غير مسجل أهلاً ومرحباً بكم

العودة   منتديات الختمية > الأقسام العامة > ركن الصحافة

ركن الصحافة مقتطفات من صحافتنا السودانية والعربية والعالمية...

خبر وتعليق - مقال يومي مُتجدد... الصحفي عُمر ترتُوري...

ركن الصحافة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-10-2018, 11:12 AM   #1
أبو الحُسين
شباب الميرغني
الصورة الرمزية أبو الحُسين



أبو الحُسين is on a distinguished road

إرسال رسالة عبر Skype إلى أبو الحُسين
Gadid خبر وتعليق - مقال يومي مُتجدد... الصحفي عُمر ترتُوري...


أنا : أبو الحُسين




خبر وتعليق
الأربعاء 10 يناير 2018م

عمر ترتورى
طالعتنا الصحف الصادره صباح اليوم الأربعاء بعنوان بارز كالآتى /
{ وزير الماليه يمثل أمام البرلمان اليوم للرد على إرتفاع أسعار السلع الإستراتيجيه}

تعليقى /
حقيقة أعجبت جدا بنائبة البرلمان سهام حسن حسب الله لأنها هى التى تسببت فى إستدعاء الجنرال : محمد عثمان الركابى وزير الماليه لانها أثارت مشكلة الزيادة الكبيرة التي طرأت على اسعار السلع التي تمس حياة المواطنين حيث قالت سهام مخاطبة رئيس البرلمان إنها قامت بجولة ميدانية شملت 6 أسواق في الخرطوم بعد إجازة الموازنة، وذلك في إطار مسئوليتها الرقابية تجاه المواطنين وحرصاً على معاش الناس الذي رفعته الحكومة ووصفت الأسعار بغير الواقعية وغير المبررة (طبعا شافتا بى عيونا ولقتها نااار)
وطبعا اليوم نترقب مثول السيد الوزير امام البرلمان ولكن ما اظن البرلمان يقدر عليه ..حقيقة ما اعرفه عن البرلمانات إنها قويه والبرلمان له ثلاث مهام هى التشريع والرقابة على أعمال الحكومة وتمثيل الشعب أمام الحكومة
فاتمنى من نائبة رئيس البرلمان عائشة صالح ان تذكر السيد وزير الماليه بتصريحها السابق وهو ثورة الجياع والعطشىعلى خلفية الموازنة العامة لهذا العام !
عموما نحن بدورنا نلفت إنتباه الحكومه الغائبه عن المشهد العام والبعيده كل البعد عن معاش المواطن أكله وشرابه وعلاجه نذكرها بعدد من ثورات الرغيف والسكر التى إندلعت وهم يتذكرونها جيدا (لكنهم عاملين ناسين او متناسين)
نقول للحكومه تداركى الوضع المعيشى للمواطنين بإحداث ثوره حقيقيه فى السوق وأن ترمى بثقلك وراء إحداث ذلك قبل ان تتواجهى بثورة الجياع وهى ثورة من الصعب إخمادها لانها غير سياسيه ولان الجوع كافر ،، كافر !!!!!!

أبو الحُسين غير متواجد حالياً  
عزيزنا الزائر لن تتمكن من مشاهدة التوقيع إلاَّ بتسجيل دخولك
قم بتسجيل الدخول أو قم بالتسجيل من هنا
رد مع اقتباس
قديم 01-14-2018, 10:35 AM   #2
Ya Mirghani
مدير عام
الصورة الرمزية Ya Mirghani



Ya Mirghani تم تعطيل التقييم

افتراضي رد: خبر وتعليق - مقال يومي مُتجدد... الصحفي عُمر ترتُوري...


أنا : Ya Mirghani




خبر وتعليق
عمر ترتورى
طالعتنا الصحف الصادره صباح اليوم الأحد 14 يناير 2018م بعنوان بارز كالآتى /
{ الوطنى يطالب عضويته بإرتداء الكاكى لصد العدوان}
تعليقى /
حقيقة إندهشت لدعوة والي الخرطوم الجنرال عبد الرحيم محمد حسين لكوادر حزبه بلبس الكاكى والذهاب لأرض المعركه ولا تنسوا أنه كان يشغل منصب وزير الدفاع وايضا يرأس الآن حزبه فى ولاية الخرطوم !!
إذن هذا نعتبره تصريح قوى من مسؤول رفيع وبموجبه نستطيع القول : بأنه دقت طبول الحرب !!!!!!
كنت اتمنى من الجنرال عبد الرحيم بن محمد حسين بان
يفصل للشعب السودانى باكمله وليس حزبه التهديدات العسكرية التي تستدعي حالة الاستعداد وسط كوادر حزبه الذي يضم في غالبيته الشريحة المعروفه المجاهدين الذين شاركوا في الحرب بجنوب السودان قبل توقيع اتفاق السلام والذي مهد بدوره لانفصال نصفنا التحتانى بعد استفتاء شعبي مثير للجدل !!
عموما إستمعت بالأمس لبرنامج أذيع فى قناة الغد المصريه وإستضافت من خلاله اللواء نصر سالم رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق بالقوات المسلحة المصرية حيث قال بالحرف الواحد إن مصر تمتلك أسطولا جنوبيا متكاملا به حاملة طائرات ومدمرات، وغيرها بالبحر الأحمر.
واردف قائلا :
أنه لن يتم الدفع بالأسطول إلى الجنوب، إلا إذا كان هناك تهديد أو مصلحة لمصر في ذلك.
وأيضا قال :
مصر لن تسمح لأي قوة سواء تركية أو قطرية أو إيرانية، بتهديد مصالحها في البحر الأحمر.
وعندما ساله المذيع عن رايه فى تصريحات السودانيين بأن قوات مصرية ذهبت إلى إريتريا، واحتمالية اندلاع حرب بين مصر والسودان
علق قائلا: هما مرعوبين
وتوقع بان التوترات بين البلدين ستنتهي في جلسة مشتركة !!!!
بالمقابل قرات مقال لعلماء أمريكيين وطبعا الأمريكان كلامهم ما فيه لعب قالوا الآتى /
يوجد تهديد على المجتمع الدولي يلوح في الأفق وسببه ندرة الماء. حيث قالوا : أنه ستنشب حرب بسبب الماء بين بعض الدول حرب بين الهند وباكستان، وسبب النزاع نهر السند. وزيادة التوتر بين الصين وفيتنام بسبب نهري بييتسزان وسيدزيان. ونشوب نزاع عنيف في أفريقيا بين مصر وأثيوبيا بسبب نهر النيل، ويمكن أن تؤدي مثل هذه الكوارث إلى نقص المحاصيل وخسائر في الأرواح، وكذلك ارتفاع سعر مياه الشرب في المناطق المذكورة أعلاه.
{عموما انا الآن وقفت كحمار الشيخ فى العقبه وتبلدت ولست ادرى ما الذى يدور من حولنا }

Ya Mirghani غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-21-2018, 11:53 AM   #3
أبو الحُسين
شباب الميرغني
الصورة الرمزية أبو الحُسين



أبو الحُسين is on a distinguished road

إرسال رسالة عبر Skype إلى أبو الحُسين
افتراضي رد: خبر وتعليق - مقال يومي مُتجدد... الصحفي عُمر ترتُوري...


أنا : أبو الحُسين




🔴🌐 خبر وتعليق🌏🔷
✍🏼 عمر ترتورى - الأحد 21 يناير 2018م

{ فى برنامج مع الواجهه الذى يقدمه أحمد البلال الطيب إستمعت لمداخله من من وزير التجارة، حاتم السر نفى فيها نفيا قاطعا انه لم يصدر قرار وزاري لتسعيرة السلع!!
وكانت مواقع التواصل تداولت قرار وازري يحوي اسعار سلع منها مثلا 400 جنيه لجوال السكر الكبير، 60 جنيه لجوال الاسمنت وموقع بتوقيع وزير التجارة والناس كلهم صدقوا .. ففجأه الوزير طلع فى البرنامج قال :
ابدا دا ما هو خطى ولا توقيعى}
تعليقى /
اقول : يا وزير التجاره ساهم بفكرك فى حل الضائقه المعيشيه التى يمر بها المواطن الغلبان وارجو ان الفت إنتباهك بان كثيرين من حزبك
غالبوا الضوائق الاقتصادية والصعوبات المعيشة، بفكر تجاري فذ فأذكرك ب أبوحريرة الرجل الذى عرفه كل السودان ابان واحده من الديمقراطيات لا أتزكرها ولكن نقول يرحمها الله حيث كان واحد من اجمل الذين مروا على نفس الوزاره التى تتربع عليها وكان حرا مستغلا يقول وينفذ ولا يخفق إلا قليلا ولكن بالمقابل لو انت اخفقت وهذا المتوقع فلا احد يلومك لان الطريق أمامك يعرفه الجميع كله تضاريس ومليئ بالأشواك وليس مفروشاً بالحرير كما كان أمام ابو حريره !!
عموما لا يخفى عليك بأن أسعار أسواق ولاية الخرطوم بل كل اسواق السودان ترتفع فى كل دقيقه ارتفاعاً كبيراً خاصة السكر والدقيق وحتى لبن البودرة وانا البعيد كل يوم اسمع مابالك انت القريب والقريب جدا بوزارتك المختصه .. التجار يقولون :
ان إرتفاع الأسعار بسبب زيادة الدولار الجمركى وهذا سبب وجيه ومن حقهم بينما المواطنون يقولون : السبب قلة الرقابة على الأسواق وهذا ايضا سبب وجيه •
السؤال :
هل بتدخل الدولة في ضبط الأسواق وعدم ترك الأمر في الأسواق بيد التجار سينهى المعاناة !!!!؟
{الإجابه لا أعتقد عند الوزير بالرغم أنه المختص}
من الفتاوى التى مررت عليها :
أن شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله قال:
الغلاء بارتفاع الأسعار، والرخص بانخفاضها هما من جملة الحوادث التي لا خالق لها إلا الله وحده، ولا يكون شيء منها إلا بمشيئته وقدرته، لكن هو سبحانه قد جعل بعض أفعال العباد سبباً في بعض الحوادث، كما جعل قتل القاتل سبباً في موت المقتول، وجعل ارتفاع الأسعار قد يكون بسبب ظلم العباد، وانخفاضها قد يكون بسبب إحسان بعض الناس .
ايضا يقولون :
الظلم أسرع شيء إلى تعجيل نقمة وتبديل نعمه.
والبعض يقولون : (لمن تشتكي إذا كان خصمك القاضي !!)
اتوقع يسألنى من يمر على ما كتبته اعلاه ويقول لى : مافهمنا حاجه !! فاقول له : وفر سؤالك اللبيب بإلشارة يفهم .

أبو الحُسين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-01-2018, 10:51 AM   #4
Ya Mirghani
مدير عام
الصورة الرمزية Ya Mirghani



Ya Mirghani تم تعطيل التقييم

افتراضي رد: خبر وتعليق - مقال يومي مُتجدد... الصحفي عُمر ترتُوري...


أنا : Ya Mirghani




🔴🌐 خبر وتعليق🌏🔷

✍🏼 عمر ترتورى
طالعتنا الصحف الصادره صباح اليوم الخميس 1 مارس 2018م بعنوان بارز كالآتى /

{ رفع الحصانة عن (13) برلمانياً في قضايا أغلبها مالية و إحداها تجاوز مبلغها (60) مليون دولار}
🔴🌐 🔷🛑

تعليقى /
معقووول هؤلاء من البرلمان نفسه الذى يحاسب الحكومه !!!!!!!!!
عموما هؤلاء يسالهم الله من الأصوات التى صوتت لهم لأنها أمانه فى اعناقهم !!
نحن السودانيون نثق فقط فى ذوى الجاه والوجاه وننسى الأهم وهو يفترض ان يتمتع النائب البرلمانى بثقافة قانونية وأن يكون على دراية بالقانون والدستور،،،• أن تكون سمعته نظيفة وعدم التورط فى الفساد،،،• عدم السعى لتحقيق مصالحه الشخصيه واهم شى المرونه والجديه والقدره على تطوير الأداء وان يؤدى دورا رقابيا تشريعيا وليس خدميا فقط ذلك لان اختيار النواب يترتب عليه الكثير، و المجلس الذى نعرفه من المفترض يساهم إسهاما جوهريا فى إحالة نصوص الدستور إلى قوانين ملزمة تترجم ما فيه من حقوق وحريات إلى معان وواقع يمارسه عملا لا قولا.. فيا ليت اهلى الطيبين يعطوا أصواتهم لمن يستحق وان يدققوا ويحسنوا الاختيار فى من يمثلهم ومن يرعى مصالحهم وينقل أصواتهم بأمانة ويتخذ من النزاهة والحيدة دستور عمل وحياة و من يكون لهم عونا ولآمالهم محققا ولوطنهم حافظا أمينا.
ليس هذا فحسب بل إن يجب أن يكون قادرا على اتخاذ موقف لمحاسبة الحكومة ومراقبة أدائها والقيام بالمهام الأدوار المطلوبة منه وهى المشاركة فى مناقشة القوانين، وتقديم مشروعات قوانين وطلبات إحاطة واستجوابات، مما يتطلب منه أن يكون لديه ثقافة قانونية، ويكون له معاونين يساعدوه فى أداء عمله وكنت اتمنى المجلس الوطنى يتوفر فيه التنوع، بتمثيل كافة فئات السودانيين المختلفة وألا يكون مجلس رجال أعمال فقط.

Ya Mirghani غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-03-2018, 11:04 AM   #5
Ya Mirghani
مدير عام
الصورة الرمزية Ya Mirghani



Ya Mirghani تم تعطيل التقييم

افتراضي رد: خبر وتعليق - مقال يومي مُتجدد... الصحفي عُمر ترتُوري...


أنا : Ya Mirghani




🔴🌐 *خبر وتعليق*🌏🔷
✍🏼 *عمر ترتورى*
٢ مارس

طالعتنا بالأمس كل القنوات الفضائيه الإخباريه والوكالات بخبر بارز كالآتى /
{ *بوتين: طورنا سلاحًا جديدًا أسرع من الصوت لا ترصده الأنظمة المضادة*}
🔴🌐 🔷🛑
بالفعل بثَّ التلفزيون الروسي امس رسالة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين السنوية إلى الجمعية الاتحادية الروسية خلال خطابه السنوي، والذي عرض خلالها أنواعًا جديدة من الصواريخ التابعة لقوات الجيش الروسي ردًا على ما قال إنه انتهاك أميركي لاتفاقية الأسلحة التقليدية.
وقال بوتين خلال خطابه إنَّ *روسيا تطور رأسًا حربية نووية صغيرة يمكن أن تحمل صواريخ كروز* ولا يمكن للأنظمة *المضادة للصواريخ أن تعترضها*، مضيفًا أنَّ “روسيا طورت سلاحًا جديدًا *أسرع من الصوت* لا ترصده الأنظمة المضادة للصواريخ وروسيا تختبر غواصة آلية يمكن أن تحمل *رؤوساً نووية*
وجاء من ضمن الصواريخ التي عرضها بوتين، *صواريخ ثقيلة عابرة للقارات*، وصواريخ موجهة تعمل *بالدفع النووي*، وطوربيد جديد من نوعه، وقال إنه من المستحيل أن *تنجح وسائل تقليدية في اعتراض أي من هذه الأسلحة.*
💢•°💥🛑•°🔻•°⛔
الحمد لله والشكر لله اننا سنشهد تحولا في ميزان القوى
والحمد لله ان ترويج الساسه في الغرب لفكرة الخطر الروسي القادم دفع روسيا ورئيسها *بوتين* للسير باتجاه خيار لا بديل عنه، وهو تحقيق هذه *النبوءة* وبالفعل ها قد اعلنها الرئيس الروسى وقد تحققت بالفعل !
منذ منتصف الأربعينات من القرن الماضى كانت تبرر
أمريكا العديد من *الحروب والتدخلات العسكرية* بذريعة التهديد الأحمر الروسي، حتى بعد انهيار الاتحاد السوفييتي في بداية التسعينات ذلك لأن امريكا *تريد الهيمنه لوحدها على العالم* وهى وراء *الانقلابات والدكتاتوريات العسكرية فى اغلب الدول..*
وكانت امريكا كما نعلم لها حملة دعائية ضخمة مناهضة للروس و اتضحت فيما بعد أنها واحدة من أكبر العمليات الإخبارية المزيفة !!
كان هناك اعتقاد بأن أمريكا تنشر السلام والديمقراطية وخاصة فى البلدان الصغيره إلا أن ما فعلوه الأمريكان في العديد من الدول وخاصة فى العراق وغيرها أثبت العكس فقد لعبت دوراً كبيراً في نشر الفوضى في ليبيا والعراق والصومال وأفغانستان وحتى اليمن إلى جانب دول من أمريكا اللاتينية والقارة الإفريقية !!
على كل حال كل العالم تاكد تماما ووصل لمعلومه هامه وهو أن العديد من التدخلات العسكرية الأمريكية ما كانت لتحدث لو كان *الاتحاد السوفيتي لا يزال قائما*ً وهذه حقيقه يعرفها الكل .
عموما بعد خطاب الرئيس الروسى الذى اذاعه بالأمس افتكر {الكتوف إتلاحقت }وتانى هلله هلله على الجد !!

Ya Mirghani غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-03-2018, 11:04 AM   #6
Ya Mirghani
مدير عام
الصورة الرمزية Ya Mirghani



Ya Mirghani تم تعطيل التقييم

افتراضي رد: خبر وتعليق - مقال يومي مُتجدد... الصحفي عُمر ترتُوري...


أنا : Ya Mirghani




🔴🌐 *خبر وتعليق*🌏🔷
✍🏼 *عمر ترتورى*
طالعتنا صحيفة *الراى العام* الصادره صباح اليوم *السبت* 3مارس 2018 بعنوان بارز كالآتى /
{ *عمر البشير يقول المغتربون يحملون هم الوطن ويضعونه فى حدقات العيون*}
🔴🌐 🔷🛑
الخبر يقول على حسب صحيفة اليوم التالى :
أشاد المشير عمر البشير رئيس الجمهورية بأبناء السودان العاملين في الخارج وقال “إن البلاد تعول على أبنائها في الداخل والخارج في جهودها لحشد كافة طاقات المجتمع وإمكانات البلاد للانطلاق نحو آفاق جديدة لتحقيق نقلة اقتصادية تنموية واجتماعية وسياسية لدعم حركة البناء
كان ذلك لدى مخاطبته مؤتمر السفراء السابع بقاعة الصداقة مساء ..ووجه الدبلوماسية وكل آليات السياسة الخارجية بالاستمرار في تقديم الرعاية والدعم “لهذه الفئة الفاعلة من مجتمعنا وتقديم أفضل وأسرع الخدمات والتسهيلات لها تمكينا لها من القيام بواجبها المرتجى نحو بلادها.
💥•°💢•°💥•°⛔•°💠
يا ليتك من زمان اوليت إهتماما بهذه الشريحه التى أعتبرها مظلومه من كل النواحى يا سيادة الرئيس هؤلاء هم الكرم بعينه وكرمهم يمتد من الاسره الصغيره مرورا ل أبناء الأعمام والعمات والأخوال والخالات ناهيك لما يحمله من الكرم السوداني المعروف والموروث لإغاثة الملهوف ومد يد العون للجيران والأصدقاء والضعفاء من أهل الحي وحتى كل انحاء المحليه ان لم تكن الولايه !!!
ويظل هكذا حتى يستيقظ من ثباته العميق ليجد أن عمره قد بدأ عليه علامات التجاعيد والتجعد وفجأة يكتشف نفسه انه لا يملك قطعة ارض ولا منزل يقيه شدة الحر أو زمهرير الشتاء البارد سواء البيت الكبير الذي أفنى في بنائه وتجهيزه زهرة شبابه أو تعليم لأخوته الصغار للمساهمة مع والديه في تربيتهم أو ربما كانوا أيتام وكثيرا ما يكون البيت ورثه أمام المحاكم والقضاء أو ترفض الزوجة السكن مع أهله ولا غبار على ذلك شرعا يقوم من تلك الغفوة السرمدية ليبدأ مشوار البناء الخاص ويتوجه إلى الجهات المعنية بأرض الوطن ومسقط الرأس بحثا عن من يأخذ بيده لبر الأمان وتحقيق رغبته في الحصول على قطعة ارض ومن هنا يبدأ مشوار العقبات والمتاعب و التعقيد في التقديم والمقابلات للجان والمكاتب ..كنت اتمنى ان يكون هناك من يمثل المغتربين في المجلس الوطني حتى يسمع صوته كبار المسئولين لوضع التشريعات والقوانين واللوائح ألمنظمه لحقوق المغترب ومن بينهم الذين بيدهم العقد والحل بالوطن .
أتساءل ببراءه كيف ومتى تتفهم الدولة وضع المغتربين حتي تشجعهم علي سرعة العودة الرابحة للوطن للاستمتاع بجمع شمل المجتمع السوداني الأصيل فالبلاد في أمس الحاجة إليه ولا ننسى ان بلاد المهجر وخاصة الخليجيه بدات توطن الوظائف بدون إثتناء وتفرض ضرائب ورسوم باهظه فمعنى ذلك بلدك ..بلدك يا غريب بلدك!!!!!

Ya Mirghani غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-05-2018, 10:17 AM   #7
Ya Mirghani
مدير عام
الصورة الرمزية Ya Mirghani



Ya Mirghani تم تعطيل التقييم

افتراضي رد: خبر وتعليق - مقال يومي مُتجدد... الصحفي عُمر ترتُوري...


أنا : Ya Mirghani




🔴🌐 بدون تعليق🌏🔷
✍🏼 عمر ترتورى
طالعتنا الصحف الصادره صباح اليوم الإثنين ٥مارس٢٠١٨ بعنوان بارز كالآتى /
{ روسى يطلق النار على سودانيين ويصيب ٦أشخاص بنهر النيل}
🔴🌐 🔷🛑
يقول الخبر :
أكد معتمد محلية بربر عبدالمنعم الصائم بنهر النيل، إصابة ستة مواطنين جراء إطلاق نار من موقع الشركة الروسية، في وادي (السنقير) شمال غرب محلية بربر، قائلاً إنه من الصعب تحديد من أطلق النار على المواطنين هل هي (الشرطة أم الروس).
وقال الصائم ل (الشروق) إنه من الصعب تحديد من أطلق النار على المواطنين، هل هي (الشرطة أم الروس)، متعللاً بصعوبة التواصل والاتصال مع قوة الشرطة الموجودة هناك، لكنه أشار إلى تحريك قوة هي الآن في طريقها هناك لاستجلاء الأمر.
وأضاف “حتى الآن لم نتلق رواية رسمية للحادث لمطلق النار”.
وأشار إلى إسعاف المصابين في مستشفى الباوقة، ومن ثم تم تحويلهم تباعاً إلى مستشفى عطبرة.
بدوها، قالت مواقع إلكترونية، إن عاملاً روسياً أصاب في إحدى شركات التعدين عن الذهب بشمال السودان، الأحد، ستة قرويين بالرصاص إثر احتجاج مرده النزاع على وادٍ غني بالمعدن النفيس •
⛔ ●🔻 ■ 🛑 ● 💢
خشمى عندى إلى ان نعرف الحقيقه ...!!!!!!

Ya Mirghani غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-14-2018, 04:31 PM   #8
Ya Mirghani
مدير عام
الصورة الرمزية Ya Mirghani



Ya Mirghani تم تعطيل التقييم

08 رد: خبر وتعليق - مقال يومي مُتجدد... الصحفي عُمر ترتُوري...


أنا : Ya Mirghani




🔴🌐 خبر وتعليق🌏🔷
✍🏼 عمر ترتورى
طالعتنا الصحف الصادره صباح اليوم الإثنين ١٢مارس ٢٠١٨ بعنوان بارز كالآتى /
{ البنك المركزى يسمح للمصارف بالتمويل العقارى للمغتربين}
🔴🌐 🔷🛑
الخبر يا سادتى يقول :
أصدر البنك المركزي منشوراً سمح بموجبه بتمويل البنوك للتمويل العقاري للمغتربين ويأتي المنشور بتوجيه من رئيس الجمهورية خلال اجتماعات متابعة وضبط سعر الصرف بتقديم خدمات التمويل العقاري للسودانيين العاملين بالخارج.
وقال محافظ بنك السودان المركزي، حازم عبدالقادر، إن أهمية المنشور تأتي باعتباره استجابة من الدولة لمطالب المغتربين في مؤتمرهم الأخير، بالإضافة إلى أن توفير سكن للمغتربين يعني جذب مدخراتهم ومواردهم إلى داخل البلاد وضخها في شرايين الاقتصاد الوطني، ما يمنحهم فرصة للعب دور أكبر في التنمية والاستقرار الاقتصادي إضافة لأدوارهم السابقة .
وتم اتخاذ القرار بعد التشاور مع جهاز تنظيم شؤون السودانيين العاملين بالخارج واتحاد المصارف السوداني وصندوق الإسكان، وسمح المنشور للمغتربين بالحصول على تمويل شراء أرض سكنية أو عقارات جاهزة أو تمويل تشييد مباني، وذلك بكل ولايات السودان•
🔻!؟🛑💢!؟🔸!؟⛔
قبل ان اخوض فى المكرمه التمويليه العقاريه هذه ان صح التعبير دعونى اقول معلومه وهو :
سعر العقار في أرقى الأحياء في أي دولة محترمه مع توفر كل الخدمات أقل من سعر قطعة أرض فى ضواحى الخرطوم لا توجد فيها خدمات ولا حتى فى امل وصولها إليها !!!؟
حاجه غريبه وعجيبه !!
معلوم للكل أن السكن لا يزال هاجسا كبيرا وجل الذين هاجروا لأجل توفير سكن محترم لهم ولأسرهم، وقد أنفقت أجيال من السودانيين أعمارها في اللهث وراء بناء بيت يقيهم من حرارة الشمس والبرد والمطر ولكن هيهات !!!
السؤال :
هل هذه الخطوة فعلا فيها فائده للمغترب وكيف يتم تحصينها وما هى الضمانات المطلوبة !!!!؟؟؟؟
وكيف لو كفيل المغترب واعنى (دول الخليج) اجرى لمكفوله السودانى خروج نهائى فجأه وبدون مقدمات لعدم الحوجه او توطين وظيفته .. كيف ستكون معاملته فى هذه الحاله وهل سيقبع فى السجون إلى حين السداد ام ان هناك مخرج !!!؟

Ya Mirghani غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-14-2018, 04:32 PM   #9
Ya Mirghani
مدير عام
الصورة الرمزية Ya Mirghani



Ya Mirghani تم تعطيل التقييم

افتراضي رد: خبر وتعليق - مقال يومي مُتجدد... الصحفي عُمر ترتُوري...


أنا : Ya Mirghani




🔴🌐 خبر وتعليق🌏🔷
✍🏼 عمر ترتورى
طالعتنا صحيفة الإنتباهه الصادره صباح اليوم الثلاثاء ١٣مارس ٢٠١٨ بعنوان بارز كالآتى /
{ الرئاسه تقول : مكافحة الفساد تتم بالقرآن}
🔴🌐 🔷🛑
ورد لفظ الفساد في القرآن الكريم في أكثر من آية، ومنها قوله تعالى: ( وَكَانَ فِي الْمَدِينَةِ تِسْعَةُ رَهْطٍ يُفْسِدُونَ فِي الْأَرْضِ وَلَا يُصْلِحُونَ) (النمل الآيه 48)
وتفسير هذه الآيه وااضح وهو
يسعون في الأرض خراباً وتدميراً وفوضى مثال لذلك الرشوة وهي أن يقوم شخص بدفع مالٍ إلى شخص آخر من أجل جلب منفعة لا تنبغي له أو لا يستحقها، أو التهرب من التزامٍ معين، أو مسؤولية معينة، و كذلك الاختلاس وما ادراك ما الإختلاس !!
و هناك من أؤتمن على اموال الشعب و قام باختلاسها مستغلا الثقة التي أعطيت له..وهم كثر ! ولا ننسى الفساد السياسي وهو الذي يتعلق بالجانب السياسى ومن أشكاله الابتزاز الذي يقوم به المسؤولون من أجل تمرير قرارات تصب في صالحهم، والمال السياسي وهو الأموال التي تدفع في الانتخابات من شراء أصوات والذمم والعياذة بالله هذا كله فساد×فساد
والمصيبه الأكبر ان هناك فساداً لايمكن الوصول إليه بسهولة وهذه هى الطامة الكبرى !
اتساءل ببراءه وبدون خبث منى لاننى لا اعرف الخبث والخبائث ...
السؤال :
عندما يضاعف البنك المركزى فى كل مره سعر الصرف مقابل الجنيه وبعتبر هذا خفض لقيمة الجنيه خاصة في حالة المعاملات المالية كمثال :
يكون شخص مدينا لشخص آخر بمبلغ مالي فإن قيمته ستنخفض الى النصف تقريبا ألم يعتبر ذلك نوع من الفساد !!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟
الفساد لا يكافح بالكلام والخطب بل يكافح ب إرادة سياسية واضحه المعالم و قانوناً فاعلاً ....
أليس كذلك !!؟

Ya Mirghani غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-14-2018, 04:34 PM   #10
Ya Mirghani
مدير عام
الصورة الرمزية Ya Mirghani



Ya Mirghani تم تعطيل التقييم

Rufaaic1 رد: خبر وتعليق - مقال يومي مُتجدد... الصحفي عُمر ترتُوري...


أنا : Ya Mirghani




🔴🌐 خبر وتعليق🌏🔷
✍🏼 عمر ترتورى
طالعتنا صحيفة الصيحه الصادره صباح اليوم الأربعاء ١٤مارس ٢٠١٨ بعنوان بارز كالآتى /
{ ولادة إمرأه تحت شجره بعد تعسر إجراءات دخولها المستشفى}
🔴🌐 🔷🛑
المثل يقول : الجواب يكفيك عنوانو !!
والعنوان واضح بدون ان نقرأ فحوى الخبر ..
يا أخوان يجب ان نعلم ان الامم على اختلاف مستوى تقدمها ورقيها وعلى اختلاف نظمها الاجتماعية تؤكد وباستمرار اهمية العناية بالانسان عامة وبالاجيال الصاعدة خصوصاً. لذلك كان ولا يزال الاهتمام بصحة الحوامل والاطفال أولوية مهمة في معظم أنحاء العالم. حيث تبدأ رعاية الانسان منذ بداية تكوينه جنيناً في بطن امه لذلك فان رعاية الحوامل من أهم اسباب نجاح تكوين الاسرة الطبيعية.
ولكن نحن بهذه الكيفيه سنظل على ما نحن فيه واسوا !!
وستظل نسبة وفيات الحوامل والأطفال عندنا من اعلى المعدلات عالميا فالنبدا من هذه المرأه التى تعثرت إجراءات دخولها للمستشفى من اجل الوضوع وهنا لا يعتبر تعثر إجراءات بل إهمال يا سعادة الوزير ونوابك وتتكرر المآسى !!
وأخيرا :
أبدا ما هنت يا سوداننا يوما علينا

Ya Mirghani غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
كاتب الموضوع أبو الحُسين مشاركات 9 المشاهدات 1128  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:34 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
::×:: هذا المُنتدى لا يمثل الموقع الرسمي للطريقة الختمية بل هُو تجمُّع فكري وثقافي لشباب الختمية::×::

تصميم: صبري طه