المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مولانا نعمات، الناشطة آلاء والإعلامية داليا وسُواقة الخلا!!!!


Ya Mirghani
05-21-2021, 11:47 PM
خارج النص
*سياسة الإلهاء (7)*
*مولانا نعمات، الناشطة آلاء والإعلامية داليا وسُواقة الخلا!!!!*
جمال أحمد الحسن – الرياض 21 مايُو 2021م

في الوثيقة الدستورية المُخترقة والمدحفسة من قِبَل الإخوة في المجلس السيادي.. وتحت بند إختصاصات مجلس السيادة الغشُّونا بيهو -أيام سواقة الخلا- بأن وظيفته شرفية ساكت واتَّضح لي قدَّام بأن إدارة البلد كلها تحت (بُوتِه) وحده لا شريك له!!!
في البند (و) و(ي) من إختصاصات المجلس نجد الآتي:
(و) اعتماد تعيين رئيس القضاء وقضاة المحكمة العليا ورئيس وأعضاء المحكمة الدستورية بعد ترشيحهم من قبل (((مجلس القضاء العالي))).
(ي) اعتماد تعيين النائب العام بعد ترشيحه من قبل (((المجلس الأعلى للنيابة العامة))).
*لكن الوثيقة ما قالت منو اليفصلهم من وظيفتهم؟؟؟*

وبما أن الديكتاتورية الجديدة دي تحكَّمت في البلد وأصبحت ترسم وتحكم في قضايانا المصيرية.. على سبيل المثال لا الحصر: التطبيع مع دولة الكيان، دين الدولة، نظام الحكم، إتفاقية سيداو، التحكم في ثروات البلد من ذهب وثروة حيوانية وصمغ عربي وغيرها، الهيمنة على الحكومة التنفيذية، التدخُّل السافر في شئون العدالة (صلاح منَّاع قبل كدة كان زعلان من فضل السيد عشان أصدر قرار أطلق بيهُو سراح التركي أُوكتاي ووداد بابكر من السجن).. كل مرة يقدُّو في الوثيقة دي بي جنبة لامِن استحلالُن الشُغُل دا.. بس المرة دي جابُوها كبيرة.. وأقالُوا رئيس القضاء ذاااااااااااتو.. يعني بالواضح كدي يا (بَجَم) تاني مافي زووول مالي طرف عيننا دي.. مُوش كل مرَّة نخترِق فيها وانتُو ساكتين؟؟؟!!!
والمُوجعني حدث كبير زي دا يمُر، تُذبح فيه العدالة على أبواب دار القضاء العالي ونشطاءنا وصحافتنا مشغولة بي آلاء صلاح إتصورت مع ماكرون وداليا إلياس اتونَّست مع فضيل!!! بل ذهب بعضهم إلى:
يا ربي حا يعينولنا منو؟؟ وبدأت السير الذاتية لبعض المولانات وأصحاب السعادة تتخابت في الميديا.. ولا واحد فيهم تساءل وقال ليه لاحدي الآن ما كونوا مجلس القضاء العالي اللي هُو من المُفترض يعين رئيس القضاء؟؟ ولا قالو ليه ما عينوا المجلس الأعلى للنيابة العامة اللي منوط بيهُو تعيين النائب العام!!!!

*خارج النص:*
الحملة الشرسة من بعض النُشطاء على الحزب الشيوعي السوداني ووصفه بالسقوط والهوان بعد دعوته (صوت الشعب) والتي أطلقها لإسقاط حكومة (فضل السيد – بخيت – الزبير)، وإشادة حزب المؤتمر الوطني المحلول بهذه الدعوة وكأنَّ الرفاق قد كفروا وخرجوا عن ملَّة السياسة وكُوجينها.. لهؤلاء نقُول:
إنتُو يا ربي قبل كدي دحِين يا أحزاب الهبوط الناعم، مُو كان عندكم تحالُف عريض مع شيخ الكيزان الكبييييييير (شيخ الترابي رحمه الله) باسم الإجماع الوطني؟؟؟!!!!
يقيني أن لا سقُوط يعلُو على هتاف شباب الثورة (بي كم بي كم بي كم.. قحَّاتَة باعُو الدم) و(تسقط تسقط يا حمدوك.. تسقط إنت والجابوك)!!!

وعلى صعيدٍ آخر.. لي سنتين بكتب وأكتب عن سطوة الكيزان عبر لجنة البشير الأمنية وامتلاكهم لمقاليد البلد من فُوق لي تحت سوى بعض الحرباشات لزوم الخَربشة وكدي.. لتختصر هذه المقالات بنبرة صادقة جداً أم الشهيد عثمان بدر الدين اليوم عبر هذا الفيديو المُرفق!!!
صدق من قال رُبَّ كلمةٍ صادقة تساوي مُجلَّدااااااااااات...
.
.
.
*ويظل سؤالنا الدائم.. البلد دي السايقها منووووووو؟؟؟*
*+ يا ربي صلاح منَّاع تمكَّن من قبض الدكتورة هبة الهاربة من عدالته وظهرت بكامل زينتها في باريس ولَّة لسَّع؟؟؟*
*++ خبر الجماعة القبضوهم في مطار الخرطوم مهرِّبين (الذهب) برَّة شنو؟؟؟؟*
*وأخيراً.. بعد تعويم الجنيه منُو المتسبِّب في أزمة المواد الإستراتيجية يا جبريل؟؟!!!