المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المادة 80 بين سواقة الخلا وركوب التونسية!!!


Ya Mirghani
08-01-2021, 02:37 PM
خارج النص

المادة 80 بين سواقة الخلا وركوب التونسية!!!
جمال أحمد الحسن – الرياض 1 أُغسطس 2021م

تابعت بأسفٍ (كثيف) كمية التهليل والتكبير والوجوجَة لعدد كبير من مُدَّعي الديمقراطية ومناضلي الساعة 25، ودعمهم اللا محدود للإنقلاب الأسود الذي حدث بالشقيقة تُونس..
وعشان يسُوقُو الناس بالخلا (متعوِّدا دااااااائماً).. أوهمُوا الناس بأن هذا الإنقلاب يستهدف كيزان تُونس.. متناسين ومتجاهلين (الغبيانين) بأن هذا الإنقلاب إستهدف الديمقراطية الوليدة بديار القيروان والمنطقة العربية بأكلمها.. لكن للأسف المخنُوقة ماب تسمع مُوسيقى الجيش!!!
الديكتاتور التونسي الجديد خرج على العالم قائلاً: بأنه إستند على المادة 80 لإستصدار قراراته تلك.. وحاول أن يسُوق الناس بـ(الحزامية وبُوحات) دُون أن يوضح ما هُو منطُوق هذه المادة.. ولكي نؤسس لوعيٍ يدحض هذه السواقة الملعونة.. نستعرض معكم هذه المادة المُفترى عليها!!!
تقول المادة 80 من الدستور التونسي:
(لرئيس الجمهورية فى حال الخطر الداهم الذى يهدد كيان الوطن وأمن البلاد واستقلالها، ويتعذر معه السير العادي لأنشطة الدولة، أن يتخذ التدابير التى تحتمها الحالة الاستثنائية، وذلك (((بعد استشارة رئيس الحكومة ورئيس ومجلس نواب الشعب وإعلام رئيس المحكمة الدستورية))) ويعلن الرئيس عن التدابير فى بيان إلى الشعب)...
فأول ما بدأ به الديكتاتور الجديد إقالة رئيس الوزراء وتعطيل عمل البرلمان وتعيين نفسه الواحد الأوحد بتسيير إمور الدولة التنفيذية.. وذلك بعد إستشارة رئيس الحكومة المُقال ورئيس مجلس النُوَّاب المُعطَّل (تخيَّلُوا).. وهنا صدق من قال الطُغاة طينة واحدة!!!
حينها كاكَى جداده الإليكتروني وباصى الكُورة (أقصد الـ 500 دولار) لجدادنا ليواصل تغبيش الحقائق التي لا ينكرها إلا جاهل أو مُستَجْهَل!!!
لنُشطاء أحزاب الفكَّة الفرِحِين بهذه القرارات والمتعلِّقين بقاش العسكر نقول: ممكن في حالة هذا الغباش المُصطنع، عااااااادي فضل السيد تكبَر في راسُو الصباح، يستند على المادة (من مافي)، يستصدر مثل هذه القرارات ويرَكِّب كل عميل طائرته التُونسية التي جاء بها من الخارج!!! حينها ستبكُون دماً وستعلمون بأن: الديموقراطية حااااااااارة...

خارج النص:
الساسة الفَشَلَة في بلادي يمنعونا حقوقنا المنصوص عليها في دساتير القيم والإنسانية.. كمثال.. الكهرباء (يقطعوها يقطعوها يقطعوها).. حتى نتمنَّى شُوفتها في المنام.. أها لمَّن تجينا نفرح، نفرح ونطير من الفرح وكأنهم وهبُونا الحياة.. وهي حق أصيل من حقوقنا عليهم!!!!
على العموم نشكر رجالات الهيئة القومية للكهرباء كونهم أسعدُوا هذا الشعب المغبون بجزءٍ من حقوقه المسلوبة وهي مواصلة الإمداد طيلة أيام العيد السعيد ولم يطبِّقُوا عليه الكيَّة كيَّتين (الخروف الغالي والتُجَّار + الكهرباء القاطعة والقرَّاص والحاصل البحصَل كل صباح).. وكلنا أمل أن يستمر تواصُل هذا المد الكهربائي والمائي معاً، وأن لا ترجع حليمة لعادتها القديمة!!!
.
.
.
ويظل سؤالنا الدائم.. البلد دي السايقها منووووووو؟؟؟
+ يا ربي صلاح منَّاع (بتاع لجنة التمكين) تمكَّن من قبض الدكتورة هبة الهاربة من عدالته ولَّة لسَّع؟؟؟
++ خبر الجماعة القبضوهم في مطار الخرطوم مهرِّبين (الذهب) برَّة شنو؟؟؟؟
وأخيراً.. بعد تعويم الجنيه منُو المتسبِّب في أزمة المواد الإستراتيجية يا جبريل؟؟!!!