المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التجِي من الفاسدين تقع فُوق والي القضارف المسكين!!!


Ya Mirghani
08-17-2021, 10:10 AM
خارج النص
التجِي من الفاسدين تقع فُوق والي القضارف المسكين!!!
جمال أحمد الحسن – الرياض 16 أغسطس 2021م

مسلسل الإلهاء (الثالث عشر) والخاص بكوزنة والي القضارف الدكتور سليمان علي عبر الميديا ذكرتني مقطع من الفيلم المصري (خالتي فرنسا).. عبلة كامل تنصح في بنت أُختها المتمرِّدَة على فعايِلها، مُنى زكي.. قالت ليها شنو؟؟؟
وصفت ليها الحياة دي ماشي كيف.. قالت ليها:
- هناك إسود عايشين عشان ياكلُو..
- هناك بقر عايشين عشان يتآكلُو..
- وهناك ثعالب (يا بنتي) تلُوص بين ديل وديلك (ديل نِحن ديل).. يعني بالمختصر كدي جماعة كل حكومة.. يبقالي كدة الرسالة وضحت!!!
يذكر رُواة التاريخ القريب أن وزيراً في عهد الإنقاذ1 تعارك مع أحد رجالات البشير و(شخط فيهُو مُدَحْفِساً) إنتُو قروش البترول دي قاعْ تودُّوها وين والبلد ضائقة ومتضائقة.. ردَّ عليهُو الوزير.. قاعْ نشتري بيها النُوعية الزيَّك دي.. ويُقال أن بُنيَة دارت بين الرجلين.. وإنتهى المشهد بي خيرُو وشرُّو!!!
تهَكَّم أحدهم مُتسائلاً: الساسة الما عندهم شُغُل ديل (وما أكثرهم) وكانُوا معارضين الإنقاذ1، يعني لا موظفين ولا وارثين ولا مُغتربين.. قاعدين ياكلُوا ويشربُوا وعائشين من وين؟؟؟
ردَّ هُو نفسه على نفسه: غايتُو التجِي من نُشطاء السياسة ياها تقع فوق والي القضارف سااااااكت!!!

خارج النص:
الصحافة الورقية والنشطاء بمواقع التواصل الإجتماعي تكلَّمُوا عن حالات فساد وإفساد فائح ريحها المُنتِن بالشركة السودانية للموارد المعدنية وبعض الإدارات الأُخرى.. رئيس مجلس الوُزراء الدكتور عبد الله حمدوك عمل فيها مطنِّش!!!
نفس الصحافة الورقية دي والنشطاء يتكلمون عن فعالية مؤتمر وطني في العام (2009م) وهناك أحد الوُلاة قدَّم هذه الفعالية (يعني جريرتُو كلها العملها هي تقديم فعالية مؤتمر وطني مُو مؤتمر وطني).. حمدُوك يِتْنَفِش ويهدِّد الوالي يا تستقيل يا نَقِيلَك!!!
والغريب في الأمر.. أن السيد رئيس مجلس الوزراء (المُؤسِّس كما يحلو لجداده الإليكتروني) في نفس المؤتمر الصحفي الهدَّد فيهُو بإقالة الوالي (شبه المؤتمر الوطني) عيَّن ناس في مبادرتُو (مُؤتمر وطني) تَنْقَرَنْق!!!!!
.
.
.
ويظل سؤالنا الدائم.. البلد دي السايقها منووووووو؟؟؟
+ يا ربي صلاح منَّاع (بتاع لجنة التمكين) تمكَّن من قبض الدكتورة هبة الهاربة من عدالته ولَّة لسَّع؟؟؟
++ خبر الجماعة القبضوهم في مطار الخرطوم مهرِّبين (الذهب) برَّة شنو؟؟؟؟
وأخيراً.. القروش الضايْعَة بين المالية ولجنة التمكين، إتعرفت كم وعند منو ولَّة لسَّع؟؟!!!