبر ينبع الأنوار نبعا
عبدالله محمود بادانين غير متواجد حالياً
أنا : عبدالله محمود بادانين
ملفك الشخصي رد مع اقتباس

04-24-2012, 11:34 AM 39 افتراضي رد: المدينه المنوره
اميره التوم

الصورة الرمزية اميره التوم
تلقيت إعجاب (72)اضغط على الرقم لمُشاهدة الإعجابات المتلقاة
أرسلت إعجاب (2)اضغط على الرقم لمُشاهدة الإعجابات المُرسلة

مواضيع اميره التوم

للتحدث مع الإدارة khatmiya.com


إرسال رسالة عبر Skype إلى اميره التوم



اللهم ارزقني زيارة مدينة المصطفي صلي الله عليه وسلم

اميره التوم غير متواجد حالياً
أنا : اميره التوم
ملفك الشخصي رد مع اقتباس

03-16-2014, 09:02 PM 40 افتراضي رد: المدينه المنوره
سراج الدين احمد الحاج
المُشرف العام


أن تعظيم المدينة المنورة هو إحياء لسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم فقد بارك المدينة وأحبها وعظمها وأحب أهلها وحرمها الله عز وجل على لسان نبيه، ويكفي أن على أنقابها السبعة ملائكة يحمونها من الدجال والطاعون، والله عز وجل باركها وجعل بها من البركة ضعفي ما بمكة، وإليها يأرز الإيمان في آخر الزمان، ونزل بها جبريل عليه السلام بالوحي24 ألف مرة على النبي صلى الله عليه وسلم وهي التي اختارها الله لتكون مهاجراً ومستقرّاً ومستودعاً لنبيه صلى الله عليه وسلم


اللهم صلِّ على سيدنا محمد ما اتصلت العيون بالنظر وتزخرفت الأرضون بالمطر ، وحج حاجٌ واعتمر ، ولبى ونحر وطاف بالبيت وقبل الحجر و على آله سلم تسليماً كثيراً طيباً مباركاً إلى يوم الدين
سراج الدين احمد الحاج غير متواجد حالياً
أنا : سراج الدين احمد الحاج
ملفك الشخصي رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع



المقالات والمساهمات والآراء المنشورة في منتديات الختمية سواء كانت بأسماء حقيقية أو بأسماء مستعارة
أو حركية لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو منتديات الختمية بل تمثل وجهة نظر كاتبها.